قراءات يوميه احد رفاع الصوم الكبير احسن الله استقباله - Abahoor

قراءات يوميه احد رفاع الصوم الكبير احسن الله استقباله

 

قراءات يوميه

احد رفاع الصوم الكبير احسن الله استقباله



مزمور باكر :  99 : 1 , 2

( اعبدوا الرب بالفرح, وادخلوا امامه بالتهليل , لاننا نحن شعبه وغنم راعيته هليلويا ) 


    

انجيل باكر : لو 17 : 3 – 10

(احترزوا لانفسكم. وان اخطا اليك اخوك فوبخه وان تاب فاغفر له. 4 وان اخطا اليك سبع مرات في اليوم ورجع اليك سبع مرات في اليوم قائلا: انا تائب فاغفر له». 5 فقال الرسل للرب: «زد ايماننا». 6 فقال الرب: «لو كان لكم ايمان مثل حبة خردل لكنتم تقولون لهذه الجميزة انقلعي وانغرسي في البحر فتطيعكم.7 «ومن منكم له عبد يحرث او يرعى يقول له اذا دخل من الحقل: تقدم سريعا واتكئ. 8 بل الا يقول له: اعدد ما اتعشى به وتمنطق واخدمني حتى اكل واشرب وبعد ذلك تاكل وتشرب انت. 9 فهل لذلك العبد فضل لانه فعل ما امر به؟ لا اظن. 10 كذلك انتم ايضا متى فعلتم كل ما امرتم به فقولوا: اننا عبيد بطالون. لاننا انما عملنا ما كان يجب علينا».)

البولس : 2كو 11: 16 - 28

()اقول ايضا لا يظن احد اني غبي.والا فاقبلوني ولو كغبي لافتخر انا ايضا قليلا. 17 الذي اتكلم به لست اتكلم به بحسب الرب بل كانه في غباوة في جسارة الافتخار هذه. 18 بما ان كثيرين يفتخرون حسب الجسد افتخر انا ايضا. 19 فانكم بسرور تحتملون الاغبياء اذ انتم عقلاء. 20 لانكم تحتملون ان كان احد يستعبدكم.ان كان احد ياكلكم.ان كان احد ياخذكم.ان كان احد يرتفع.ان كان احد يضربكم على وجوهكم. 21 على سبيل الهوان اقول كيف اننا كنا ضعفاء.ولكن الذي يجترئ فيه احد اقول في غباوة انا ايضا اجترئ فيه. 22 اهم عبرانيون فانا ايضا.اهم اسرائليون فانا ايضا.اهم نسل ابراهيم فانا ايضا. 23 اهم خدام المسيح.اقول كمختل العقل.فانا افضل.في الاتعاب اكثر.في الضربات اوفر.في السجون اكثر.في الميتات مرارا كثيرة. 24 من اليهود خمس مرات قبلت اربعين جلدة الا واحدة. 25 ثلاث مرات ضربت بالعصي.مرة رجمت.ثلاث مرات انكسرت بي السفينة.ليلا ونهارا قضيت في العمق. 26 باسفار مرارا كثيرة.باخطار سيول.باخطار لصوص.باخطار من جنسي.باخطار من الامم.باخطار في المدينة.باخطار في البرية.باخطار في البحر.باخطار من اخوة كذبة. 27 في تعب وكد.في اسهار مرارا كثيرة.في جوع وعطش.في اصوام مرارا كثيرة.في برد وعري. 28 عدا ما هو دون ذلك.التراكم علي كل يوم.الاهتمام بجميع الكنائس  

الكاثوليكون : 2بط 1 : 1- 11

(1 سمعان بطرس عبد يسوع المسيح ورسوله، الى الذين نالوا معنا ايمانا ثمينا مساويا لنا، ببر الهنا والمخلص يسوع المسيح: 2 لتكثر لكم النعمة والسلام بمعرفة الله ويسوع ربنا.3 كما ان قدرته الالهية قد وهبت لنا كل ما هو للحياة والتقوى، بمعرفة الذي دعانا بالمجد والفضيلة، 4 اللذين بهما قد وهب لنا المواعيد العظمى والثمينة، لكي تصيروا بها شركاء الطبيعة الالهية، هاربين من الفساد الذي في العالم بالشهوة. 5 ولهذا عينه ­وانتم باذلون كل اجتهاد­ قدموا في ايمانكم فضيلة، وفي الفضيلة معرفة، 6 وفي المعرفة تعففا، وفي التعفف صبرا، وفي الصبر تقوى، 7 وفي التقوى مودة اخوية، وفي المودة الاخوية محبة. 8 لان هذه اذا كانت فيكم وكثرت، تصيركم لا متكاسلين ولا غير مثمرين لمعرفة ربنا يسوع المسيح. 9 لان الذي ليس عنده هذه، هو اعمى قصير البصر، قد نسي تطهير خطاياه السالفة. 10 لذلك بالاكثر اجتهدوا ايها الاخوة ان تجعلوا دعوتكم واختياركم ثابتين. لانكم اذا فعلتم ذلك، لن تزلوا ابدا. 11 لانه هكذا يقدم لكم بسعة دخول الى ملكوت ربنا ومخلصنا يسوع المسيح الابدي.) 

