المشاكل بين العهدين القديم و الجديد ان العهد القديم تاريخ لنقمات متتابعة و عقبات متوالية (2) - Abahoor

المشاكل بين العهدين القديم و الجديد ان العهد القديم تاريخ لنقمات متتابعة و عقبات متوالية (2)

 

مشاكل كتاب مقدس

حل مشاكل الكتاب المقدس

المشاكل بين العهدين القديم و الجديد

ان العهد القديم تاريخ لنقمات متتابعة و عقبات متوالية  (2)

- فمن طرد آدم من  الجنة الى اهلاك العالم العام بالطوفان الى انتقام ممن بنوا برج بابل الى احراق  سدوم و عمورة و المدن التي حولهما الى ضرب المصريين عشر ضربات الى انتقام الله من الاسرائيليين أنفسهم .  أما العهد الجديد فلا يتكلم عن الله الا بأنه ( رحوم غفور يسامح المذنبين ).

  فنجيب:  ان من الخطأ أن تؤخذ بعض مواضيع العهد القديم في أمور مع بعض مواضيع العهد الجديد في أمور غيرها " يوجد المزيد على موقع blogger    abahoor"و تعتبر  مناقضة بين العهدين.  بأن الذين عوقبوا في العهد القديم استحقوا العقاب. و الخطيئة أينما كانت تستحق العقاب سواء كانت في العهد القديم أم في العهد الجديد.  فلا يخلو العهد القديم من الرحمة كما لا يخلو العهد الجديد من النقمة .  ففي الآيات الاتية من العهد القديم اعلان فرط رحمة الله ( مز 64:119و7:130 و اش 14:49و15و10:7و7:55و 20:31 و هو 8:11) وغير ذلك كثير . و هكذا توجد آيات في العهد الجديد تعلن غضب الله  علي الخطاة المزدرين بدم ابنه نذكر منها ( لو 24:14و يو 36:3و48:12ورو 1:8و2و2كو 17:5-21 و عب 3:2و 29:10 )

 اذن فرسالة الله في العهد القديم أن الله من فرط رحمته أدب شعبه لكي لا يهلك بالخطيئة – و في العهد الجديد  قدم لهم رحمته و لكنه تهدد بالعقاب الشديد من يستخف بها.  فكلاهما محذر من  الخطيئة مخوف منها - فقط الاختلاف في ترتيب الأمور.