قراءات يوميه اليوم السبت من الاسبوع الثالث من الخماسين - Abahoor

قراءات يوميه اليوم السبت من الاسبوع الثالث من الخماسين

 

قراءات يوميه

اليوم السبت من الاسبوع الثالث من الخماسين احسن الله استقباله


مزمور باكر: 106 : 1 - 2

.احمدوا الرب لانه صالح لان الى الابد رحمته. 2 من يتكلم بجبروت الرب من يخبر بكل تسابيحه.



انجيل باكر: يو 7 : 10 – 13

ولما كان اخوته قد صعدوا، حينئذ صعد هو ايضا الى العيد، لا ظاهرا بل كانه في الخفاء. 11 فكان اليهود يطلبونه في العيد، ويقولون:«اين ذاك؟» 12 وكان في الجموع مناجاة كثيرة من نحوه. بعضهم يقولون:«انه صالح». واخرون يقولون:«لا، بل يضل الشعب». 13 ولكن لم يكن احد يتكلم عنه جهارا لسبب الخوف من اليهود

البولس : غلا 3 : 5 - 11

فالذي يمنحكم الروح، ويعمل قوات فيكم، اباعمال الناموس ام بخبر الايمان؟ 6 كما «امن ابراهيم بالله فحسب له برا». 7 اعلموا اذا ان الذين هم من الايمان اولئك هم بنو ابراهيم. 8 والكتاب اذ سبق فراى ان الله بالايمان يبرر الامم، سبق فبشر ابراهيم ان «فيك تتبارك جميع الامم». 9 اذا الذين هم من الايمان يتباركون مع ابراهيم المؤمن. 10 لان جميع الذين هم من اعمال الناموس هم تحت لعنة، لانه مكتوب: «ملعون كل من لا يثبت في جميع ما هو مكتوب في كتاب الناموس ليعمل به». 11 ولكن ان ليس احد يتبرر بالناموس عند الله فظاهر، لان «البار بالايمان يحيا».

الكاثوليكون : 1يو 3 : 2 - 11

   ايها الاحباء، الان نحن اولاد الله، ولم يظهر بعد ماذا سنكون. ولكن نعلم انه اذا اظهر نكون مثله، لاننا سنراه كما هو. 3 وكل من عنده هذا الرجاء به، يطهر نفسه كما هو طاهر. 4 كل من يفعل الخطية يفعل التعدي ايضا. والخطية هي التعدي. 5 وتعلمون ان ذاك اظهر لكي يرفع خطايانا، وليس فيه خطية. 6 كل من يثبت فيه لا يخطئ. كل من يخطئ لم يبصره ولا عرفه.

7 ايها الاولاد، لا يضلكم احد: من يفعل البر فهو بار، كما ان ذاك بار. 8 من يفعل الخطية فهو من ابليس، لان ابليس من البدء يخطئ. لاجل هذا اظهر ابن الله لكي ينقض اعمال ابليس. 9 كل من هو مولود من الله لا يفعل خطية، لان زرعه يثبت فيه، ولا يستطيع ان يخطئ لانه مولود من الله. 10 بهذا اولاد الله ظاهرون واولاد ابليس: كل من لا يفعل البر فليس من الله، وكذا من لا يحب اخاه. 11 لان هذا هو الخبر الذي سمعتموه من البدء: ان يحب بعضنا بعضا. 

    " يوجد المزيد على موقع blogger    aba hoor" 

الابركسيس : 5 : 12 - 20

وجرت على ايدي الرسل ايات وعجائب كثيرة في الشعب. وكان الجميع بنفس واحدة في رواق سليمان. 13 واما الاخرون فلم يكن احد منهم يجسر ان يلتصق بهم، لكن كان الشعب يعظمهم. 14 وكان مؤمنون ينضمون للرب اكثر، جماهير من رجال ونساء، 15 حتى انهم كانوا يحملون المرضى خارجا في الشوارع ويضعونهم على فرش واسرة، حتى اذا جاء بطرس يخيم ولو ظله على احد منهم. 16 واجتمع جمهور المدن المحيطة الى اورشليم حاملين مرضى ومعذبين من ارواح نجسة، وكانوا يبراون جميعهم.17 فقام رئيس الكهنة وجميع الذين معه، الذين هم شيعة الصدوقيين، وامتلاوا غيرة 18 فالقوا ايديهم على الرسل ووضعوهم في حبس العامة. 19 ولكن ملاك الرب في الليل فتح ابواب السجن واخرجهم وقال: 20 «اذهبوا قفوا وكلموا الشعب في الهيكل بجميع كلام هذه الحياة».

مزمور القداس : 20 : 5 - 6

نترنم بخلاصك وباسم الهنا نرفع رايتنا.ليكمل الرب كل سؤلك 6 الان عرفت ان الرب مخلص مسيحه يستجيبه من سماء قدسه بجبروت خلاص يمينه.

انجيل القداس: يو 6 : 47 – 56

47 الحق الحق اقول لكم: من يؤمن بي فله حياة ابدية. 48 انا هو خبز الحياة. 49 اباؤكم اكلوا المن في البرية وماتوا. 50 هذا هو الخبز النازل من السماء، لكي ياكل منه الانسان ولا يموت. 51 انا هو الخبز الحي الذي نزل من السماء. ان اكل احد من هذا الخبز يحيا الى الابد. والخبز الذي انا اعطي هو جسدي الذي ابذله من اجل حياة العالم».52 فخاصم اليهود بعضهم بعضا قائلين:«كيف يقدر هذا ان يعطينا جسده لناكل؟» 53 فقال لهم يسوع:«الحق الحق اقول لكم: ان لم تاكلوا جسد ابن الانسان وتشربوا دمه، فليس لكم حياة فيكم. 54 من ياكل جسدي ويشرب دمي فله حياة ابدية، وانا اقيمه في اليوم الاخير، 55 لان جسدي ماكل حق÷ ودمي مشرب حق. 56 من ياكل جسدي ويشرب دمي يثبت في وانا فيه.