مدن عالمية فى الكتاب المقدس إيطَالِيَا - Abahoor

مدن عالمية فى الكتاب المقدس إيطَالِيَا

 

مدن عالمية فى الكتاب المقدس

إيطَالِيَا | إِيطَالِيَة



المسيحية في إيطاليا هي الديانة السائدة والمهيمنة، الغالبية العظمى (91.1%) من سكان إيطاليا من المسيحيين. الكنيسة الرومانية الكاثوليكية هي أكبر طائفة مسيحية في إيطاليا. وان 97.67% من سكان إيطاليا تلقوا سر العماد وعُمِّدوا في الكنيسة الكاثوليكية.

تمتلك إيطاليا ثقافة مسيحية غنية بوجود العديد من القديسين والشهداء والباباوات الطليان؛

وازدهر الفن الروماني الكاثوليكي في إيطاليا في العصور الوسطى وعصر النهضة والباروك مع فنانين إيطاليين مثل ميكيلانجيلو وليوناردو دا فينشي ورافاييل وكارافاجيو وفرا أنجيليكو وجان لورينزو برنيني وساندرو بوتيتشيلي وتينتوريتو وتيتيان وجيوتو. " يوجد المزيد على موقع blogger    aba hoor"تعتبر الهندسة المعمارية الكاثوليكية في إيطاليا غنية أيضاً ومثيرة للإعجاب، فهناك كنائس وكاتدرائيات مثل كاتدرائية القديس بطرس وكاتدرائية فلورنسا وكنيسة القديس مرقس، وتأتي إيطاليا في مقدمة الدول الأوروبية التي تضم أكبر عدد من الكنائس الكاثوليكيَّة الموجودة في قائمة مواقع التراث العالمي لليونسكو. وفقًا للتقاليد المسيحية يعتبر كل من فرنسيس الأسيزي وكاترين السينائيّة رعاة إيطاليا.

أطلق الاسم إيطاليا في الأصل على الجزء الجنوبي من شبه الجزيرة الإيطالية ولكن في أزمنة العهد الجديد أصبح الاسم يشمل كل شبه الجزيرة بين البحر الإدرياتيكي والبحر الترياني. وقد عاش أكيلا وبرسكلا في إيطاليا قبل مجيئهما إلى كورنثوس

*  سلموا على جميع مرشديكم وجميع القديسين. يسلم عليكم الذين من ايطاليا.         ( عب  13: 24)

*  فوجد يهوديا اسمه اكيلا، بنطي الجنس، كان قد جاء حديثا من ايطالية، وبريسكلا امراته، لان كلوديوس كان قد امر ان يمضي جميع اليهود من رومية، فجاء اليهما.                       (أع 18: 2) 

وقد ذكرت إيطاليا أيضًا في الكلام عن رحلة بولس إلى روما ليمثل أمام قيصر لنظر شكواه

*   فلما استقر الراي ان نسافر في البحر الى ايطاليا، سلموا بولس واسرى اخرين الى قائد مئة من كتيبة اوغسطس اسمه يوليوس ......... فاذ وجد قائد المئة هناك سفينة اسكندرية مسافرة الى ايطاليا ادخلنا فيها. (أع 27: 1 و6)

 ويشمل بواس الرسول فى الرسالة إلى العبرانيين ضمن من يرسل إليه سلامه، أولئك الذين" يوجد المزيد على موقع blogger    aba hoor" من إيطاليا. ويدل هذا على أنه كان هناك مسيحيون فإنَّ أجزاء متفرقة من شبه الجزيرة الإيطالية. وتشمل البلدان الإيطالية المذكورة في العهد الجديد، روما عاصمة إيطاليا والأقاليم المحيطة بالبحر الأبيض المتوسط، وريغيون وبوطيولي

*   ثم من هناك درنا واقبلنا الى ريغيون. وبعد يوم واحد حدثت ريح جنوب، فجئنا في اليوم الثاني الى بوطيولي، .                                                                                     (أع 28: 13)

 وفورن أبيوس والثلاثة الحوانيت

*  ومن هناك لما سمع الاخوة بخبرنا، خرجوا لاستقبالنا الى فورن ابيوس والثلاثة الحوانيت. فلما راهم بولس شكر الله وتشجع                                                                         (أع 28: 15).

وكانت الكتيبة الإيطالية تدعى رسميًا "الكتيبة الإيطالية الثانية للرعية الرومانية". وكانت تتكون من عبيد محررين من إيطاليا. وقد صار كرنيليوس قائد هذه الكتيبة مسيحيًا.