قراءات يوميه اليوم الجمعه من الاسبوع السادس من الخماسين المقدسة - Abahoor

قراءات يوميه اليوم الجمعه من الاسبوع السادس من الخماسين المقدسة

 

قراءات يوميه

اليوم الجمعه من الاسبوع السادس من الخماسين المقدس

مزمور باكر: 110 : 1 - 2

قال الرب لربي اجلس عن يميني حتى اضع اعداءك موطئا لقدميك. 2 يرسل الرب قضيب عزك من صهيون.تسلط في وسط اعدائك.

انجيل باكر: مر 9: 2 - 7

وبعد ستة ايام اخذ يسوع بطرس ويعقوب ويوحنا وصعد بهم الى جبل عال منفردين وحدهم. وتغيرت هيئته قدامهم 3 وصارت ثيابه تلمع بيضاء جدا كالثلج لا يقدر قصار على الارض ان يبيض مثل ذلك. 4 وظهر لهم ايليا مع موسى وكانا يتكلمان مع يسوع. 5 فجعل بطرس يقول ليسوع: «يا سيدي جيد ان نكون ههنا. فلنصنع ثلاث مظال لك واحدة ولموسى واحدة ولايليا واحدة». 6 لانه لم يكن يعلم ما يتكلم به اذ كانوا مرتعبين. 7 وكانت سحابة تظللهم. فجاء صوت من السحابة قائلا: «هذا هو ابني الحبيب. له اسمعوا»

البولس : 1كو11 : 2 - 16

فامدحكم ايها الاخوة على انكم تذكرونني في كل شيء، وتحفظون التعاليم كما سلمتها اليكم. 3 ولكن اريد ان تعلموا ان راس كل رجل هو المسيح، واما راس المراة فهو الرجل، وراس المسيح هو الله. 4 كل رجل يصلي او يتنبا وله على راسه شيء، يشين راسه. 5 واما كل امراة تصلي او تتنبا وراسها غير مغطى، فتشين راسها، لانها والمحلوقة شيء واحد بعينه. 6 اذ المراة، ان كانت لا تتغطى، فليقص شعرها. وان كان قبيحا بالمراة ان تقص او تحلق، فلتتغط. 7 فان الرجل لا ينبغي ان يغطي راسه لكونه صورة الله ومجده. واما المراة فهي مجد الرجل. 8 لان الرجل ليس من المراة، بل المراة من الرجل. 9 ولان الرجل لم يخلق من اجل المراة، بل المراة من اجل الرجل. 10 لهذا ينبغي للمراة ان يكون لها سلطان على راسها، من اجل الملائكة. 11 غير ان الرجل ليس من دون المراة، ولا المراة من دون الرجل في الرب. 12 لانه كما ان المراة هي من الرجل، هكذا الرجل ايضا هو بالمراة. ولكن جميع الاشياء هي من الله. 13 احكموا في انفسكم: هل يليق بالمراة ان تصلي الى الله وهي غير مغطاة؟ 14 ام ليست الطبيعة نفسها تعلمكم ان الرجل ان كان يرخي شعره فهو عيب له؟ 15 واما المراة ان كانت ترخي شعرها فهو مجد لها، لان الشعر قد اعطي لها عوض برقع. 16 ولكن ان كان احد يظهر انه يحب الخصام، فليس لنا نحن عادة مثل هذه، ولا لكنائس الله.

الكاثوليكون : 1يو 5: 14 – 21

وهذه هي الثقة التي لنا عنده: انه ان طلبنا شيئا حسب مشيئته يسمع لنا. 15 وان كنا نعلم انه مهما طلبنا يسمع لنا، نعلم ان لنا الطلبات التي طلبناها منه. 16 ان راى احد اخاه يخطئ خطية ليست للموت، يطلب، فيعطيه حياة للذين يخطئون ليس للموت. توجد خطية للموت. ليس لاجل هذه اقول ان يطلب. 17 كل اثم هو خطية، وتوجد خطية ليست للموت. 18 نعلم ان كل من ولد من الله لا يخطئ، بل المولود من الله يحفظ نفسه، والشرير لا يمسه. 19 نعلم اننا نحن من الله، والعالم كله قد وضع في الشرير. 20 ونعلم ان ابن الله قد جاء واعطانا بصيرة لنعرف الحق. ونحن في الحق في ابنه يسوع المسيح. هذا هو الاله الحق والحياة الابدية. 21 ايها الاولاد احفظوا انفسكم من الاصنام. امين.

الابركسيس : 22: 6 - 10

فحدث لي وانا ذاهب ومتقرب الى دمشق انه نحو نصف النهار، بغتة ابرق حولي من السماء نور عظيم. 7 فسقطت على الارض، وسمعت صوتا قائلا لي: شاول، شاول،! لماذا تضطهدني؟ 8 فاجبت: من انت يا سيد؟ فقال لي: انا يسوع الناصري الذي انت تضطهده. 9 والذين كانوا معي نظروا النور وارتعبوا، ولكنهم لم يسمعوا صوت الذي كلمني. 10 فقلت: ماذا افعل يارب؟ فقال لي الرب: قم واذهب الى دمشق، وهناك يقال لك عن جميع ما ترتب لك ان تفعل.

    " يوجد المزيد على موقع blogger    aba hoor"

مزمور القداس : 69 : 32, 33, 30

اطلبوا الله فتجيا انفسكم لان الرب قد استجاب للبائسين اسم الله بالتمجيد وارفعه بالتسبيح

انجيل القداس: يو 14 : 26 – 31

واما المعزي، الروح القدس، الذي سيرسله الاب باسمي، فهو يعلمكم كل شيء، ويذكركم بكل ما قلته لكم.27 «سلاما اترك لكم. سلامي اعطيكم. ليس كما يعطي العالم اعطيكم انا. لا تضطرب قلوبكم ولا ترهب. 28 سمعتم اني قلت لكم: انا اذهب ثم اتي اليكم. لو كنتم تحبونني لكنتم تفرحون لاني قلت امضي الى الاب، لان ابي اعظم مني. 29 وقلت لكم الان قبل ان يكون، حتى متى كان تؤمنون. 30 لا اتكلم ايضا معكم كثيرا، لان رئيس هذا العالم ياتي وليس له في شيء. 31 ولكن ليفهم العالم اني احب الاب، وكما اوصاني الاب هكذا افعل. قوموا ننطلق من ههنا.