قراءات يومية اليوم االجمعه من الاسبوع السابع من الخماسين المقدسة - Abahoor

قراءات يومية اليوم االجمعه من الاسبوع السابع من الخماسين المقدسة

 

قراءات يومية

اليوم االجمعه من الاسبوع السابع من الخماسين المقدسة

مزمور باكر : 119 : 96 - 97

لكل كمال رايت حدا.اما وصيتك فواسعة جدا 97 م ـ كم احببت شريعتك.اليوم كله هي لهجي

انجيل باكر : لو 8: 18 - 21

فانظروا كيف تسمعون! لان من له سيعطى ومن ليس له فالذي يظنه له يؤخذ منه».19 وجاء اليه امه واخوته ولم يقدروا ان يصلوا اليه لسبب الجمع. 20 فاخبروه: «امك واخوتك واقفون خارجا يريدون ان يروك». 21 فاجاب: «امي واخوتي هم الذين يسمعون كلمة الله ويعملون بها».

البولس : 1كو 14: 12 - 17

هكذا انتم ايضا، اذ انكم غيورون للمواهب الروحية، اطلبوا لاجل بنيان الكنيسة ان تزدادوا. 13 لذلك من يتكلم بلسان فليصل لكي يترجم. 14 لانه ان كنت اصلي بلسان، فروحي تصلي، واما ذهني فهو بلا ثمر. 15 فما هو اذا؟ اصلي بالروح، واصلي بالذهن ايضا. ارتل بالروح، وارتل بالذهن ايضا. 16 والا فان باركت بالروح، فالذي يشغل مكان العامي، كيف يقول «امين» عند شكرك؟ لانه لا يعرف ماذا تقول! 17 فانك انت تشكر حسنا، ولكن الاخر لا يبنى.

    " يوجد المزيد على موقع blogger    aba hoor"

الكاثوليكون : يه 1: 21 - 25 .

واحفظوا انفسكم في محبة الله، منتظرين رحمة ربنا يسوع المسيح للحياة الابدية. 22 وارحموا البعض مميزين، 23 وخلصوا البعض بالخوف، مختطفين من النار، مبغضين حتى الثوب المدنس من الجسد.24 والقادر ان يحفظكم غير عاثرين، ويوقفكم امام مجده بلا عيب في الابتهاج، 25 الاله الحكيم الوحيد مخلصنا، له المجد والعظمة والقدرة والسلطان، الان والى كل الدهور. امين.

الابركسيس : 15: 13 - 18

وبعدما سكتا اجاب يعقوب قائلا:«ايها الرجال الاخوة، اسمعوني. 14 سمعان قد اخبر كيف افتقد الله اولا الامم لياخذ منهم شعبا على اسمه. 15 وهذا توافقه اقوال الانبياء، كما هو مكتوب: 16 سارجع بعد هذا وابني ايضا خيمة داود الساقطة، وابني ايضا ردمها واقيمها ثانية، 17 لكي يطلب الباقون من الناس الرب، وجميع الامم الذين دعي اسمي عليهم، يقول الرب الصانع هذا كله. 18 معلومة عند الرب منذ الازل جميع اعماله.

مزمور القداس :25 : 1 – 3

ليك يا رب ارفع نفسي. 2 يا الهي عليك توكلت.فلا تدعني اخزى.لا تشمت بي اعدائي. 3 ايضا كل منتظريك لا يخزوا.ليخز الغادرون بلا سبب

انجيل القداس : يو 7 : 37 – 39

في اليوم الاخير العظيم من العيد وقف يسوع ونادى قائلا:«ان عطش احد فليقبل الي ويشرب. 38 من امن بي، كما قال الكتاب، تجري من بطنه انهار ماء حي». 39 قال هذا عن الروح الذي كان المؤمنون به مزمعين ان يقبلوه، لان الروح القدس لم يكن قد اعطي بعد، لان يسوع لم يكن قد مجد بعد.