اجمل كنائس العالم - كاتدرائية لاس لاجاس - Abahoor

اجمل كنائس العالم - كاتدرائية لاس لاجاس

 

اجمل كنائس العالم


-  كاتدرائية لاس لاجاس (كولومبيا، أمريكا الجنوبية)

بنيت كاتدرائية لاس لاجاس كولومبو الجنوبية في نارينو بإيبياليس المحاذية للحدود مع الإكوادور.

المسيحية في كولومبيا في عام 1916 داخل وادي نهر غوايتارا مكان ظهور مريم العذراء بحسب أبناء المنطقة. تقع هذه الكاتدرائية في مقاطعة

المسيحية في كولومبيا هي أكبر الديانات في البلاد، وتعتبر الكنيسة الرومانية الكاثوليكية أكبر الطوائف المسيحية في كولومبيا، حيث أنّ حوالي 97% من السكان هم من " يوجد المزيد على موقع blogger    aba hoor"المسيحيين حسب كتاب حقائق العالم عام 2012. وفقًا لدراسة قامت بها مركز بيو للأبحاث عام 2014 أجاب حوالي 77% من الكولومبيين المسيحيين بنعم على السؤال "هل الدين تحتل مكانة هامة في حياتك؟".

كانت المسيحية الكاثوليكية الديانة الرسمية للبلاد منذ حقبة الإستعمار الإسباني حتى الإصلاح الدستوري لعام 1991، والتي منحت معاملة متساوية من قبل الحكومة لجميع الأديان. في الفترة الإستعمارية بُنيت الكنائس الكاثوليكية والتي كانت المسؤولة عن معظم المؤسسات العامة، مثل المرافق التعليمية والمرافق الصحية. كما "ورثت" كمية ضخمة من الأراضي، والتي استحوذت عليها الحكومة لاحقًا. يُشار إلى كولومبيا في كثير من الأحيان بإسم "بلد القلب المقدس"، وذلك بسبب التكريس السنوي للبلاد إلى قلب يسوع الأقدس من قبل رئيس الجمهورية.