مشاكل كتاب مقدس العهد القديم يؤخذ منه الميل للانتقام بعكس العهد الجديد - Abahoor

مشاكل كتاب مقدس العهد القديم يؤخذ منه الميل للانتقام بعكس العهد الجديد

 

مشاكل كتاب مقدس

العهد القديم يؤخذ  منه الميل للانتقام بعكس

العهد الجديد الذي يعلم بالمسامحة للمسيئين و محبة الأعداء

 ان في بعض أقوال العهد القديم ما يؤخذ  منه الميل للانتقام بعكس العهد الجديد الذي يعلم بالمسامحة للمسيئين و محبة الأعداء.

فنجيب: ان هذا الاعتراض يدل على جهل قائله بالأسباب التي دعت الى تلك الأقوال المعترض عليها. نعم فمن يطالع  مز 35و41و69 يجد أن الأقوال المشار اليها لم يقلها أناس قصد الانتقام من أعدائهم و لكنهم قالوها بالروح القدس غيرة على مجد الرب " يوجد المزيد على موقع blogger    abahoor"الذي أهانه أولئك الاشرار المطلوب الانتقام نهم. فهم يكلبون من الله الرحوم أن ينتقم لنفسه من أعدائه الذين احتقروه. و في العهد القديم آيات صريحة بطلب عمل الخير مع الأعداء

*   اذا صادفت ثور عدوك او حماره شاردا ترده اليه. 5 اذا رايت حمار مبغضك واقعا تحت حمله وعدلت عن حله فلا بد ان تحل معه.                                                      ( خر 4:23و5)

 و قد اقتبس بعضها الرسول بولس

*  ان جاع عدوك فاطعمه خبزا وان عطش فاسقه ماء                                 (  أم 21:25 )

ممع

*   فان جاع عدوك فاطعمه. وان عطش فاسقه. لانك ان فعلت هذا تجمع جمر نار على راسه»                           .                                                           (رو 20:12)

 تأمل أيضا في تصرف يوسف مع اخوته و احسانه اليهم مع اساءتهم اليه (تك 45) و كذا في مسامحة داود لشاول و حزنه عليه لموته و قد كان شاول طالبا نفسه

*  لا تخبروا في جت.لا تبشروا في اسواق اشقلون لئلا تفرح بنات الفلسطينيين لئلا تشمت بنات الغلف.                                                                                            ( 2 صم 20:1)

 أما طلب النقمة من الخطاة ففي العهد الجديد يوجد ما يماثله

*   وانت يا كفرناحوم المرتفعة الى السماء ستهبطين الى الهاوية. لانه لو صنعت في سدوم القوات المصنوعة فيك لبقيت الى اليوم.                                                           (  مت 23:11)

*   ايها الحيات اولاد الافاعي كيف تهربون من دينونة جهنم؟                           (مت33:23)

*   اسكندر النحاس اظهر لي شرورا كثيرة. ليجازه الرب حسب اعماله.               ( 2 تي 14:4)

*   لكن عندي عليك قليل: انك تسيب المراة ايزابل التي تقول انها نبية، حتى تعلم وتغوي عبيدي ان يزنوا وياكلوا ما ذبح للاوثان. 21 واعطيتها زمانا لكي تتوب عن زناها ولم تتب. 22 ها انا القيها في فراش، والذين يزنون معها في ضيقة عظيمة، ان كانوا لا يتوبون عن اعمالهم. 23 واولادها اقتلهم بالموت. فستعرف جميع الكنائس اني انا هو الفاحص الكلى والقلوب، وساعطي كل واحد منكم بحسب اعماله.                                                                                      ( رؤ 20:2-23)