حتفل به الكنيسة اليوم.. رئيس الملائكه ميخائيل - Abahoor

حتفل به الكنيسة اليوم.. رئيس الملائكه ميخائيل

 

تحتفل به الكنيسة اليوم..

رئيس الملائكه ميخائيل


+ ميخائيل معناه (من مثل اللـه؟) وهذه العبارة قالها الملاك ميخائيل حينما حارب الشيطان الذي تكبر على العلى وقال في

أش 14 : 13 – 15  (وانت قلت في قلبك اصعد الى السموات ارفع كرسيي فوق كواكب الله واجلس                              على جبل الاجتماع في اقاصي الشمال. 14 اصعد فوق مرتفعات السحاب.اصير                             مثل العلي. 15 لكنك نحدرت الى الهاوية الى اسافل الجب.  ).

+  التلمود التقليد جعل اسمه يعني من مثل ايل (الله)؟ كانت رسالة ميخائيل (رئيس الملائكة) هي الاهتمام بشعب اليهود

دا 1:12  (وفي ذلك الوقت يقوم ميخائيل الرئيس العظيم القائم لبني شعبك ويكون زمان ضيق لم يكن                 منذ كانت امة الى ذلك الوقت وفي ذلك الوقت ينجى شعبك كل من يوجد مكتوبا في السفر )   

+  رئيس الملائكة ميخائيل في المسيحية

 دانيال 10 : 13  (ورئيس مملكة فارس وقف مقابلي واحدا وعشرين يوما وهوذا ميخائيل واحد من                            الرؤساء الاولين جاء لاعانتي وانا ابقيت هناك عند ملوك فارس)،

 دانيال 10 : 21  (ولكني اخبرك بالمرسوم في كتاب الحق.ولا احد يتمسك معي على هؤلاء الا                                   ميخائيل رئيسكم )،

يهوذا 9  (واما ميخائيل رئيس الملائكة، فلما خاصم ابليس محاجا عن جسد موسى، لم يجسر ان يورد                 حكم افتراء، بل قال:«لينتهرك الرب!».)

رؤ 12: 7  (وحدثت حرب في السماء: ميخائيل وملائكته حاربوا التنين، وحارب التنين وملائكته).

 وهو عموما يوصف بالقائد الميداني لجيش اللـه      

رئيس الملائكة ميخائيل له مكانة خاصة في المسيحية وتحتفل الكنيسة القبطية بإقامة تذكاراً لرئيس الملائكة ميخائيل في اليوم الثاني عشر من كل شهر مصري وتؤمن الكنيسة الأرثوذكسية برئاسة الملاك ميخائيل لجميع طغمات الملائكة وأنه ملاك القيامة الذي بشر النسوة حاملات الطيب قائلاً لهن المسيح قام من الأموات

طغمات الملائكة

الملائكة في المسيحية ثلاث طغمات:

الأولى: السرافيم – الشاروبيم – العروش                       

الثانية: القوات – السلاطين – السيادات

الثالثة: الرياسات – رؤساء الملائكة – الملائكة

الملائكة في المسيحية

كلمة "ملاك" تعني "رسول". وللملائكة أجساداً لطيفة من النار أو الهواء

دا 7,6:10  (وجسمه كالزبرجد ووجهه كمنظر البرق وعيناه كمصباحي نار وذراعاه ورجلاه كعين                      النحاس المصقول وصوت كلامه كصوت جمهور. 7 فرايت انا دانيال الرؤيا وحدي                      والرجال الذين كانوا معي لم يروا الرؤيا لكن وقع عليهم ارتعاد عظيم فهربوا ليختبئوا. )     

 مت 3:28  (وكان منظره كالبرق ولباسه ابيض كالثلج.)

مر 5:16  (ولما دخلن القبر راين شابا جالسا عن اليمين لابسا حلة بيضاء فاندهشن. )

 لو 4:24  (4 وفيما هن محتارات في ذلك اذا رجلان وقفا بهن بثياب براقة.)

أع 10:1  (10 وفيما كانوا يشخصون الى السماء وهو منطلق، اذا رجلان قد وقفا بهم بلباس ابيض،)

اع  7:12 (واذا ملاك الرب اقبل، ونور اضاء في البيت، فضرب جنب بطرس وايقظه قائلا: «قم                      عاجلا!» فسقطت السلسلتان من يديه )

رؤ 1:10  (1 ثم رايت ملاكا اخر قويا نازلا من السماء، متسربلا بسحابة، وعلى راسه قوس قزح،                      ووجهه  كالشمس، ورجلاه كعمودي نار ).

والملائكة أكثر اقتداراً وقوة وسرعة ونشاطاً من الإنسان، وهم أقدر معرفة على معرفة الأشياء، وأسرع إلى الوصول " يوجد المزيد على موقع blogger    abahoor إلى حقائق الأمور من الإنسان. خلقهم الله قبل خلقة الإنسان في اليوم الأول (حيث خلق الله النور والملائكة من نور). وقد سقط بعضهم بخطيئة التكبر وأصبحوا شياطين، ومنهم الرئيس "لوسيفر" زهرة بنت الصبح. (اش 14: 12)، ولا يذكر بهذا الاسم إلا في نبوة إشعياء.

الملاك ميخائيل في المسيحية هو الأول في رؤساء الملائكة السبعة : ميخائيل وغبريال ورافائيل (ذكروا في الكتاب المقدس) وسوريال وصداقيال وسراتيال وأنانيال (أشار إليهم التقليد الكنسى في الكتب الطقسية).