قراءات يوميه يوم الخميس من الاسبوع الاول (الكنوز) من الصوم الكبير احسن الله استقباله - Abahoor

قراءات يوميه يوم الخميس من الاسبوع الاول (الكنوز) من الصوم الكبير احسن الله استقباله

 

قراءات يوميه

يوم الخميس من الاسبوع الاول (الكنوز) من الصوم الكبير احسن الله استقباله

النبوات : اش 2 : 11 – 19

(توضع عينا تشامخ الانسان وتخفض رفعة الناس ويسمو الرب وحده في ذلك اليوم 12 فان لرب الجنود يوما على كل متعظم وعال وعلى كل مرتفع فيوضع 13 وعلى كل ارز لبنان العالي المرتفع وعلى كل بلوط باشان 14 وعلى كل الجبال العالية وعلى كل التلال المرتفعة 15 وعلى كل برج عال وعلى كل سور منيع 16 وعلى كل سفن ترشيش وعلى كل الاعلام البهجة. 17 فيخفض تشامخ الانسان وتوضع رفعة الناس ويسمو الرب وحده في ذلك اليوم. 18 وتزول الاوثان بتمامها. 19 ويدخلون في مغاير الصخور وفي حفائر التراب من امام هيبة الرب ومن بهاء عظمته عند قيامه ليرعب الارض)          

زك 8 : 18 - 23

(وكان الي كلام رب الجنود قائلا. 19 هكذا قال رب الجنود.ان صوم الشهر الرابع وصوم الخامس وصوم السابع وصوم العاشر يكون لبيت يهوذا ابتهاجا وفرحا واعيادا طيبة.فاحبوا الحق والسلام. 20 هكذا قال رب الجنود سياتي شعوب بعد وسكان مدن كثيرة. 21 وسكان واحدة يسيرون الى اخرى قائلين لنذهب ذهابا لنترضى وجه الرب ونطلب رب الجنود.انا ايضا اذهب. 22 فتاتي شعوب كثيرة وامم قوية ليطلبوا رب الجنود في اورشليم وليترضوا وجه الرب 23 هكذا قال رب الجنود.في تلك الايام يمسك عشرة رجال من جميع السنة الامم يتمسكون بذيل رجل يهودي قائلين نذهب معكم لاننا سمعنا ان الله معكم)

مزمور باكر :23 : 1 , 2

(للرب الأرض وكمالها المسكونة وجميع الساكنين فيها. هو على البحار أسسها وعلى الأنهار هيأها: هلليلوياه.)      

انجيل باكر : لو 8 : 22 – 25

(وفي احد الايام دخل سفينة هو وتلاميذه فقال لهم: «لنعبر الى عبر البحيرة». فاقلعوا. 23 وفيما هم سائرون نام. فنزل نوء ريح في البحيرة وكانوا يمتلئون ماء وصاروا في خطر. 24 فتقدموا وايقظوه قائلين: «يا معلم يا معلم اننا نهلك!». فقام وانتهر الريح وتموج الماء فانتهيا وصار هدوء. 25 ثم قال لهم: «اين ايمانكم؟» فخافوا وتعجبوا قائلين فيما بينهم: «من هو هذا؟ فانه يامر الرياح ايضا والماء فتطيعه!»)

البولس : 1كو 4 : 16 – 5 : 9

(فاطلب اليكم ان تكونوا متمثلين بي. 17 لذلك ارسلت اليكم تيموثاوس، الذي هو ابني الحبيب والامين في الرب، الذي يذكركم بطرقي في المسيح كما اعلم في كل مكان، في كل كنيسة. 18 فانتفخ قوم كاني لست اتيا اليكم. 19 ولكني ساتي اليكم سريعا ان شاء الرب، فساعرف ليس كلام الذين انتفخوا بل قوتهم. 20 لان ملكوت الله ليس بكلام، بل بقوة. 21 ماذا تريدون؟ ابعصا اتي اليكم ام بالمحبة وروح الوداعة؟ 5 : 1  يسمع مطلقا ان بينكم زنى! وزنى هكذا لا يسمى بين الامم، حتى ان تكون للانسان امراة ابيه. 2 افانتم منتفخون، وبالحري لم تنوحوا حتى يرفع من وسطكم الذي فعل هذا الفعل؟ 3 فاني انا كاني غائب بالجسد، ولكن حاضر بالروح، قد حكمت كاني حاضر في الذي فعل هذا، هكذا: 4 باسم ربنا يسوع المسيح ­ اذ انتم وروحي مجتمعون مع قوة ربنا يسوع المسيح ­ 5 ان يسلم مثل هذا للشيطان لهلاك الجسد، لكي تخلص الروح في يوم الرب يسوع. 6 ليس افتخاركم حسنا. الستم تعلمون ان خميرة صغيرة تخمر العجين كله؟ 7 اذا نقوا منكم الخميرة العتيقة، لكي تكونوا عجينا جديدا كما انتم فطير. لان فصحنا ايضا المسيح قد ذبح لاجلنا. 8 اذا لنعيد، ليس بخميرة عتيقة، ولا بخميرة الشر والخبث، بل بفطير الاخلاص والحق.9 كتبت اليكم في الرسالة ان لا تخالطوا الزناة.   )

