شخصيات كتابيه امرأة يربعام ابْن ناباط الْمَلِك - Abahoor

شخصيات كتابيه امرأة يربعام ابْن ناباط الْمَلِك

 

شخصيات كتابيه

امرأة يربعام

ابْن ناباط الْمَلِك | زوجة يربعام

 بالرغم من جريمة يرُبعام الملك ابن ناباط بإدخال الوثنية وسط الشعب، عندما مرض ابنه أبيّا طلب من زوجته أن تتنكَّر، وتذهب إلى أخيا النبي الكفيف العجوز لكي تسمع صوت الله

*  في ذلك الزمان مرض ابيا بن يربعام. 2 فقال يربعام لامراته قومي غيري شكلك حتى لا يعلموا انك امراة يربعام واذهبي الى شيلوه.هوذا هناك اخيا النبي الذي قال عني اني املك على هذا الشعب. 3 وخذي بيدك عشرة ارغفة وكعكا وجرة عسل وسيري اليه وهو يخبرك ماذا يكون للغلام. 4 ففعلت امراة يربعام هكذا وقامت وذهبت الى شيلوه ودخلت بيت اخيا.وكان اخيا لا يقدر ان يبصر لانه قد قامت عيناه بسبب شيخوخته. 5 وقال الرب لاخيا هوذا امراة يربعام اتية لتسال منك شيئا من جهة ابنها لانه مريض.فقل لها كذا وكذا فانها عند دخولها تتنكر.              .                                        ( 1 مل  14: 1-5).

 ولكن ما سمعت كان قاسيًا

*   فلما سمع اخيا حس رجليها وهي داخلة في الباب قال ادخلي يا امراة يربعام لماذا تتنكرين وانا مرسل اليك بقول قاس                                                                               ( 1 مل  14: 6)

 حيث أخبر الله النبي بقدومها فأخبرها بالويل الذي كان عتيدًا أن يأتي على كل بيت يرُبعام، وسبي الشعب وتشتيته، وأنبأها بموت الولد عندما تدخل إلى مدينة تِرْصَة، وهكذا صار           (1 مل 14: 1-18).

كان نبوءة صعبة جدًا بالتأكيد على مسامع المرأة، ولكن ربما العزاء الوحيد كان إخبارها " يوجد المزيد على موقع blogger    abahoor"بأن ابنها أبيا هو إنسانًا صالحًا، و"هذَا وَحْدَهُ مِنْ يَرُبْعَامَ يَدْخُلُ الْقَبْرَ، لأَنَّهُ وُجِدَ فِيهِ أَمْرٌ صَالِحٌ نَحْوَ الرَّبِّ إِلهِ إِسْرَائِيلَ فِي بَيْتِ يَرُبْعَامَ"

*    ويندبه جميع اسرائيل ويدفنونه لان هذا وحده من يربعام يدخل القبر لانه وجد فيه امر صالح نحو الرب اله اسرائيل في بيت يربعام.                                                              (1 مل 14: 13).