قراءات يوميه اليوم الخميس من الاسبوع الثالث من الخماسين - Abahoor

قراءات يوميه اليوم الخميس من الاسبوع الثالث من الخماسين

 

قراءات يوميه

اليوم الخميس من الاسبوع الثالث من الخماسين احسن الله استقباله


مزمور باكر: 101 : 8

باكرا ابيد جميع اشرار الارض لاقطع من مدينة الرب كل فاعلي الاثم



انجيل باكر: مت22 : 34 - 40

اما الفريسيون فلما سمعوا انه ابكم الصدوقيين اجتمعوا معا 35 وساله واحد منهم وهو ناموسي ليجربه: 36 «يا معلم اية وصية هي العظمى في الناموس؟» 37 فقال له يسوع: «تحب الرب الهك من كل قلبك ومن كل نفسك ومن كل فكرك. 38 هذه هي الوصية الاولى والعظمى. 39 والثانية مثلها: تحب قريبك كنفسك. 40 بهاتين الوصيتين يتعلق الناموس كله والانبياء»

البولس : رو 2 : 17 - 20

هوذا انت تسمى يهوديا، وتتكل على الناموس، وتفتخر بالله، 18 وتعرف مشيئته، وتميز الامور المتخالفة، متعلما من الناموس. 19 وتثق انك قائد للعميان، ونور للذين في الظلمة، 20 ومهذب للاغبياء، ومعلم للاطفال، ولك صورة العلم والحق في الناموس.

الكاثوليكون : 1يو2 : 26 - 3 : 1

كتبت اليكم هذا عن الذين يضلونكم. 27 واما انتم فالمسحة التي اخذتموها منه ثابتة فيكم، ولا حاجة بكم الى ان يعلمكم احد، بل كما تعلمكم هذه المسحة عينها عن كل شيء، وهي حق وليست كذبا. كما علمتكم تثبتون فيه..28 والان ايها الاولاد، اثبتوا فيه، حتى اذا اظهر يكون لنا ثقة، ولا نخجل منه في مجيئه. 29 ان علمتم انه بار هو، فاعلموا ان كل من يصنع البر مولود منه 3  : 1 انظروا اية محبة اعطانا الاب حتى ندعى اولاد الله! من اجل هذا لا يعرفنا العالم، لانه لا يعرفه

الابركسيس : 5 : 1 - 6

ورجل اسمه حنانيا، وامراته سفيرة، باع ملكا 2 واختلس من الثمن، وامراته لها خبر ذلك، واتى بجزء ووضعه عند ارجل الرسل. 3 فقال بطرس: «ياحنانيا، لماذا ملا الشيطان قلبك لتكذب على الروح القدس وتختلس من ثمن الحقل؟ 4 اليس وهو باق كان يبقى لك؟ ولما بيع، الم يكن في سلطانك؟ فما بالك وضعت في قلبك هذا الامر؟ انت لم تكذب على الناس بل على الله». 5 فلما سمع حنانيا هذا الكلام وقع ومات. وصار خوف عظيم على جميع الذين سمعوا بذلك. 6 فنهض الاحداث ولفوه وحملوه خارجا ودفنوه.

مزمور القداس : 33: 20 - 21

انفسنا انتظرت الرب.معونتنا وترسنا هو. 21 لانه به تفرح قلوبنا لاننا على اسمه القدوس اتكلنا. 22 لتكن يا رب رحمتك علينا حسبما انتظرناك

                              انجيل القداس:  يو 8 : 28 – 30          

فقال لهم يسوع:«متى رفعتم ابن الانسان، فحينئذ تفهمون اني انا هو، ولست افعل شيئا من نفسي، بل اتكلم بهذا كما علمني ابي. 29 والذي ارسلني هو معي، ولم يتركني الاب وحدي، لاني في كل حين افعل ما يرضيه».30 وبينما هو يتكلم بهذا امن به كثيرون.