الكاثوليكون : 1يو 1 : 10 –  2 : 11

(ان قلنا: اننا لم نخطئ نجعله كاذبا، وكلمته ليست فينا. 2 : 1  يا اولادي، اكتب اليكم هذا لكي لا تخطئوا. وان اخطا احد فلنا شفيع عند الاب، يسوع المسيح البار. 2 وهو كفارة لخطايانا. ليس لخطايانا فقط، بل لخطايا كل العالم ايضا.3 وبهذا نعرف اننا قد عرفناه: ان حفظنا وصاياه. 4 من قال: «قد عرفته» وهو لا يحفظ وصاياه، فهو كاذب وليس الحق فيه. 5 واما من حفظ كلمته، فحقا في هذا قد تكملت محبة الله. بهذا نعرف اننا فيه: 6 من قال: انه ثابت فيه ينبغي انه كما سلك ذاك هكذا يسلك هو ايضا. 7 ايها الاخوة، لست اكتب اليكم وصية جديدة، بل وصية قديمة كانت عندكم من البدء. الوصية القديمة هي الكلمة التي سمعتموها من البدء. 8 ايضا وصية جديدة اكتب اليكم، ما هو حق فيه وفيكم: ان الظلمة قد مضت، والنور الحقيقي الان يضيء. 9 من قال: انه في النور وهو يبغض اخاه، فهو الى الان في الظلمة. 10 من يحب اخاه يثبت في النور وليس فيه عثرة. 11 واما من يبغض اخاه فهو في الظلمة، وفي الظلمة يسلك، ولا يعلم اين يمضي، لان الظلمة اعمت عينيه.  )

الابركسيس : 8 : 3 - 13

(اما شاول فكان يسطو على الكنيسة، وهو يدخل البيوت ويجر رجالا ونساء ويسلمهم الى السجن.4 فالذين تشتتوا جالوا مبشرين بالكلمة. 5 فانحدر فيلبس الى مدينة من السامرة وكان يكرز لهم بالمسيح. 6 وكان الجموع يصغون بنفس واحدة الى ما يقوله فيلبس عند استماعهم ونظرهم الايات التي صنعها، 7 لان كثيرين من الذين بهم ارواح نجسة كانت تخرج صارخة بصوت عظيم. وكثيرون من المفلوجين والعرج شفوا. 8 فكان فرح عظيم في تلك المدينة.9 وكان قبلا في المدينة رجل اسمه سيمون، يستعمل السحر ويدهش شعب السامرة، قائلا انه شيء عظيم!. 10 وكان الجميع يتبعونه من الصغير الى الكبير قائلين:«هذا هو قوة الله العظيمة». 11 وكانوا يتبعونه لكونهم قد اندهشوا زمانا طويلا بسحره. 12 ولكن لما صدقوا فيلبس وهو يبشر بالامور المختصة بملكوت الله وباسم يسوع المسيح، اعتمدوا رجالا ونساء. 13 وسيمون ايضا نفسه امن. ولما اعتمد كان يلازم فيلبس، واذ راى ايات وقوات عظيمة تجرى اندهش.)

مزمور القداس : 117 : 13 , 18

قوتي وتسبحتي هو الرب. وقد صار لي خلاصًا. إن أدبًا أدبني الرب وإلي الموت لم يسلمني: هلليلوياه.

انجيل القداس : مر 4 : 21 - 29

(ثم قال لهم: «هل يؤتى بسراج ليوضع تحت المكيال او تحت السرير؟ اليس ليوضع على المنارة؟ 22 لانه ليس شيء خفي لا يظهر ولا صار مكتوما الا ليعلن. 23 ان كان لاحد اذنان للسمع فليسمع!» 24 وقال لهم: «انظروا ما تسمعون! بالكيل الذي به تكيلون يكال لكم ويزاد لكم ايها السامعون. 25 لان من له سيعطى واما من ليس له فالذي عنده سيؤخذ منه».26 وقال: «هكذا ملكوت الله: كان انسانا يلقي البذار على الارض 27 وينام ويقوم ليلا ونهارا والبذار يطلع وينمو وهو لا يعلم كيف 28 لان الارض من ذاتها تاتي بثمر. اولا نباتا ثم سنبلا ثم قمحا ملان في السنبل. 29 واما متى ادرك الثمر فللوقت يرسل المنجل لان الحصاد قد حضر».)