جغرافية كتاب مقدس حَقْل القصَّار - Abahoor

جغرافية كتاب مقدس حَقْل القصَّار

 

جغرافية كتاب مقدس

حَقْل القصَّار


أي (حقل مُبَيِّض الثياب)، وحقل القصار يقع خارج أورشليم وكان موضِعًا مشهورًا في عصر الملكية. وكان فيه طريق سلطاني وقناة البركة العليا

*  فقال الرب لاشعياء اخرج لملاقاة احاز انت وشارياشوب ابنك الى طرف قناة البركة العليا الى سكة حقل القصا ر                                                                                      (اش 7: 3 )

*  وارسل ملك اشور ربشاقى من لاخيش الى اورشليم الى الملك حزقيا بجيش عظيم فوقف عند قناة البركة العليا في طريق حقل القصار.                                                        ( اش 36: 2)

 وكان قريبًا من المدينة حتى أن رسل الآشوريين عندما وقفوا في الحقل وتكلموا سمعهم الشعب الذين كانوا على سور المدينة وفهموهم

*  وارسل ملك اشور ترتان وربساريس وربشاقى من لخيش الى الملك حزقيا بجيش عظيم الى اورشليم فصعدوا واتوا الى اورشليم.ولما صعدوا جاءوا ووقفوا عند قناة البركة العليا التي في طريق حقل القصار                            .                                                         (2 مل 18: 17).

 وهناك رأي قديم يضع هذه الحوادث في الغرب، قرب يافا الحالي، حيث تجري هناك قناة من " يوجد المزيد على موقع blogger    aba hoor"بركة ماميلا في وادي هنّوم الأعلى، إلى المدينة. وهناك رأي آخر يرجّح أن موقعه كان إلى الشمال، حيث أن الشمال كان الجانب الطبيعي الذي يقع الهجوم منه. لكن من المحتمل جدًا أن القناة المشار إليها هي النفق الذي يوصل ينبوع العذراء ببركة سلوام، وفي هذه الحالة يكون حقل القصار في وادي قدرون.