قراءات يوميه اليوم الجمعه من الاسبوع الثانى من الخماسين - Abahoor

قراءات يوميه اليوم الجمعه من الاسبوع الثانى من الخماسين

 

قراءات يوميه

اليوم الجمعه من الاسبوع الثانى من الخماسين احسن الله استقباله



مزمور باكر: 16 : 10-11

لانك لن تترك نفسي في الهاوية.لن تدع تقيك يرى فسادا. 11 تعرفني سبيل الحياة .امامك  شبع سرور.في يمينك نعم الى الابد

انجيل باكر: مت 16 : 21 – 23

من ذلك الوقت ابتدا يسوع يظهر لتلاميذه انه ينبغي ان يذهب الى اورشليم ويتالم كثيرا من الشيوخ ورؤساء الكهنة والكتبة ويقتل وفي اليوم الثالث يقوم. 22 فاخذه بطرس اليه وابتدا ينتهره قائلا: «حاشاك يا رب! لا يكون لك هذا!» 23 فالتفت وقال لبطرس: «اذهب عني يا شيطان. انت معثرة لي لانك لا تهتم بما لله لكن بما للناس». 

البولس : رو 1 : 19 - 21

اذ معرفة الله ظاهرة فيهم، لان الله اظهرها لهم، 20 لان اموره غير المنظورة ترى منذ خلق العالم مدركة بالمصنوعات، قدرته السرمدية ولاهوته، حتى انهم بلا عذر. 21 لانهم لما عرفوا الله لم يمجدوه او يشكروه كاله، بل حمقوا في افكارهم، واظلم قلبهم الغبي.

الكاثوليكون : 1يو 2 : 11 - 14

واما من يبغض اخاه فهو في الظلمة، وفي الظلمة يسلك، ولا يعلم اين يمضي، لان الظلمة اعمت عينيه.12 اكتب اليكم ايها الاولاد، لانه قد غفرت لكم الخطايا من اجل اسمه. 13 اكتب اليكم ايها الاباء، لانكم قد عرفتم الذي من البدء. اكتب اليكم ايها الاحداث، لانكم قد غلبتم الشرير. اكتب اليكم ايها الاولاد، لانكم قد عرفتم الاب. 14 كتبت اليكم ايها الاباء، لانكم قد عرفتم الذي من البدء. كتبت اليكم ايها الاحداث، لانكم اقوياء، وكلمة الله ثابتة فيكم، وقد غلبتم الشرير.

" يوجد المزيد على موقع blogger    abahoor"

الابركسيس : 4 : 19 - 21

فاجابهم بطرس ويوحنا وقالا:«ان كان حقا امام الله ان نسمع لكم اكثر من الله، فاحكموا. 20 لاننا نحن لا يمكننا ان لا نتكلم بما راينا وسمعنا». 21 وبعدما هددوهما ايضا اطلقوهما، اذ لم يجدوا البتة كيف يعاقبونهما بسبب الشعب، لان الجميع كانوا يمجدون الله على ما جرى، 22 لان الانسان الذي صارت فيه اية الشفاء هذه، كان له اكثر من اربعين سنة.

مزمور القداس :9 : 10 - 11

ويتكل عليك العارفون اسمك.لانك لم تترك طالبيك يا رب

انجيل القداس: يو 6 : 54 – 58

من ياكل جسدي ويشرب دمي فله حياة ابدية، وانا اقيمه في اليوم الاخير، 55 لان جسدي ماكل حق÷ ودمي مشرب حق. 56 من ياكل جسدي ويشرب دمي يثبت في وانا فيه. 57 كما ارسلني الاب الحي، وانا حي بالاب، فمن ياكلني فهو يحيا بي. 58 هذا هو الخبز الذي نزل من السماء. ليس كما اكل اباؤكم المن وماتوا. من ياكل هذا الخبز فانه يحيا الى الابد»