قراءات يوميه اليوم الجمعه من الاسبوع الثالث من الخماسين - Abahoor

قراءات يوميه اليوم الجمعه من الاسبوع الثالث من الخماسين

 

قراءات يوميه

اليوم الجمعه من الاسبوع الثالث من الخماسين احسن الله استقباله


مزمور باكر:146 : 1, 2, 5

سبحي يا نفسي الرب. اسبح الرب في حياتي. وارنم لالهي ما دمت موجودا طوبى لمن اله يعقوب معينه ورجاؤه على الرب الهه


انجيل باكر: مت 22: 41 - 46

وفيما كان الفريسيون مجتمعين سالهم يسوع: 42 «ماذا تظنون في المسيح؟ ابن من هو؟» قالوا له: «ابن داود». 43 قال لهم: «فكيف يدعوه داود بالروح ربا قائلا: 44 قال الرب لربي اجلس عن يميني حتى اضع اعداءك موطئا لقدميك؟ 45 فان كان داود يدعوه ربا فكيف يكون ابنه؟» 46 فلم يستطع احد ان يجيبه بكلمة. ومن ذلك اليوم لم يجسر احد ان يساله بتة.

البولس : رو 2 : 25 - 29

فان الختان ينفع ان عملت بالناموس. ولكن ان كنت متعديا الناموس، فقد صار ختانك غرلة! 26 اذا ان كان الاغرل يحفظ احكام الناموس، افما تحسب غرلته ختانا؟ 27 وتكون الغرلة التي من الطبيعة، وهي تكمل الناموس، تدينك انت الذي في الكتاب والختان تتعدى الناموس؟ 28 لان اليهودي في الظاهر ليس هو يهوديا، ولا الختان الذي في الظاهر في اللحم ختانا، 29 بل اليهودي في الخفاء هو اليهودي، وختان القلب بالروح لا بالكتاب هو الختان، الذي مدحه ليس من الناس بل من الله.

الكاثوليكون : 1يو 3 : 2 – 3

   ايها الاحباء، الان نحن اولاد الله، ولم يظهر بعد ماذا سنكون. ولكن نعلم انه اذا اظهر نكون مثله، لاننا سنراه كما هو. 3 وكل من عنده هذا الرجاء به، يطهر نفسه كما هو طاهر. 

 " يوجد المزيد على موقع blogger    abahoor"

الابركسيس : 5: 5 - 11

فلما سمع حنانيا هذا الكلام وقع ومات. وصار خوف عظيم على جميع الذين سمعوا بذلك. 6 فنهض الاحداث ولفوه وحملوه خارجا ودفنوه.7 ثم حدث بعد مدة نحو ثلاث ساعات، ان امراته دخلت، وليس لها خبر ما جرى. 8 فاجابها بطرس:«قولي لي: ابهذا المقدار بعتما الحقل؟» فقالت:«نعم، بهذا المقدار». 9 فقال لها بطرس:«ما بالكما اتفقتما على تجربة روح الرب؟ هوذا ارجل الذين دفنوا رجلك على الباب، وسيحملونك خارجا». 10 فوقعت في الحال عند رجليه وماتت. فدخل الشباب ووجدوها ميتة، فحملوها خارجا ودفنوها بجانب رجلها. 11 فصار خوف عظيم على جميع الكنيسة وعلى جميع الذين سمعوا بذلك.

مزمور القداس : 86 : 12 , 10

احمدك يا رب الهي من كل قلبي وامجد اسمك الى الدهر‏. لانك عظيم انت وصانع عجائب.انت الله وحدك

انجيل القداس يو 8 : 31 – 39

فقال يسوع لليهود الذين امنوا به:«انكم ان ثبتم في كلامي فبالحقيقة تكونون تلاميذي، 32 وتعرفون الحق، والحق يحرركم». 33 اجابوه:«اننا ذرية ابراهيم، ولم نستعبد لاحد قط! كيف تقول انت: انكم تصيرون احرارا؟» 34 اجابهم يسوع:«الحق الحق اقول لكم: ان كل من يعمل الخطية هو عبد للخطية. 35 والعبد لا يبقى في البيت الى الابد، اما الابن فيبقى الى الابد. 36 فان حرركم الابن فبالحقيقة تكونون احرارا. 37 انا عالم انكم ذرية ابراهيم. لكنكم تطلبون ان تقتلوني لان كلامي لا موضع له فيكم. 38 انا اتكلم بما رايت عند ابي، وانتم تعملون ما رايتم عند ابيكم». 39 اجابوا وقالوا له:«ابونا هو ابراهيم». قال لهم يسوع:«لو كنتم اولاد ابراهيم، لكنتم تعملون اعمال ابراهيم