قراءات يوميه اليوم الاثنين من الاسبوع الثالث من الخماسين - Abahoor

قراءات يوميه اليوم الاثنين من الاسبوع الثالث من الخماسين

 

قراءات يوميه

اليوم الاثنين من الاسبوع الثالث من الخماسين احسن الله استقباله




مزمور باكر: 19 : 1 - 2

السموات تحدث بمجد الله.والفلك يخبر بعمل يديه. 2 يوم الى يوم يذيع كلاما وليل الى ليل يبدي علما



انجيل باكر: مت 17: 10 - 13

وساله تلاميذه: «فلماذا يقول الكتبة ان ايليا ينبغي ان ياتي اولا؟» 11 فاجاب يسوع: «ان ايليا ياتي اولا ويرد كل شيء. 12 ولكني اقول لكم ان ايليا قد جاء ولم يعرفوه بل عملوا به كل ما ارادوا. كذلك ابن الانسان ايضا سوف يتالم منهم». 13 حينئذ فهم التلاميذ انه قال لهم عن يوحنا المعمدان.

البولس : رو 2 : 4 – 7

ام تستهين بغنى لطفه وامهاله وطول اناته، غير عالم ان لطف الله انما يقتادك الى التوبة؟ 5 ولكنك من اجل قساوتك وقلبك غير التائب، تذخر لنفسك غضبا في يوم الغضب واستعلان دينونة الله العادلة، 6 الذي سيجازي كل واحد حسب اعماله. 7 اما الذين بصبر في العمل الصالح يطلبون المجد والكرامة والبقاء، فبالحياة الابدية.

الكاثوليكون:.1يو 2 : 15 - 17

لا تحبوا العالم ولا الاشياء التي في العالم. ان احب احد العالم فليست فيه محبة الاب. 16 لان كل ما في العالم: شهوة الجسد، وشهوة العيون، وتعظم المعيشة، ليس من الاب بل من العالم. 17 والعالم يمضي وشهوته، واما الذي يصنع مشيئة الله فيثبت الى الابد.

" يوجد المزيد على موقع blogger    aba hoor"

الابركسيس : 4 : 23 - 27

ولما اطلقا اتيا الى رفقائهما واخبراهم بكل ما قاله لهما رؤساء الكهنة والشيوخ. 24 فلما سمعوا، رفعوا بنفس واحدة صوتا الى الله وقالوا:«ايها السيد، انت هو الاله الصانع السماء والارض والبحر وكل ما فيها، 25 القائل بفم داود فتاك: لماذا ارتجت الامم وتفكر الشعوب بالباطل؟ 26 قامت ملوك الارض، واجتمع الرؤساء معا على الرب وعلى مسيحه. 27 لانه بالحقيقة اجتمع على فتاك القدوس يسوع، الذي مسحته، هيرودس وبيلاطس البنطي مع امم وشعوب اسرائيل،

مزمور القداس : 7 : 1, 17

‏.يا رب الهي عليك توكلت.خلصني من كل الذين يطردونني ونجني. احمد الرب حسب بره.وارنم لاسم الرب العلي

انجيل القداس: يو 7 : 39 – 42

وفيما كان الفريسيون مجتمعين سالهم يسوع: 42 «ماذا تظنون في المسيح؟ ابن من هو؟» قالوا له: «ابن داود». 43 قال لهم: «فكيف يدعوه داود بالروح ربا قائلا: 44 قال الرب لربي اجلس عن يميني حتى اضع اعداءك موطئا لقدميك؟ 45 فان كان داود يدعوه ربا فكيف يكون ابنه؟» 46 فلم يستطع احد ان يجيبه بكلمة. ومن ذلك اليوم لم يجسر احد ان يساله بتة.