اجمل كنائس العالم أنطاكية بسيدية كنيسة القديس بطرس - Abahoor

اجمل كنائس العالم أنطاكية بسيدية كنيسة القديس بطرس

 

اجمل كنائس العالم

أنطاكية بسيدية   كنيسة القديس بطرس




مغارة القديس بطرس هي كنيسة تقع في سفوح جبل الحج في مدينة المركز التاريخي لمدينة أنطاكيا في محافظة هاتاي، وبحسب التقاليد المسيحية فيها كهف يقال أنه المكان الذي ألقى فيه بطرس أول خطبة له،

*  فَوَقَفَ بُطْرُسُ مَعَ الأَحَدَ عَشَرَ وَرَفَعَ صَوْتَهُ وَقَالَ لَهُمْ: «أَيُّهَا الرِّجَالُ الْيَهُودُ وَالسَّاكِنُونَ فِي أُورُشَلِيمَ أَجْمَعُونَ، لِيَكُنْ هذَا مَعْلُومًا عِنْدَكُمْ وَأَصْغُوا إِلَى كَلاَمِي،                                                          (اع 2: 14)

وتم ترميمه وتحويله إلى كنيسة، بعد أن تبنى الرومان الديانة المسيحية، وكانت الكنيسة " يوجد المزيد على موقع blogger    aba hoor"ملجأ لأول المسيحيين، والبابا الأول، والقديس بطرس. استخدم المسيحيين الأوائل هذه الكنيسة للعبادة وبالتالي يُعتقد أنّ الكنيسة واحدة من أقدم كنائس العالم.

أنْطَاكِيَة بسيِد ية ( مستعمرة رومانية زارها بولس خلال سفرته التبشيرية الأولى )

*  واما هم فجازوا من برجة واتوا الى انطاكية بيسيدية، ودخلوا المجمع يوم السبت وجلسوا     (أع 13: 14 )

*  ثم اتى يهود من انطاكية وايقونية واقنعوا الجموع، فرجموا بولس وجروه خارج المدينة، ظانين انه قد مات            .                                                                                                       ( اع 14: 19 ).

يلْقاتْش حديثاً.

تعتبر مدينة أنطاكية إحدى أهم المدن في تاريخ سورية حيث أنها كانت عاصمة سورية قبل الفتح الإسلامي في القرن السابع، وما زالت حتى الآن عاصمة للكنائس المسيحية الشرقية. دُعيت مدينة أنطاكيّة بلقب "مهد المسيحية" نتيجة للدور المحوري الذي لعبته المدينة في ظهور كل من الهلنستية اليهودية والمسيحية المبكرة. ودعي المؤمنون بالمسيحية بإسم مسيحيين أول مرة في مدينة أنطاكية في نحو سنة 42 أو 43 للميلاد.

أعيد بناء واجهة الكنيسة في عام 1863 من قبل الرهبان الكبوشيين، والذين حصلوا السلطة على السيطرة على الكنيسة بناءًا على أوامر من البابا بيوس التاسع. ساهم الإمبراطور الفرنسي نابليون الثالث أيضًا في عمليّة الترميم