قراءات يوميه اليوم الاحد من الاسبوع الثالث من الخماسين - Abahoor

قراءات يوميه اليوم الاحد من الاسبوع الثالث من الخماسين

 

قراءات يوميه

اليوم الاحد من الاسبوع الثالث من الخماسين احسن الله استقباله




مزمور باكر:116 : 4 - 6

4 وباسم الرب دعوت اه يا رب نج نفسي. 5 الرب حنان وصديق والهنا رحيم. 6 الرب حافظ البسطاء.تذللت فخلصني

انجيل باكر: يو 8 : 21 – 30

قال لهم يسوع ايضا:«انا امضي وستطلبونني، وتموتون في خطيتكم. حيث امضي انا لا تقدرون انتم ان تاتوا» 22 فقال اليهود:«العله يقتل نفسه حتى يقول: حيث امضي انا لا تقدرون انتم ان تاتوا؟». 23 فقال لهم:«انتم من اسفل، اما انا فمن فوق. انتم من هذا العالم، اما انا فلست من هذا العالم. 24 فقلت لكم: انكم تموتون في خطاياكم، لانكم ان لم تؤمنوا اني انا هو تموتون في خطاياكم». 25 فقالوا له: «من انت؟» فقال لهم يسوع:«انا من البدء ما اكلمكم ايضا به. 26 ان لي اشياء كثيرة اتكلم واحكم بها من نحوكم، لكن الذي ارسلني هو حق. وانا ما سمعته منه، فهذا اقوله للعالم». 27 ولم يفهموا انه كان يقول لهم عن الاب. 28 فقال لهم يسوع:«متى رفعتم ابن الانسان، فحينئذ تفهمون اني انا هو، ولست افعل شيئا من نفسي، بل اتكلم بهذا كما علمني ابي. 29 والذي ارسلني هو معي، ولم يتركني الاب وحدي، لاني في كل حين افعل ما يرضيه».30 وبينما هو يتكلم بهذا امن به كثيرون

البولس : كو 3 : 1 - 17

فان كنتم قد قمتم مع المسيح فاطلبوا ما فوق، حيث المسيح جالس عن يمين الله. 2 اهتموا بما فوق لا بما على الارض، 3 لانكم قد متم وحياتكم مستترة مع المسيح في الله. 4 متى اظهر المسيح حياتنا، فحينئذ تظهرون انتم ايضا معه في المجد.5 فاميتوا اعضاءكم التي على الارض: الزنا، النجاسة، الهوى، الشهوة الردية، الطمع الذي هو عبادة الاوثان، 6 الامور التي من اجلها ياتي غضب الله على ابناء المعصية، 7 الذين بينهم انتم ايضا سلكتم قبلا، حين كنتم تعيشون فيها. 8 واما الان فاطرحوا عنكم انتم ايضا الكل: الغضب، السخط، الخبث، التجديف، الكلام القبيح من افواهكم. 9 لا تكذبوا بعضكم على بعض، اذ خلعتم الانسان العتيق مع اعماله، 10 ولبستم الجديد الذي يتجدد للمعرفة حسب صورة خالقه، 11 حيث ليس يوناني ويهودي، ختان وغرلة، بربري سكيثي، عبد حر، بل المسيح الكل وفي الكل.12 فالبسوا كمختاري الله القديسين المحبوبين احشاء رافات، ولطفا، وتواضعا، ووداعة، وطول اناة، 13 محتملين بعضكم بعضا، ومسامحين بعضكم بعضا ان كان لاحد على احد شكوى. كما غفر لكم المسيح هكذا انتم ايضا. 14 وعلى جميع هذه البسوا المحبة التي هي رباط الكمال. 15 وليملك في قلوبكم سلام الله الذي اليه دعيتم في جسد واحد، وكونوا شاكرين.16 لتسكن فيكم كلمة المسيح بغنى، وانتم بكل حكمة معلمون ومنذرون بعضكم بعضا، بمزامير وتسابيح واغاني روحية، بنعمة، مترنمين في قلوبكم للرب. 17 وكل ما عملتم بقول او فعل، فاعملوا الكل باسم الرب يسوع، شاكرين الله والاب به.

