القراءات اليوميه يوم الخميس من الاسبوع الثالث ( الابن الضال )من الصوم الكبير احسن الله استقباله - Abahoor

القراءات اليوميه يوم الخميس من الاسبوع الثالث ( الابن الضال )من الصوم الكبير احسن الله استقباله

 

القراءات اليوميه

يوم الخميس من الاسبوع الثالث ( الابن الضال )من الصوم الكبير احسن الله استقباله

من سفر امثال سليمان 2: 16 – 3: 4

6 لانقاذك من المراة الاجنبية من الغريبة المتملقة بكلامها 17 التاركة اليف صباها والناسية عهد الهها. 18 لان بيتها يسوخ الى الموت وسبلها الى الاخيلة. 19 كل من دخل اليها لا يؤوب ولا يبلغون سبل الحياة. 20 حتى تسلك في طريق الصالحين وتحفظ سبل الصديقين. 21 لان المستقيمين يسكنون الارض والكاملين يبقون فيها. 22 اما الاشرار فينقرضون من الارض والغادرون يستاصلون منها 3 : 1  يا ابني ان قبلت كلامي وخبات وصاياي عندك 2 حتى تميل اذنك الى الحكمة وتعطف قلبك على الفهم 3 ان دعوت المعرفة ورفعت صوتك الى الفهم 4 ان طلبتها كالفضة وبحثت عنها كالكنوز .)

من أشعياء النبي 11: 10- 12: 2

(ويكون في ذلك اليوم ان اصل يسى القائم راية للشعوب اياه تطلب الامم ويكون محله مجدا 11 ويكون في ذلك اليوم ان السيد يعيد يده ثانية ليقتني بقية شعبه التي بقيت من اشور ومن مصر ومن فتروس ومن كوش ومن عيلام ومن شنعار ومن حماة ومن جزائر البحر. 12 ويرفع راية للامم ويجمع منفيي اسرائيل ويضم مشتتي يهوذا من اربعة اطراف الارض. 13 فيزول حسد افرايم وينقرض المضايقون من يهوذا.افرايم لا يحسد يهوذا ويهوذا لا يضايق افرايم. 14 وينقضان على اكتاف الفلسطينيين غربا وينهبون بني المشرق معا.يكون على ادوم ومواب امتداد يدهما وبنو عمون في طاعتهما. 15 ويبيد الرب لسان بحر مصر ويهز يده على النهر بقوة ريحه ويضربه الى سبع سواق ويجيز فيها بالاحذية. 16 وتكون سكة لبقية شعبه التي بقيت من اشور كما كان لاسرائيل يوم صعوده من ارض مصر 12: 1  وتقول في ذلك اليوم احمدك يا رب لانه اذ غضبت علي ارتد غضبك فتعزيني. 2 هوذا الله خلاصي فاطمئن ولا ارتعب لان ياه يهوه قوتي وترنيمتي وقد صار لي خلاصا.  )

مزمور باكر : 9: 7, 8

(اما الرب فالى الدهر يجلس.ثبت للقضاء كرسيه 8 وهو يقضي للمسكونة بالعدل.يدين الشعوب بالاستقامة.)     

انجيل باكر: لو 20: 20- 26

(فراقبوه وارسلوا جواسيس يتراءون انهم ابرار لكي يمسكوه بكلمة حتى يسلموه الى حكم الوالي وسلطانه. 21 فسالوه: «يا معلم نعلم انك بالاستقامة تتكلم وتعلم ولا تقبل الوجوه بل بالحق تعلم طريق الله. 22 ايجوز لنا ان نعطي جزية لقيصر ام لا؟» 23 فشعر بمكرهم وقال لهم: «لماذا تجربونني؟ 24 اروني دينارا. لمن الصورة والكتابة؟» فاجابوا: «لقيصر». 25 فقال لهم: «اعطوا اذا ما لقيصر لقيصر وما لله لله». 26 فلم يقدروا ان يمسكوه بكلمة قدام الشعب وتعجبوا من جوابه وسكتوا...)