الابركسيس : 21 : 15 - 26

(وبعد تلك الايام تاهبنا وصعدنا الى اورشليم. 16 وجاء ايضا معنا من قيصرية اناس من التلاميذ ذاهبين بنا الى مناسون، وهو رجل قبرسي، تلميذ قديم، لننزل عنده.17 ولما وصلنا الى اورشليم قبلنا الاخوة بفرح. 18 وفي الغد دخل بولس معنا الى يعقوب، وحضر جميع المشايخ. 19 فبعد ما سلم عليهم طفق يحدثهم شيئا فشيئا بكل ما فعله الله بين الامم بواسطة خدمته. 20 فلما سمعوا كانوا يمجدون الرب. وقالوا له:«انت ترى ايها الاخ كم يوجد ربوة من اليهود الذين امنوا، وهم جميعا غيورون للناموس. 21 وقد اخبروا عنك انك تعلم جميع اليهود الذين بين الامم الارتداد عن موسى، قائلا ان لا يختنوا اولادهم ولا يسلكوا حسب العوائد. 22 فاذا ماذا يكون؟ لا بد على كل حال ان يجتمع الجمهور، لانهم سيسمعون انك قد جئت. 23 فافعل هذا الذي نقول لك: عندنا اربعة رجال عليهم نذر. 24 خذ هؤلاء وتطهر معهم وانفق عليهم ليحلقوا رؤوسهم، فيعلم الجميع ان ليس شيء مما اخبروا عنك، بل تسلك انت ايضا حافظا للناموس. 25 واما من جهة الذين امنوا من الامم، فارسلنا نحن اليهم وحكمنا ان لا يحفظوا شيئا مثل ذلك، سوى ان يحافظوا على انفسهم مما ذبح للاصنام، ومن الدم، والمخنوق، والزنا». 26 حينئذ اخذ بولس الرجال في الغد، وتطهر معهم ودخل الهيكل، مخبرا بكمال ايام التطهير، الى ان يقرب عن كل واحد منهم القربان.)

السنكسار : نقل اعضاء القديس تاوضروس (تادرس المشرقى)

مزمور القداس : 2 : 7

( اعبدوا الرب بخشية , وهللوا له برعدة , فالان ايها الملوك افهموا , وتادبوا ياجميع قضاة الارض هليلويا)      

انجيل القداس : مت 6 : 1 – 18

(«احترزوا من ان تصنعوا صدقتكم قدام الناس لكي ينظروكم والا فليس لكم اجر عند ابيكم الذي في السماوات. 2 فمتى صنعت صدقة فلا تصوت قدامك بالبوق كما يفعل المراؤون في المجامع وفي الازقة لكي يمجدوا من الناس. الحق اقول لكم: انهم قد استوفوا اجرهم! 3 واما انت فمتى صنعت صدقة فلا تعرف شمالك ما تفعل يمينك 4 لكي تكون صدقتك في الخفاء. فابوك الذي يرى في الخفاء هو يجازيك علانية.5 «ومتى صليت فلا تكن كالمرائين فانهم يحبون ان يصلوا قائمين في المجامع وفي زوايا الشوارع لكي يظهروا للناس. الحق اقول لكم: انهم قد استوفوا اجرهم! 6 واما انت فمتى صليت فادخل الى مخدعك واغلق بابك وصل الى ابيك الذي في الخفاء. فابوك الذي يرى في الخفاء يجازيك علانية. 7 وحينما تصلون لا تكرروا الكلام باطلا كالامم فانهم يظنون انه بكثرة كلامهم يستجاب لهم. 8 فلا تتشبهوا بهم. لان اباكم يعلم ما تحتاجون اليه قبل ان تسالوه.9 «فصلوا انتم هكذا: ابانا الذي في السماوات ليتقدس اسمك. 10 ليات ملكوتك. لتكن مشيئتك كما في السماء كذلك على الارض. 11 خبزنا كفافنا اعطنا اليوم. 12 واغفر لنا ذنوبنا كما نغفر نحن ايضا للمذنبين الينا. 13 ولا تدخلنا في تجربة لكن نجنا من الشرير. لان لك الملك والقوة والمجد الى الابد. امين. 14 فانه ان غفرتم للناس زلاتهم يغفر لكم ايضا ابوكم السماوي. 15 وان لم تغفروا للناس زلاتهم لا يغفر لكم ابوكم ايضا زلاتكم.16 «ومتى صمتم فلا تكونوا عابسين كالمرائين فانهم يغيرون وجوههم لكي يظهروا للناس صائمين. الحق اقول لكم: انهم قد استوفوا اجرهم. 17 واما انت فمتى صمت فادهن راسك واغسل وجهك 18 لكي لا تظهر للناس صائما بل لابيك الذي في الخفاء. فابوك الذي يرى في الخفاء يجازيك علانية.)