قراءات يوميه اليوم الثلاثاء من الاسبوع الثالث من الخماسين - Abahoor

قراءات يوميه اليوم الثلاثاء من الاسبوع الثالث من الخماسين

 

قراءات يوميه

اليوم الثلاثاء من الاسبوع الثالث من الخماسين احسن الله استقباله


مزمور باكر:57 : 1, 5

.ارحمني يا الله ارحمني لانه بك احتمت نفسي وبظل جناحيك احتمي الى ان تعبر المصائب. ارتفع اللهم على السموات.ليرتفع على كل الارض مجدك.


انجيل باكر: مت 17 : 20 - 22

فقال لهم يسوع: «لعدم ايمانكم. فالحق اقول لكم: لو كان لكم ايمان مثل حبة خردل لكنتم تقولون لهذا الجبل: انتقل من هنا الى هناك فينتقل ولا يكون شيء غير ممكن لديكم. 21 واما هذا الجنس فلا يخرج الا بالصلاة والصوم».22 وفيما هم يترددون في الجليل قال لهم يسوع: «ابن الانسان سوف يسلم الى ايدي الناس

البولس : رو2 : 8 - 13

واما الذين هم من اهل التحزب، ولا يطاوعون للحق بل يطاوعون للاثم، فسخط وغضب، 9 شدة وضيق، على كل نفس انسان يفعل الشر: اليهودي اولا ثم اليوناني. 10 ومجد وكرامة وسلام لكل من يفعل الصلاح: اليهودي اولا ثم اليوناني. 11 لان ليس عند الله محاباة.12 لان كل من اخطا بدون الناموس فبدون الناموس يهلك. وكل من اخطا في الناموس فبالناموس يدان. 13 لان ليس الذين يسمعون الناموس هم ابرار عند الله، بل الذين يعملون بالناموس هم يبررون.

الكاثوليكون : 1يو 2: 28 - 23

كل من ينكر الابن ليس له الاب ايضا، ومن يعترف بالابن فله الاب ايضا.24 اما انتم فما سمعتموه من البدء فليثبت اذا فيكم. ان ثبت فيكم ما سمعتموه من البدء، فانتم ايضا تثبتون في الابن وفي الاب. 25 وهذا هو الوعد الذي وعدنا هو به: الحياة الابدية. 26 كتبت اليكم هذا عن الذين يضلونكم. 27 واما انتم فالمسحة التي اخذتموها منه ثابتة فيكم، ولا حاجة بكم الى ان يعلمكم احد، بل كما تعلمكم هذه المسحة عينها عن كل شيء، وهي حق وليست كذبا. كما علمتكم تثبتون فيه.28 والان ايها الاولاد، اثبتوا فيه، حتى اذا اظهر يكون لنا ثقة، ولا نخجل منه في مجيئه.

الابركسيس : 4 : 27 - 31

لانه بالحقيقة اجتمع على فتاك القدوس يسوع، الذي مسحته، هيرودس وبيلاطس البنطي مع امم وشعوب اسرائيل، 28 ليفعلوا كل ما سبقت فعينت يدك ومشورتك ان يكون. 29 والان يا رب، انظر الى تهديداتهم، وامنح عبيدك ان يتكلموا بكلامك بكل مجاهرة، 30 بمد يدك للشفاء، ولتجر ايات وعجائب باسم فتاك القدوس يسوع». 31 ولما صلوا تزعزع المكان الذي كانوا مجتمعين فيه، وامتلا الجميع من الروح القدس، وكانوا يتكلمون بكلام الله بمجاهرة.

مزمور القداس : 7: 10- 11

ترسي عند الله مخلص مستقيمي القلوب 11 الله قاض عادل واله يسخط في كل يوم. انجيل القداس: يو 8: 12 – 16

ثم كلمهم يسوع ايضا قائلا:«انا هو نور العالم. من يتبعني فلا يمشي في الظلمة بل يكون له نور الحياة». 13 فقال له الفريسيون: «انت تشهد لنفسك. شهادتك ليست حقا». 14 اجاب يسوع وقال لهم:«وان كنت اشهد لنفسي فشهادتي حق، لاني اعلم من اين اتيت والى اين اذهب. واما انتم فلا تعلمون من اين اتي ولا الى اين اذهب. 15 انتم حسب الجسد تدينون، اما انا فلست ادين احدا. 16 وان كنت انا ادين فدينونتي حق، لاني لست وحدي، بل انا والاب الذي ارسلني