" يوجد المزيد على موقع blogger    abahoor"

(البولس إلى أهل رومية 4: 6- 11

كما يقول داود ايضا في تطويب الانسان الذي يحسب له الله برا بدون اعمال: 7 «طوبى للذين غفرت اثامهم وسترت خطاياهم. 8 طوبى للرجل الذي لا يحسب له الرب خطية». 9 افهذا التطويب هو على الختان فقط ام على الغرلة ايضا؟ لاننا نقول: انه حسب لابراهيم الايمان برا. 10 فكيف حسب؟ اوهو في الختان ام في الغرلة؟ ليس في الختان، بل في الغرلة! 11 واخذ علامة الختان ختما لبر الايمان الذي كان في الغرلة، ليكون ابا لجميع الذين يؤمنون وهم في الغرلة، كي يحسب لهم ايضا البر

(الكاثوليكون من يعقوب 4: 1- 10

1 من اين الحروب والخصومات بينكم؟ اليست من هنا: من لذاتكم المحاربة في اعضائكم؟ 2 تشتهون ولستم تمتلكون. تقتلون وتحسدون ولستم تقدرون ان تنالوا. تخاصمون وتحاربون ولستم تمتلكون، لانكم لا تطلبون. 3 تطلبون ولستم تاخذون، لانكم تطلبون رديا لكي تنفقوا في لذاتكم.4 ايها الزناة والزواني، اما تعلمون ان محبة العالم عداوة لله؟ فمن اراد ان يكون محبا للعالم، فقد صار عدوا لله. 5 ام تظنون ان الكتاب يقول باطلا: الروح الذي حل فينا يشتاق الى الحسد؟ 6 ولكنه يعطي نعمة اعظم. لذلك يقول:«يقاوم الله المستكبرين، واما المتواضعون فيعطيهم نعمة». 7 فاخضعوا لله. قاوموا ابليس فيهرب منكم. 8 اقتربوا الى الله فيقترب اليكم. نقوا ايديكم ايها الخطاة، وطهروا قلوبكم يا ذوي الرايين. 9 اكتئبوا ونوحوا وابكوا. ليتحول ضحككم الى نوح، وفرحكم الى غم. 10 اتضعوا قدام الرب فيرفعكم.. لا تحبوا العالم.

(الابركسيس ص 28: 1- 6

1 ولما نجوا وجدوا ان الجزيرة تدعى مليطة. 2 فقدم اهلها البرابرة لنا احسانا غير المعتاد، لانهم اوقدوا نارا وقبلوا جميعنا من اجل المطر الذي اصابنا ومن اجل البرد.3 فجمع بولس كثيرا من القضبان ووضعها على النار، فخرجت من الحرارة افعى ونشبت في يده. 4 فلما راى البرابرة الوحش معلقا بيده، قال بعضهم لبعض:«لا بد ان هذا الانسان قاتل، لم يدعه العدل يحيا ولو نجا من البحر». 5 فنفض هو الوحش الى النار ولم يتضرر بشيء ردي 6 واما هم فكانوا ينتظرون انه عتيد ان ينتفخ او يسقط بغتة ميتا. فاذ انتظروا كثيرا وراوا انه لم يعرض له شيء مضر، تغيروا وقالوا:«هو اله!»

السنكسار : ظهور القديسة العذراء مريم بكنيسة الشهيدة دميانة

............:  نياحة انبا خائيل الاول بابا الاسكندرية   .

. (المزمور 9: 4

الرب الى الدهر يثبت . اعد بالقضاء منبره وهو يدين المسكونه كلها بالعدل

(الإنجيل من يو 12: 44- 50.)

فنادى يسوع وقال:«الذي يؤمن بي، ليس يؤمن بي بل بالذي ارسلني. 45 والذي يراني يرى الذي ارسلني. 46 انا قد جئت نورا الى العالم، حتى كل من يؤمن بي لا يمكث في الظلمة. 47 وان سمع احد كلامي ولم يؤمن فانا لا ادينه، لاني لم ات لادين العالم بل لاخلص العالم. 48 من رذلني ولم يقبل كلامي فله من يدينه. الكلام الذي تكلمت به هو يدينه في اليوم الاخير، 49 لاني لم اتكلم من نفسي، لكن الاب الذي ارسلني هو اعطاني وصية: ماذا اقول وبماذا اتكلم. 50 وانا اعلم ان وصيته هي حياة ابدية. فما اتكلم انا به، فكما قال لي الاب هكذا اتكلم»