دراسات فىالاسفار القانونيه الثانيه ( سفر الحكمه 2 ) - Abahoor

دراسات فىالاسفار القانونيه الثانيه ( سفر الحكمه 2 )


             سفر الحكمه لسليمان النبى والملك




ودليل صِدق هذا السفر وصِحَّته تلك الاقتباسات التي اقتبسها منه كُتّاب أسفار العهد الجديد فى أسفارهم:

الشاهد                                  الايه

2 : 6           فتعالوا نتمتع بالطيبات الحاضرة ونبتدر منافع الوجود ما دمنا في الشبيبة
مع كورنثوس الأولى 15 : 32

                   إن كان الأموات لا يقومون فلنأكل ونشرب لأننا غدا نموت

2 : 13         يزعم أن عنده علم الله ويسمي نفسه ابن الله
مع إنجيل متى 27 : 43

                  قد اتكل على الله فلينقذه الآن إن أراده.لأنه قال أنا ابن الله

2 : 15          بل منظره ثقيل علينا لأن سيرته تخالف سيرة الناس وسبله تباين سبلهم.
مع إنجيل يوحنا 7 : 7  

           لا يقدر العالم أن يبغضكم ولكنه يبغضني أنا لأني . اشهد عليه أن أعماله شريرة.

3 : 7             فهم في وقت افتقادهم يتلألأون
مع إنجيل متى 13 : 43

                   حينئذ يضيء الأبرار كالشمس في ملكوت أبيهم.

3 : 8           ويدينون الأمم ويتسلطون على الشعوب ويملك ربهم على الأبد.
مع كورنثوس الأولى 6 : 2

                   ألستم تعلمون أن القديسين سيدينون العالم.

4 : 4         وان أخرجت فروعًا إلى حين فإنها لعدم رسوخها تزعزعها الريح وتقتلعها .                     الزوبعة.
مع إنجيل متى 7 : 27

              فنزل المطر وجاءت الأنهار وهبت الرياح وصدمت ذلك . البيت فسقط.وكان                      سقوطه عظيما

6 : 4         فإن سلطتكم من الرب وقدرتكم من الله العلي.
مع رسالة رومية 13 : 1

                لأنه ليس سلطان إلا من الله والسلاطين الكائنة هي مرتبة من الله.

7 : 26        لأنها ضياء النور الأزلي ومرآة عمل الله التقية وصورة جودته.
مع العبرانيين 1 : 3

                   هو بهاء مجده ورسم جوهره

13 : 1 ، 5 ، 7 1       إن جميع الذين لم يعرفوا الله هم حمقى من طبعهم لم يقدروا أن                                 يعلموا الكائن من الخيرات . المنظورة ولم يتأملوا المصنوعات                                  حتى يعرفوا صانعها.
5                        فانه بعظم جمال المبروءات يبصر فاطرها على طريق المقايسة.
7                       إذ هم يبحثون عنه مترددين بين مصنوعاته فيغرهم منظرها لأن                              المصنوعات ذات جمال.
مع رسالة رومية1 : 18، 21 18 

                      ان غضب الله معلن من السماء على جميع فجور الناس وإثمهم الذين . .                                       يحجزون الحق بالإثم.
21                    لأنهم لما عرفوا الله لم يمجدوه أو يشكروه كاله بل حمقوا في أفكارهم .                       واظلم قلبهم الغبي.

15 :7            إن الخزاف يعني بعجن الطين اللين ويصنع منه كل إناء مما نستخدمه                         فيصنع من الطين الواحد الآنية المستخدمة في الأعمال الطاهرة                                 والمستخدمة في عكس ذلك وإما تخصيص كل إناء بواحدة من الخدمتين                     فإنما يرجع على حكم صانع الطين.
مع رسالة رومية 9 : 21

                 أم ليس للخزاف سلطان على الطين أن يصنع من كتلة واحدة . إناء للكرامة                   وآخر للهوان