الكاثوليكون : 1يو 3: 13 - 24

لا تتعجبوا يا اخوتي ان كان العالم يبغضكم. 14 نحن نعلم اننا قد انتقلنا من الموت الى الحياة، لاننا نحب الاخوة. من لا يحب اخاه يبق في الموت. 15 كل من يبغض اخاه فهو قاتل نفس، وانتم تعلمون ان كل قاتل نفس ليس له حياة ابدية ثابتة فيه. 16 بهذا قد عرفنا المحبة: ان ذاك وضع نفسه لاجلنا، فنحن ينبغي لنا ان نضع نفوسنا لاجل الاخوة. 17 واما من كان له معيشة العالم، ونظر اخاه محتاجا، واغلق احشاءه عنه، فكيف تثبت محبة الله فيه؟ 18 يا اولادي، لا نحب بالكلام ولا باللسان، بل بالعمل والحق! 19 وبهذا نعرف اننا من الحق ونسكن قلوبنا قدامه. 20 لانه ان لامتنا قلوبنا فالله اعظم من قلوبنا، ويعلم كل شيء.21 ايها الاحباء، ان لم تلمنا قلوبنا، فلنا ثقة من نحو الله. 22 ومهما سالنا ننال منه، لاننا نحفظ وصاياه، ونعمل الاعمال المرضية امامه. 23 وهذه هي وصيته: ان نؤمن باسم ابنه يسوع المسيح، ونحب بعضنا بعضا كما اعطانا وصية. 24 ومن يحفظ وصاياه يثبت فيه وهو فيه. وبهذا نعرف انه يثبت فينا: من الروح الذي اعطانا.

الابركسيس : 10 : 37 - 43

انتم تعلمون الامر الذي صار في كل اليهودية مبتدئا من الجليل، بعد المعمودية التي كرز بها يوحنا. 38 يسوع الذي من الناصرة كيف مسحه الله بالروح القدس والقوة، الذي جال يصنع خيرا ويشفي جميع المتسلط عليهم ابليس، لان الله كان معه. 39 ونحن شهود بكل ما فعل في كورة اليهودية وفي اورشليم. الذي ايضا قتلوه معلقين اياه على خشبة. 40 هذا اقامه الله في اليوم الثالث، واعطى ان يصير ظاهرا، 41 ليس لجميع الشعب، بل لشهود سبق الله فانتخبهم. لنا نحن الذين اكلنا وشربنا معه بعد قيامته من الاموات. 42 واوصانا ان نكرز للشعب، ونشهد بان هذا هو المعين من الله ديانا للاحياء والاموات. 43 له يشهد جميع الانبياء ان كل من يؤمن به ينال باسمه غفران الخطايا».

مزمور القداس : 115 : 12-13

الرب قد ذكرنا فيبارك.يبارك بيت اسرائيل يبارك بيت هرون. 13 يبارك متقي الرب الصغار مع الكبار.

