اية وتامل من ثمار الروح القدس ( المحبه ) - Abahoor

اية وتامل من ثمار الروح القدس ( المحبه )

 

اية وتامل

من ثمار الروح القدس غل 5 : 22   

 1-  المحبه     

    

(22 واما ثمر الروح فهو: محبة فرح سلام، طول اناة لطف صلاح، ايمان  وداعة تعفف.)

"أَحِبُّوا أَعْدَاءَكُمْ. بَارِكُوا لاَعِنِيكُمْ. أَحْسِنُوا إِلَى مُبْغِضِيكُمْ، وَصَلُّوا لأَجْلِ الَّذِينَ يُسِيئُونَ إِلَيْكُمْ وَيَطْرُدُونَكُمْ" (إنجيل متى 5: 44؛ إنجيل لوقا 6: 27، 28)

"سمعتم أنه قيل تحب قريبك وتبغض عدوّك، وأما أنا فأقول لكم أحبّوا أعداءكم، باركوا لاعنيكم، أحسنوا إلى مبغضيكم، وصلّوا لأجل الذين يسيئون إليكم ويطردونكم، لكي تكونوا أبناء أبيكم الذي في السموات..." (إنجيل متى 43-45).

"باركوا على الذين يضطهدونكم.  باركوا ولا تلعنوا" (رومية 14:12).

"إذا رأيت حمار مبغضك واقعًا تحت حمله وعدلت عن حلّه فلابد أن تحلّ معه" (خروج 23: 5). وقيل أيضًا: " يوجد المزيد على موقع blogger    abahoor"لا تكره أدوميًا لأنه أخوك، ولا تكره مصريًا لأنك كنت نزيلًا في أرضه" (سفر التثنية 23: 7)

"لاَ تَفْرَحْ بِسُقُوطِ عَدُوِّكَ، وَلاَ يَبْتَهِجْ قَلْبُكَ إِذَا عَثَرَ" (سفر الأمثال 24: 17)؛

"إِنْ جَاعَ عَدُوُّكَ فَأَطْعِمْهُ خُبْزًا، وَإِنْ عَطِشَ فَاسْقِهِ مَاءً..  وَالرَّبُّ يُجَازِيكَ" (سفر الأمثال 25: 21، 22)..

ومن اقوال القديسين

"عندما تعانون من قسوة عدوّكم تذكّروا قول الرب: "يا أبتاه اغفر لهم لأنهم لا يعلمون ماذا يفعلون" (لوقا 23: 34)" (القديس أغسطينوس)

"لا تفيدنا الصلاة من أجل الأصدقاء بقدر ما تنفعنا لأجل الأعداء!... فإن صليّنا من أجل الأصدقاء لا نكون أفضل من العشّارين، أمّا إن أحببنا أعداءنا وصليّنا من أجلهم فنكون قد شابهنا الله في محبّته للبشر". (القدّيس يوحنا الذهبي الفم).