جغرافية كتاب مقدس بُرْجِ حَنَنْئِيل - Abahoor

جغرافية كتاب مقدس بُرْجِ حَنَنْئِيل

 

جغرافية كتاب مقدس

بُرْجِ حَنَنْئِيل


اسم عبري معناه "الله قد أنعم" أو "قد تحنن"، أو "الرب حَنَّان". قارن في العربية: حنا الله, وهو برج في أورشليم

*   فقالوا لي ان الباقين الذين بقوا من السبي هناك في البلاد هم في شر عظيم وعار.وسور اورشليم منهدم وابوابها  محروقة بالنار.                                         ( نح 1: 3 )


وكان هذا البرج أحد أبراج أسوار أورشليم

*  وقام الياشيب الكاهن العظيم واخوته الكهنة وبنوا باب الضان.هم قدسوه واقاموا مصاريعه وقدسوه الى برج المئة الى برج حننئيل.                                                                     (نح 3: 1)

 مجاورًا لبرج المئة. وقد مرت جماعة الحمادين من اللاويين القادمين من الغرب "بباب السمك وبرج حننئيل وبرج المئة إلي باب الضأن"

" يوجد المزيد على موقع blogger    aba hoor"

*  ومن فوق باب افرايم وفوق الباب العتيق وفوق باب السمك وبرج حننئيل وبرج المئة الى باب الضان ووقفوا في باب السجن.                                                                        (نح 12: 39)

. وتنبأ إرميا بأن المدينة ستبني "للرب من برج حنئيل إلي باب الزاوية"

*  ها ايام تاتي يقول الرب وتبنى المدينة للرب من برج حننئيل الى باب الزاوية           (ار 31: 38)

 أي بامتداد السور الشمالي. ويقول زكريا النبي أن أورشليم ستعمر "في مكانها من باب بنيامين إلي مكان الباب الأول إلي باب الزوايا ومن برج حننئيل إلي معاصر الملك"

*  وتتحول الارض كلها كالعربة من جبع الى رمون جنوب اورشليم.وترتفع وتعمر في مكانها من باب بنيامين الى مكان الباب الاول الى باب الزوايا ومن برج حننئيل الى معاصر الملك.      (زك 14: 10)

. ويبدو أن تلك المعاصر كانت قريبة من سلوام. والمسافة "من برج حننئيل كان مجاورًا لبرج المئة بالقرب من الزاوية الشمالية الشرقية، وكانت نقطة حربية هامة في حاجة علي الدوام لتحصينات قوية، وقد بنيت عليها فيما بعد قلعة باريس ثم قلعة أنطونيا.