قراءات يوميه اليوم الخميس من الاسبوع الرابع من الخماسين المقدسة - Abahoor

قراءات يوميه اليوم الخميس من الاسبوع الرابع من الخماسين المقدسة

 

قراءات يوميه

اليوم الخميس من الاسبوع الرابع من الخماسين المقدسة


مزمور باكر:97 : 7 – 8

يخزى كل عابدي تمثال منحوت المفتخرين بالاصنام.اسجدوا له يا جميع الالهة. 8 سمعت صهيون ففرحت وابتهجت بنات يهوذا من اجل احكامك يا رب.


انجيل باكر: مر 4: 21 – 25

ثم قال لهم: «هل يؤتى بسراج ليوضع تحت المكيال او تحت السرير؟ اليس ليوضع على المنارة؟ 22 لانه ليس شيء خفي لا يظهر ولا صار مكتوما الا ليعلن. 23 ان كان لاحد اذنان للسمع فليسمع!» 24 وقال لهم: «انظروا ما تسمعون! بالكيل الذي به تكيلون يكال لكم ويزاد لكم ايها السامعون. 25 لان من له سيعطى واما من ليس له فالذي عنده سيؤخذ منه».

البولس : رو 3 : 21 - 26

واما الان فقد ظهر بر الله بدون الناموس، مشهودا له من الناموس والانبياء، 22 بر الله بالايمان بيسوع المسيح، الى كل وعلى كل الذين يؤمنون. لانه لا فرق. 23 اذ الجميع اخطاوا واعوزهم مجد الله، 24 متبررين مجانا بنعمته بالفداء الذي بيسوع المسيح، 25 الذي قدمه الله كفارة بالايمان بدمه، لاظهار بره، من اجل الصفح عن الخطايا السالفة بامهال الله. 26 لاظهار بره في الزمان الحاضر، ليكون بارا ويبرر من هو من الايمان بيسوع.

الكاثوليكون : 1بط 3 : 18 - 22

فان المسيح ايضا تالم مرة واحدة من اجل الخطايا، البار من اجل الاثمة، لكي يقربنا الى الله، مماتا في الجسد ولكن محيى في الروح، 19 الذي فيه ايضا ذهب فكرز للارواح التي في السجن، 20 اذ عصت قديما، حين كانت اناة الله تنتظر مرة في ايام نوح، اذ كان الفلك يبنى، الذي فيه خلص قليلون، اي ثماني انفس بالماء. 21 الذي مثاله يخلصنا نحن الان، اي المعمودية. لا ازالة وسخ الجسد، بل سؤال ضمير صالح عن الله، بقيامة يسوع المسيح، 22 الذي هو في يمين الله، اذ قد مضى الى السماء، وملائكة وسلاطين وقوات مخضعة له.

الابركسيس : 5: 30 – 33

اله ابائنا اقام يسوع الذي انتم قتلتموه معلقين اياه على خشبة. 31 هذا رفعه الله بيمينه رئيسا ومخلصا، ليعطي اسرائيل التوبة وغفران الخطايا. 32 ونحن شهود له بهذه الامور، والروح القدس ايضا، الذي اعطاه الله للذين يطيعونه».33 فلما سمعوا حنقوا، وجعلوا يتشاورون ان يقتلوهم.

" يوجد المزيد على موقع blogger    abahoor"

مزمور القداس :66: 1 , 6

اهتفي لله يا كل الارض , حول البحر الى يبس وفي النهر عبروا بالرجل.هناك فرحنا به

انجيل القداس : يو 8 : 54 – 59

اجاب يسوع:«ان كنت امجد نفسي فليس مجدي شيئا. ابي هو الذي يمجدني، الذي تقولون انتم انه الهكم، 55 ولستم تعرفونه. واما انا فاعرفه. وان قلت اني لست اعرفه اكون مثلكم كاذبا، لكني اعرفه واحفظ قوله. 56 ابوكم ابراهيم تهلل بان يرى يومي فراى وفرح». 57 فقال له اليهود:«ليس لك خمسون سنة بعد، افرايت ابراهيم؟» 58 قال لهم يسوع:«الحق الحق اقول لكم: قبل ان يكون ابراهيم انا كائن». 59 فرفعوا حجارة ليرجموه. اما يسوع فاختفى وخرج من الهيكل مجتازا في وسطهم ومضى هكذا.