قراءات يوميه اليوم الاربعاء من الاسبوع الثانى من الخماسين المقدسة - Abahoor

قراءات يوميه اليوم الاربعاء من الاسبوع الثانى من الخماسين المقدسة

 

قراءات يوميه

اليوم الاربعاء من الاسبوع الثانى من الخماسين المقدسة  احسن الله استقباله


مزمور باكر: 63 : 1 - 2

يا الله الهي انت.اليك ابكر.عطشت اليك نفسي يشتاق اليك جسدي في ارض ناشفة ويابسة بلا ماء 2 لكي ابصر قوتك ومجدك كما قد رايتك في قدسك.


انجيل باكر : مت  9 : 32 - 35

32 وفيما هما خارجان اذا انسان اخرس مجنون قدموه اليه. 33 فلما اخرج الشيطان تكلم الاخرس فتعجب الجموع قائلين: «لم يظهر قط مثل هذا في اسرائيل!» 34 اما الفريسيون فقالوا: «برئيس الشياطين يخرج الشياطين».35 وكان يسوع يطوف المدن كلها والقرى يعلم في مجامعها ويكرز ببشارة الملكوت ويشفي كل مرض وكل ضعف في الشعب.

البولس : رو 1: 11 – 13

لاني مشتاق ان اراكم، لكي امنحكم هبة روحية لثباتكم، 12 اي لنتعزى بينكم بالايمان الذي فينا جميعا، ايمانكم وايماني.13 ثم لست اريد ان تجهلوا ايها الاخوة انني مرارا كثيرة قصدت ان اتي اليكم، ومنعت حتى الان، ليكون لي ثمر فيكم ايضا كما في سائر الامم.

الكاثوليكون : 1 يو2 : 1 - 6

1 يا اولادي، اكتب اليكم هذا لكي لا تخطئوا. وان اخطا احد فلنا شفيع عند الاب، يسوع المسيح البار. 2 وهو كفارة لخطايانا. ليس لخطايانا فقط، بل لخطايا كل العالم ايضا.3 وبهذا نعرف اننا قد عرفناه: ان حفظنا وصاياه. 4 من قال: «قد عرفته» وهو لا يحفظ وصاياه، فهو كاذب وليس الحق فيه. 5 واما من حفظ كلمته، فحقا في هذا قد تكملت محبة الله. بهذا نعرف اننا فيه: 6 من قال: انه ثابت فيه ينبغي انه كما سلك ذاك هكذا يسلك هو ايضا.

الابركسيس : 4 : 8 – 12

حينئذ امتلا بطرس من الروح القدس وقال لهم:«يا رؤساء الشعب وشيوخ اسرائيل، 9 ان كنا نفحص اليوم عن احسان الى انسان سقيم، بماذا شفي هذا، 10 فليكن معلوما عند جميعكم وجميع شعب اسرائيل، انه باسم يسوع المسيح الناصري، الذي صلبتموه انتم، الذي اقامه الله من الاموات، بذاك وقف هذا امامكم صحيحا. 11 هذا هو: الحجر الذي احتقرتموه ايها البناؤون، الذي صار راس الزاوية. 12 وليس باحد غيره الخلاص. لان ليس اسم اخر تحت السماء، قد اعطي بين الناس، به ينبغي ان نخلص»

مزمور القداس : 9 : 1 - 2

 احمد الرب بكل قلبي.احدث بجميع عجائبك.هليلويا

انجيل القداس : يو5 : 31 - 37

«ان كنت اشهد لنفسي فشهادتي ليست حقا. 32 الذي يشهد لي هو اخر، وانا اعلم ان شهادته التي يشهدها لي هي حق. 33 انتم ارسلتم الى يوحنا فشهد للحق. 34 وانا لا اقبل شهادة من انسان، ولكني اقول هذا لتخلصوا انتم. 35 كان هو السراج الموقد المنير، وانتم اردتم ان تبتهجوا بنوره ساعة. 36 واما انا فلي شهادة اعظم من يوحنا، لان الاعمال التي اعطاني الاب لاكملها، هذه الاعمال بعينها التي انا اعملها هي تشهد لي ان الاب قد ارسلني. 37 والاب نفسه الذي ارسلني يشهد لي. لم تسمعوا صوته قط، ولا ابصرتم هيئته،