الاطعمة فى الكتاب المقدس "أغذية" غير عادية وخارقة في الكتاب المقدس - Abahoor

الاطعمة فى الكتاب المقدس "أغذية" غير عادية وخارقة في الكتاب المقدس

 

الاطعمة فى الكتاب المقدس

  "أغذية" غير عادية وخارقة في الكتاب المقدس



ثمرة من شجرة معرفة الخير والشر وشجرة الحياة

*   فرات المراة ان الشجرة جيدة للاكل، وانها بهجة للعيون، وان الشجرة شهية للنظر. فاخذت من ثمرها واكلت، واعطت رجلها ايضا معها فاكل.   (تك 3: 6 )

مانا

*    ودعا بيت اسرائيل اسمه منا.وهو كبزر الكزبرة ابيض وطعمه كرقاق بعسل 32 وقال موسى هذا هو الشيء الذي امر به الرب.ملء العمر منه يكون للحفظ في اجيالكم.لكي يروا الخبز الذي اطعمتكم في البرية حين اخرجتكم من ارض مصر. 33 وقال موسى لهرون خذ قسطا واحدا واجعل فيه ملء العمر منا وضعه امام الرب للحفظ في اجيالكم. 34 كما امر الرب موسى وضعه هرون امام الشهادة للحفظ. 35 واكل بنو اسرائيل المن اربعين سنة حتى جاءوا الى ارض عامرة.اكلوا المن حتى جاءوا الى طرف ارض كنعان                                                                           (خر 16: 31-35)

غبار الذهب

*    ثم اخذ العجل الذي صنعوا واحرقه بالنار وطحنه حتى صار ناعما وذراه على وجه الماء وسقى بني اسرائيل                                                                               (خر 32: 19-20)

اللحم البشري

*  فتاكل ثمرة بطنك لحم بنيك وبناتك الذين اعطاك الرب الهك في الحصار والضيقة التي يضايقك بها عدوك. 54 الرجل المتنعم فيك والمترفه جدا تبخل عينه على اخيه وامراة حضنه وبقية اولاده الذين يبقيهم 55 بان يعطي احدهم من لحم بنيه الذي ياكله لانه لم يبق له شيء في الحصار " يوجد المزيد على موقع blogger    aba hoor"والضيقة التي يضايقك بها عدوك في جميع ابوابك. 56 والمراة المتنعمة فيك والمترفهة التي لم تجرب ان تضع اسفل قدمها على الارض للتنعم والترفه تبخل عينها على رجل حضنها وعلى ابنها وبنتها 57 بمشيمتها الخارجة من بين رجليها وباولادها الذين تلدهم لانها تاكلهم سرا في عوز كل شيء في الحصار والضيقة التي يضايقك بها عدوك في ابوابك       (تث 28: 53-57)

الخبز المعجزة والماء في الصحراء 

*  فبكر ابراهيم صباحا واخذ خبزا وقربة ماء واعطاهما لهاجر، واضعا اياهما على كتفها، والولد، وصرفها. فمضت وتاهت في برية بئر سبع. 15 ولما فرغ الماء من القربة طرحت الولد تحت احدى الاشجار، 16 ومضت وجلست مقابله بعيدا نحو رمية قوس، لانها قالت: «لا انظر موت الولد». فجلست مقابله ورفعت صوتها وبكت. 17 فسمع الله صوت الغلام، ونادى ملاك الله هاجر من السماء وقال لها: «ما لك يا هاجر؟ لا تخافي، لان الله قد سمع لصوت الغلام حيث هو. 18 قومي احملي الغلام وشدي يدك به، لاني ساجعله امة عظيمة». 19 وفتح الله عينيها فابصرت بئر ماء، فذهبت وملات القربة ماء وسقت الغلام.                                                                      (تك 21: 14-19 )        

*    وللشعب تقول تقدسوا للغد فتاكلوا لحما.لانكم قد بكيتم في اذني الرب قائلين من يطعمنا لحما.انه كان لنا خير في مصر.فيعطيكم الرب لحما فتاكلون. 19 تاكلون لا يوما واحدا ولا يومين ولا خمسة ايام ولا عشرة ايام ولا عشرين يوما 20 بل شهرا من الزمان حتى يخرج من مناخركم ويصير لكم كراهة لانكم رفضتم الرب الذي في وسطكم وبكيتم امامه قائلين لماذا خرجنا من مصر.      ( عد 11: 18 - 20)

التمرير على الوجهين للرثاء 

*   وانت يا ابن ادم فاسمع ما انا مكلمك به.لا تكن متمردا كالبيت المتمرد.افتح فمك وكل ما انا معطيكه. 9 فنظرت واذا بيد ممدودة الي واذا بدرج سفر فيها. 10 فنشره امامي وهو مكتوب من داخل ومن قفاه وكتب فيه مراث ونحيب وويل                                                             (حز 2: 8 -  10)

