رئيس المجمع الذي اعترض على شفاء المسيح للمرأة المنحنية - Abahoor

رئيس المجمع الذي اعترض على شفاء المسيح للمرأة المنحنية

 

شخصيات كتابيه

رئيس المجمع الذي اعترض

على شفاء المسيح للمرأة المنحنية يوم سبت

انتفض رئيس المجمع المُرائي هذا غيظًا واعتراضًا على المعجزة التي تمَّت في يوم السبت، وهي معجزة شفاء السيد المسيح للمرأة المنحنية الكسيحة منذ 18 سنة

*  كان يعلم في احد المجامع في السبت 11 واذا امراة كان بها روح ضعف ثماني عشرة سنة وكانت منحنية ولم تقدر ان تنتصب البتة. 12 فلما راها يسوع دعاها وقال لها: «يا امراة انك محلولة من ضعفك». 13 ووضع عليها يديه ففي الحال استقامت ومجدت الله. 14 فرئيس المجمع وهو مغتاظ لان يسوع ابرا في السبت قال للجمع: «هي ستة ايام ينبغي فيها العمل ففي هذه ائتوا واستشفوا وليس في يوم السبت» 15 فاجابه الرب: «يا مرائي الا يحل كل واحد منكم في السبت ثوره او حماره من المذود ويمضي به ويسقيه؟ 16 وهذه وهي ابنة ابرهيم قد ربطها الشيطان ثماني عشرة سنة اما كان ينبغي ان تحل من هذا الرباط في يوم السبت                                                      (لو 13: 10-16).

" يوجد المزيد على موقع blogger    abahoor"

 فقام كَمَنْ يُعلِّم الجمع شريعة الله -وقصده هو مجرد تصُّد أي كَسْر للناموس بواسطة المسيح- وقال لهم:

*   "هِيَ سِتَّةُ أَيَّامٍ يَنْبَغِي فِيهَا الْعَمَلُ، فَفِي هذِهِ ائْتُوا وَاسْتَشْفُوا، وَلَيْسَ فِي يَوْمِ السَّبْتِ"      (لو 13: 14).

 فانتهره السيد المسيح قائلًا: "يَا مُرَائِي! أَلاَ يَحُلُّ كُلُّ وَاحِدٍ مِنْكُمْ فِي السَّبْتِ ثَوْرَهُ أَوْ حِمَارَهُ مِنَ الْمِذْوَدِ وَيَمْضِي بِهِ وَيَسْقِيهِ؟  وَهذِهِ، وَهِيَ ابْنَةُ إِبْراهِيمَ، قَدْ رَبَطَهَا الشَّيْطَانُ ثَمَانِيَ عَشْرَةَ سَنَةً، أَمَا كَانَ يَنْبَغِي أَنْ تُحَلَّ مِنْ هذَا الرِّبَاطِ فِي يَوْمِ السَّبْتِ؟»".