شخصيات كتابيه امرأة حزقيال النبي - Abahoor

شخصيات كتابيه امرأة حزقيال النبي

 

شخصيات كتابيه

امرأة حزقيال النبي

قرأنا عن هذه الزوجة الصالحة في خبر وفاتها فقط

*   وكان الي كلام الرب قائلا 16 يا ابن ادم هانذا اخذ عنك شهوة عينيك بضربة فلا تنح ولا تبك ولا تنزل دموعك. 17 تنهد ساكتا لا تعمل مناحة على اموات.لف عصابتك عليك واجعل نعليك في رجليك ولا تغط شاربيك ولا تاكل من خبز الناس. 18 فكلمت الشعب صباحا وماتت زوجتي مساء.وفعلت في الغد كما امرت 19 فقال لي الشعب الا تخبرنا ما لنا وهذه التي انت صانعها. 20 فاجبتهم قد كان الي كلام الرب قائلا 21 كلم بيت اسرائيل.هكذا قال السيد الرب.هانذا منجس مقدسي فخر عزكم شهوة اعينكم ولذة نفوسكم.وابناؤكم وبناتكم الذين خلفتم يسقطون بالسيف 22 وتفعلون كما فعلت لا تغطون شواربكم ولا تاكلون من خبز الناس. 23 وتكون عصائبكم على رؤوسكم ونعالكم في ارجلكم.لا تنوحون ولا تبكون وتفنون باثامكم تئنون بعضكم على بعض. 24 ويكون حزقيال لكم اية.مثل كل ما صنع تصنعون.اذا جاء هذا تعلمون اني انا السيد الرب. 25 وانت يا ابن ادم افلا يكون في يوم اخذ عنهم عزهم سرور فخرهم شهوة عيونهم ورفعة نفسهم ابناءهم وبناتهم 26 ان ياتي اليك في ذلك اليوم المنفلت ليسمع اذنيك. 27 في ذلك اليوم ينفتح فمك للمنفلت وتتكلم ولا تكون من بعد ابكم وتكون لهم اية فيعلمون اني انا الرب                                                                                                        (حز 24: 15-27)

 ويتضح أنها كانت زوجة محبوبة لدى زوجها.  ولكن مع ذِكر مدى حب النبي حزقيال لها،" يوجد المزيد على موقع blogger    abahoor" جاء خبر موتها، لتكون آية لكل الشعب الضال.  والصعوبة الأكبر كانت حينما أُمِرَ حزقيال بعدم النوح على امرأته الميتة "شهوة عينه".

*   "وَيَكُونُ حِزْقِيَالُ لَكُمْ آيَةً"                                                                     (حز 24: 24)

 أي مِثال لما سيحدث لأورشليم شهوة عيونهم، ولن يستطيع أحد إيقاف حكم نهايتها، حيث كانت تجربة حزقيال هي رمز للحزن الأعظم الذي كان عليهم أن يتحمَّلوه.