   (1 مل 17: 4-6)

معجزة الدقيق والزيت

*   فقام وذهب الى صرفة.وجاء الى باب المدينة واذا بامراة ارملة هناك تقش عيدانا فناداها وقال هاتي لي قليل ماء في اناء فاشرب. 11 وفيما هي ذاهبة لتاتي به ناداها وقال هاتي لي كسرة خبز في يدك. 12 فقالت حي هو الرب الهك انه ليست عندي كعكة ولكن ملء كف من الدقيق في الكوار وقليل من الزيت في الكوز وهانذا اقش عودين لاتي واعمله لي ولابني لناكله ثم نموت. 13 فقال لها ايليا لا تخافي ادخلي واعملي كقولك ولكن اعملي لي منها كعكة صغيرة اولا واخرجي بها الي ثم اعملي لك ولابنك اخيرا. 14 لانه هكذا قال الرب اله اسرائيل ان كوار الدقيق لا يفرغ وكوز الزيت لا ينقص الى اليوم الذي فيه يعطي الرب مطرا على وجه الارض. 15 فذهبت وفعلت حسب قول ايليا واكلت هي وهو وبيتها اياما. 16 كوار الدقيق لم يفرغ وكوز الزيت لم ينقص حسب قول الرب الذي تكلم به عن يد ايليا     (1 مل17: 10-16 )

*  و صرخت الى اليشع امراة من نساء بني الانبياء قائلة ان عبدك زوجي قد مات وانت تعلم ان عبدك كان يخاف الرب.فاتى المرابي لياخذ ولدي له عبدين. 2 فقال لها اليشع ماذا اصنع لك.اخبريني ماذا لك في البيت فقالت ليس لجاريتك شيء في البيت الا دهنة زيت. 3 فقال اذهبي استعيري لنفسك اوعية من خارج من عند جميع جيرانك اوعية فارغة.لا تقللي. 4 ثم ادخلي واغلقي الباب على نفسك وعلى بنيك وصبي في جميع هذه الاوعية وما امتلا انقليه. 5 فذهبت من عنده واغلقت الباب على نفسها وعلى بنيها.فكانوا هم يقدمون لها الاوعية وهي تصب. 6 ولما امتلات الاوعية قالت لابنها قدم لي ايضا وعاء.فقال لها لا يوجد بعد وعاء.فوقف الزيت. 7 فاتت واخبرت رجل الله فقال اذهبي بيعي الزيت واوفي دينك وعيشي انت وبنوك بما بقي   .                                                      ( 2 مل 4: 1-7)

الجراد 

*  وكان يوحنا يلبس وبر الابل ومنطقة من جلد على حقويه وياكل جرادا وعسلا بريا.                                                                     (مر 1: 6)

معجزة الأسماك وأرغفة الخبز

*   وجاء رجل من بعل شليشة واحضر لرجل الله خبز باكورة عشرين رغيفا من شعير وسويقا في جرابه.فقال اعط الشعب لياكلوا. 43 فقال خادمه ماذا.هل اجعل هذا امام مئة رجل.فقال اعط الشعب فياكلوا لانه هكذا قال الرب ياكلون ويفضل عنهم. 44 فجعل امامهم فاكلوا وفضل عنهم حسب قول الرب        (2 مل 4: 42-44 )

*  3 فلما سمع يسوع انصرف من هناك في سفينة الى موضع خلاء منفردا. فسمع الجموع وتبعوه مشاة من المدن.14 فلما خرج يسوع ابصر جمعا كثيرا فتحنن عليهم وشفى مرضاهم. 15 ولما صار المساء تقدم اليه تلاميذه قائلين: «الموضع خلاء والوقت قد مضى. اصرف الجموع لكي يمضوا الى القرى ويبتاعوا لهم طعاما». 16 فقال لهم يسوع: «لا حاجة لهم ان يمضوا. اعطوهم انتم لياكلوا». 17 فقالوا له: «ليس عندنا ههنا الا خمسة ارغفة وسمكتان». 18 فقال: «ائتوني بها الى هنا». 19 فامر الجموع ان يتكئوا على العشب ثم اخذ الارغفة لخمسة والسمكتين ورفع نظره نحو السماء وبارك وكسر واعطى الارغفة للتلاميذ والتلاميذ للجموع. 20 فاكل الجميع وشبعوا. ثم رفعوا ما فضل من الكسر: اثنتي عشرة قفة مملوءة. 21 والاكلون كانوا نحو خمسة الاف رجل ما عدا النساء والاولاد.           (مت 14: 13-21 )

وايضا: *   (مت 15: 32-39 )          *  (مر6: 30-44 )           *  ( مر 8: 1-13

          *  ( لو 9: 10-17 )             *  ( يو 6: 1-15)