قراءات يوميه اليوم الثلاثاء من الاسبوع الرابع من الخماسين المقدسة - Abahoor

قراءات يوميه اليوم الثلاثاء من الاسبوع الرابع من الخماسين المقدسة

 


قراءات يوميه

اليوم الثلاثاء من الاسبوع الرابع من الخماسين المقدسة

مزمور باكر: 67: 5 – 6

يحمدك الشعوب يا الله يحمدك الشعوب كلهم. 6 الارض اعطت غلتها.يباركنا الله الهنا

انجيل باكر: مر 1 : 40 – 45

فاتى اليه ابرص يطلب اليه جاثيا وقائلا له: «ان اردت تقدر ان تطهرني!» 41 فتحنن يسوع ومد يده ولمسه وقال له: «اريد فاطهر». 42 فللوقت وهو يتكلم ذهب عنه البرص وطهر. 43 فانتهره وارسله للوقت 44 وقال له: «انظر لا تقل لاحد شيئا بل اذهب ار نفسك للكاهن وقدم عن تطهيرك ما امر به موسى شهادة لهم». 45 واما هو فخرج وابتدا ينادي كثيرا ويذيع الخبر حتى لم يعد يقدر ان يدخل مدينة ظاهرا بل كان خارجا في مواضع خالية وكانوا ياتون اليه من كل ناحية.

البولس : رو 3 : 19 – 21

ونحن نعلم ان كل ما يقوله الناموس فهو يكلم به الذين في الناموس، لكي يستد كل فم، ويصير كل العالم تحت قصاص من الله. 20 لانه باعمال الناموس كل ذي جسد لا يتبرر امامه. لان بالناموس معرفة الخطية.21 واما الان فقد ظهر بر الله بدون الناموس، مشهودا له من الناموس والانبياء،

الكاثوليكون : 1يو 3 : 13 - 17

لا تتعجبوا يا اخوتي ان كان العالم يبغضكم. 14 نحن نعلم اننا قد انتقلنا من الموت الى الحياة، لاننا نحب الاخوة. من لا يحب اخاه يبق في الموت. 15 كل من يبغض اخاه فهو قاتل نفس، وانتم تعلمون ان كل قاتل نفس ليس له حياة ابدية ثابتة فيه. 16 بهذا قد عرفنا المحبة: ان ذاك وضع نفسه لاجلنا، فنحن ينبغي لنا ان نضع نفوسنا لاجل الاخوة. 17 واما من كان له معيشة العالم، ونظر اخاه محتاجا، واغلق احشاءه عنه، فكيف تثبت محبة الله فيه؟

" يوجد المزيد على موقع blogger    abahoor"

الابركسيس : 5: 27 – 29

فلما احضروهم اوقفوهم في المجمع. فسالهم رئيس الكهنة 28 قائلا:«اما اوصيناكم وصية ان لا تعلموا بهذا الاسم؟ وها انتم قد ملاتم اورشليم بتعليمكم، وتريدون ان تجلبوا علينا دم هذا الانسان». 29 فاجاب بطرس والرسل وقالوا:«ينبغي ان يطاع الله اكثر من الناس.

مزمور القداس : 54 : 1 – 2

.اللهم باسمك خلصني وبقوتك احكم لي. 2 اسمع يا الله صلاتي اصغ الى كلام فمي

انجيل القداس: يو 8 : 51 - 55

الحق الحق اقول لكم: ان كان احد يحفظ كلامي فلن يرى الموت الى الابد». 52 فقال له اليهود:الان علمنا ان بك شيطانا. قد مات ابراهيم والانبياء، وانت تقول:ان كان احد يحفظ كلامي فلن يذوق الموت الى الابد. 53 العلك اعظم من ابينا ابراهيم الذي مات؟ والانبياء ماتوا. من تجعل نفسك؟» 54 اجاب يسوع:«ان كنت امجد نفسي فليس مجدي شيئا. ابي هو الذي يمجدني، الذي تقولون انتم انه الهكم، 55 ولستم تعرفونه. واما انا فاعرفه. وان قلت اني لست اعرفه اكون مثلكم كاذبا، لكني اعرفه واحفظ قوله.