انجيل القداس: يو 4 : 1 – 42

1 فلما علم الرب ان الفريسيين سمعوا ان يسوع يصير ويعمد تلاميذ اكثر من يوحنا، 2 مع ان يسوع نفسه لم يكن يعمد بل تلاميذه، 3 ترك اليهودية ومضى ايضا الى الجليل. 4 وكان لا بد له ان يجتاز السامرة. 5 فاتى الى مدينة من السامرة يقال لها سوخار، بقرب الضيعة التي وهبها يعقوب ليوسف ابنه. 6 وكانت هناك بئر يعقوب. فاذ كان يسوع قد تعب من السفر، جلس هكذا على البئر، وكان نحو الساعة السادسة. 7 فجاءت امراة من السامرة لتستقي ماء، فقال لها يسوع:«اعطيني لاشرب» 8 لان تلاميذه كانوا قد مضوا الى المدينة ليبتاعوا طعاما. 9 فقالت له المراة السامرية:«كيف تطلب مني لتشرب، وانت يهودي وانا امراة سامرية؟» لان اليهود لا يعاملون السامريين. 10 اجاب يسوع وقال لها:«لو كنت تعلمين عطية الله، ومن هو الذي يقول لك اعطيني لاشرب، لطلبت انت منه فاعطاك ماء حيا». 11 قالت له المراة:«يا سيد، لا دلو لك والبئر عميقة. فمن اين لك الماء الحي؟ 12 العلك اعظم من ابينا يعقوب، الذي اعطانا البئر، وشرب منها هو وبنوه ومواشيه؟» 13 اجاب يسوع وقال لها:«كل من يشرب من هذا الماء يعطش ايضا. 14 ولكن من يشرب من الماء الذي اعطيه انا فلن يعطش الى الابد، بل الماء الذي اعطيه يصير فيه ينبوع ماء ينبع الى حياة ابدية». 15 قالت له المراة:«يا سيد اعطني هذا الماء، لكي لا اعطش ولا اتي الى هنا لاستقي». 16 قال لها يسوع:«اذهبي وادعي زوجك وتعالي الى ههنا» 17 اجابت المراة وقالت:«ليس لي زوج». قال لها يسوع:«حسنا قلت: ليس لي زوج، 18 لانه كان لك خمسة ازواج، والذي لك الان ليس هو زوجك. هذا قلت بالصدق». 19 قالت له المراة:«يا سيد، ارى انك نبي! 20 اباؤنا سجدوا في هذا الجبل، وانتم تقولون ان في اورشليم الموضع الذي ينبغي ان يسجد فيه». 21 قال لها يسوع:«يا امراة، صدقيني انه تاتي ساعة، لا في هذا الجبل، ولا في اورشليم تسجدون للاب. 22 انتم تسجدون لما لستم تعلمون، اما نحن فنسجد لما نعلم . لان الخلاص هو من اليهود. 23 ولكن تاتي ساعة، وهي الان، حين الساجدون الحقيقيون يسجدون للاب بالروح والحق، لان الاب طالب مثل هؤلاء الساجدين له. 24 الله روح. والذين يسجدون له فبالروح والحق ينبغي ان يسجدوا». 25 قالت له المراة:«انا اعلم ان مسيا، الذي يقال له المسيح، ياتي. فمتى جاء ذاك يخبرنا بكل شيء». 26 قال لها يسوع:«انا الذي اكلمك هو».27 وعند ذلك جاء تلاميذه، وكانوا يتعجبون انه يتكلم مع امراة. ولكن لم يقل احد: «ماذا تطلب؟» او «لماذا تتكلم معها؟» 28 فتركت المراة جرتها ومضت الى المدينة وقالت للناس: 29 «هلموا انظروا انسانا قال لي كل ما فعلت. العل هذا هو المسيح؟». 30 فخرجوا من المدينة واتوا اليه31 وفي اثناء ذلك ساله تلاميذه قائلين: «يامعلم، كل» 32 فقال لهم:«انا لي طعام لاكل لستم تعرفونه انتم». 33 فقال التلاميذ بعضهم لبعض:«العل احدا اتاه بشيء لياكل؟» 34 قال لهم يسوع:«طعامي ان اعمل مشيئة الذي ارسلني واتمم عمله. 35 اما تقولون: انه يكون اربعة اشهر ثم ياتي الحصاد؟ ها انا اقول لكم: ارفعوا اعينكم وانظروا الحقول انها قد ابيضت للحصاد. 36 والحاصد ياخذ اجرة ويجمع ثمرا للحياة الابدية، لكي يفرح الزارع والحاصد معا. 37 لانه في هذا يصدق القول: ان واحدا يزرع واخر يحصد. 38 انا ارسلتكم لتحصدوا ما لم تتعبوا فيه. اخرون تعبوا وانتم قد دخلتم على تعبهم».39 فامن به من تلك المدينة كثيرون من السامريين بسبب كلام المراة التي كانت تشهد انه:«قال لي كل ما فعلت». 40 فلما جاء اليه السامريون سالوه ان يمكث عندهم، فمكث هناك يومين. 41 فامن به اكثر جدا بسبب كلامه. 42 وقالوا للمراة:«اننا لسنا بعد بسبب كلامك نؤمن، لاننا نحن قد سمعنا ونعلم ان هذا هو بالحقيقة المسيح مخلص العالم».