شخصيات كتابيه حَنانيا زوج سفيرة - Abahoor

شخصيات كتابيه حَنانيا زوج سفيرة

 

شخصيات كتابيه

حَنانيا زوج سفيرة

اسم عبري معناه (يهوه تحنن) وهذا الاسم هو نفس كلمة حننيا أو حننيّا في الأصل العربي.

أحد الذين انضموا إلى الكنيسة في أورشليم في أول عهد المسيحية وانضمت معه زوجته سفيرة, وقد باع قطعة أرض, واخذ جزءًا من الثمن, ووضعه عند أقدام الرسل

* لان يوحنا عمد بالماء، واما انتم فستتعمدون بالروح القدس، ليس بعد هذه الايام بكثير». 6 اما هم المجتمعون فسالوه قائلين:«يارب، هل في هذا الوقت ترد الملك الى اسرائيل؟» 7 فقال لهم:«ليس لكم ان تعرفوا الازمنة والاوقات التي جعلها الاب في سلطانه، 8 لكنكم ستنالون قوة متى حل الروح القدس عليكم، وتكونون لي شهودا في اورشليم وفي كل اليهودية والسامرة والى اقصى الارض».9 ولما قال هذا ارتفع وهم ينظرون. واخذته سحابة عن اعينهم. 10 وفيما كانوا يشخصون الى السماء وهو منطلق، اذا رجلان قد وقفا بهم بلباس ابيض                            .                                                                                                        (أع 1: 5ـ 10)

. كان كل شيء مشتركًا عند الجماعة المسيحية. (إذ لم يكن فيهم أحد محتاجًا لان كل الذين " يوجد المزيد على موقع blogger    abahoor"كانوا أصحاب حقول أو بيوت كانوا يبيعونها ويأتون بأثمان المبيعات ويضعونها عند أرجل الرسل. فكان يوزع على كل واحد كما يكون له احتياج) .

 *  اذ لم يكن فيهم احد محتاجا، لان كل الذين كانوا اصحاب حقول او بيوت كانوا يبيعونها، وياتون باثمان المبيعات، 35 ويضعونها عند ارجل الرسل، فكان يوزع على كل احد كما يكون له احتياج.  (أع 34:4 و35)

ولم يكن أحد ملزمًا بأن يفعل هذا

*  وحدث في الغد ان رؤساءهم وشيوخهم وكتبتهم اجتمعوا الى اورشليم                             (أع 4: 5).

 والغرض المقصود لم يتطلب أن كل مقتني يباع, لكنه مع ذلك كانت المقتنيات تباع عندما تتطلب الحاجة. احضر حنانيا جزءًا من الثمن, ووضعه عند أرجل الرسل متظاهرًا بأنه أكل. فوبخه بطرس لأنه كذب على الروح القدس, فسقط ومات في الحال, كما حدث لامرأته سفيرة, التي جاءت بعد ثلاث ساعات, وإذ لم تكن تدري بما قد جرى, كرّرت كذب زوجها, فوقع لها المصير نفسه الذي تنبأ به بطرس.