قراءات يومية اليوم الاثنين من الاسبوع الرابع من الخماسين المقدسة - Abahoor

قراءات يومية اليوم الاثنين من الاسبوع الرابع من الخماسين المقدسة

 

قراءات يومية

اليوم الاثنين من الاسبوع الرابع من الخماسين المقدسة




مزمور باكر:43 : 3

ارسل نورك وحقك هما يهديانني وياتيان بي الى جبل قدسك والى مساكنك.



انجيل باكر: مر 4: 30 – 34

وقال: «بماذا نشبه ملكوت الله او باي مثل نمثله؟ 31 مثل حبة خردل متى زرعت في الارض فهي اصغر جميع البزور التي على الارض. 32 ولكن متى زرعت تطلع وتصير اكبر جميع البقول وتصنع اغصانا كبيرة حتى تستطيع طيور السماء ان تتاوى تحت ظلها». 33 وبامثال كثيرة مثل هذه كان يكلمهم حسبما كانوا يستطيعون ان يسمعوا 34 وبدون مثل لم يكن يكلمهم. واما على انفراد فكان يفسر لتلاميذه كل شيء

البولس : رو 4 : 4 - 8

ما الذي يعمل فلا تحسب له الاجرة على سبيل نعمة، بل على سبيل دين. 5 واما الذي لا يعمل، ولكن يؤمن بالذي يبرر الفاجر، فايمانه يحسب له برا. 6 كما يقول داود ايضا في تطويب الانسان الذي يحسب له الله برا بدون اعمال: 7 «طوبى للذين غفرت اثامهم وسترت خطاياهم. 8 طوبى للرجل الذي لا يحسب له الرب خطية»

الكاثوليكون : 1يو 3: 8 - 12

من يفعل الخطية فهو من ابليس، لان ابليس من البدء يخطئ. لاجل هذا اظهر ابن الله لكي ينقض اعمال ابليس. 9 كل من هو مولود من الله لا يفعل خطية، لان زرعه يثبت فيه، ولا يستطيع ان يخطئ لانه مولود من الله. 10 بهذا اولاد الله ظاهرون واولاد ابليس: كل من لا يفعل البر فليس من الله، وكذا من لا يحب اخاه. 11 لان هذا هو الخبر الذي سمعتموه من البدء: ان يحب بعضنا بعضا. 12 ليس كما كان قايين من الشرير وذبح اخاه. ولماذا ذبحه؟ لان اعماله كانت شريرة، واعمال اخيه بارة.

الابركسيس : 5 : 21 - 25

فلما سمعوا دخلوا الهيكل نحو الصبح وجعلوا يعلمون. ثم جاء رئيس الكهنة والذين معه، ودعوا المجمع وكل مشيخة بني اسرائيل، فارسلوا الى الحبس ليؤتى بهم. 22 ولكن الخدام لما جاءوا لم يجدوهم في السجن، فرجعوا واخبروا 23 قائلين:«اننا وجدنا الحبس مغلقا بكل حرص، والحراس واقفين خارجا امام الابواب، ولكن لما فتحنا لم نجد في الداخل احدا».24 فلما سمع الكاهن وقائد جند الهيكل ورؤساء الكهنة هذه الاقوال، ارتابوا من جهتهم: ما عسى ان يصير هذا؟ 25 ثم جاء واحد واخبرهم قائلا:«هوذا الرجال الذين وضعتموهم في السجن هم في الهيكل واقفين يعلمون الشعب

" يوجد المزيد على موقع blogger    abahoor"

مزمور القداس : 119 : 105 , 135

سراج لرجلي كلامك ونور لسبيلي., اضئ بوجهك على عبدك وعلمني فرائضك

انجيل القداس: يو 8 : 39 – 42

اجابوا وقالوا له:«ابونا هو ابراهيم». قال لهم يسوع:«لو كنتم اولاد ابراهيم، لكنتم تعملون اعمال ابراهيم! 40 ولكنكم الان تطلبون ان تقتلوني، وانا انسان قد كلمكم بالحق الذي سمعه من الله. هذا لم يعمله ابراهيم. 41 انتم تعملون اعمال ابيكم». فقالوا له:«اننا لم نولد من زنا. لنا اب واحد وهو الله». 42 فقال لهم يسوع:«لو كان الله اباكم لكنتم تحبونني، لاني خرجت من قبل الله واتيت. لاني لم ات من نفسي، بل ذاك ارسلني.