قراءات يوميه اليوم الخميس من الاسبوع الثانى من الخماسين - Abahoor

قراءات يوميه اليوم الخميس من الاسبوع الثانى من الخماسين

 

قراءات يوميه

اليوم الخميس من الاسبوع الثانى من الخماسين احسن الله استقباله


مزمور باكر: 5: 3 - 4

يا رب بالغداة تسمع صوتي.بالغداة اوجه صلاتي نحوك وانتظر 4 لانك انت لست الها يسر بالشر.لا يساكنك الشرير.



انجيل باكر: مت 11 : 2 - 6

2 اما يوحنا فلما سمع في السجن باعمال المسيح ارسل اثنين من تلاميذه 3 وقال له: «انت هو الاتي ام ننتظر اخر؟» 4 فاجابهما يسوع: «اذهبا واخبرا يوحنا بما تسمعان وتنظران: 5 العمي يبصرون والعرج يمشون والبرص يطهرون والصم يسمعون والموتى يقومون والمساكين يبشرون. 6 وطوبى لمن لا يعثر في»

البولس : رو 1 : 16 - 17

لاني لست استحي بانجيل المسيح، لانه قوة الله للخلاص لكل من يؤمن: لليهودي اولا ثم لليوناني. 17 لان فيه معلن بر الله بايمان، لايمان، كما هو مكتوب:«اما البار فبالايمان يحيا

الكاثوليكون : 1يو 2: 7 – 10

ايها الاخوة، لست اكتب اليكم وصية جديدة، بل وصية قديمة كانت عندكم من البدء. الوصية القديمة هي الكلمة التي سمعتموها من البدء. 8 ايضا وصية جديدة اكتب اليكم، ما هو حق فيه وفيكم: ان الظلمة قد مضت، والنور الحقيقي الان يضيء. 9 من قال: انه في النور وهو يبغض اخاه، فهو الى الان في الظلمة. 10 من يحب اخاه يثبت في النور وليس فيه عثرة.

الابركسيس : 4 : 13 - 18

فلما راوا مجاهرة بطرس ويوحنا، ووجدوا انهما انسانان عديما العلم وعاميان، تعجبوا. فعرفوهما انهما كانا مع يسوع. 14 ولكن اذ نظروا الانسان الذي شفي واقفا معهما، لم يكن لهم شيء يناقضون به. 15 فامروهما ان يخرجا الى خارج المجمع، وتامروا فيما بينهم 16 قائلين: «ماذا نفعل بهذين الرجلين؟ لانه ظاهر لجميع سكان اورشليم ان اية معلومة قد جرت بايديهما، ولا نقدر ان ننكر. 17 ولكن لئلا تشيع اكثر في الشعب، لنهددهما تهديدا ان لا يكلما احدا من الناس فيما بعد بهذا الاسم». 18 فدعوهما واوصوهما ان لا ينطقا البتة، ولا يعلما باسم يسوع.

مزمور القداس : 8 : 4 – 5

فمن هو الانسان حتى تذكره وابن ادم حتى تفتقده. 5 وتنقصه قليلا عن الملائكة وبمجد وبهاء تكلله.

انجيل القداس: يو 5 : 39 – 47

فتشوا الكتب لانكم تظنون ان لكم فيها حياة ابدية. وهي التي تشهد لي. 40 ولا تريدون ان تاتوا الي لتكون لكم حياة.41 «مجدا من الناس لست اقبل، 42 ولكني قد عرفتكم ان ليست لكم محبة الله في انفسكم. 43 انا قد اتيت باسم ابي ولستم تقبلونني. ان اتى اخر باسم نفسه فذلك تقبلونه. 44 كيف تقدرون ان تؤمنوا وانتم تقبلون مجدا بعضكم من بعض، والمجد الذي من الاله الواحد لستم تطلبونه؟45 «لا تظنوا اني اشكوكم الى الاب. يوجد الذي يشكوكم وهو موسى، الذي عليه رجاؤكم. 46 لانكم لو كنتم تصدقون موسى لكنتم تصدقونني، لانه هو كتب عني. 47 فان كنتم لستم تصدقون كتب ذاك، فكيف تصدقون كلامي؟»