قراءات يومية اليوم العشرون من شهر بابه احسن الله انقضائه - Abahoor

قراءات يومية اليوم العشرون من شهر بابه احسن الله انقضائه


قراءات يومية

اليوم العشرون من شهر بابه احسن الله انقضائه




تقرأ فصول 2 امشير

مزمور باكر : 33 : 1 ,

(اهتفوا ايها الصديقون بالرب.بالمستقيمين يليق التسبيح )                    

انجيل باكر : مت 25: 14 - 23

(14 «وكانما انسان مسافر دعا عبيده وسلمهم امواله 15 فاعطى واحدا خمس وزنات واخر وزنتين واخر وزنة - كل واحد على قدر طاقته. وسافر للوقت. 16 فمضى الذي اخذ الخمس* وزنات وتاجر بها فربح خمس وزنات اخر. 17 وهكذا الذي اخذ الوزنتين ربح ايضا وزنتين اخريين. 18 واما الذي اخذ الوزنة فمضى وحفر في الارض واخفى فضة سيده. 19 وبعد زمان طويل اتى سيد اولئك العبيد وحاسبهم. 20 فجاء الذي اخذ الخمس وزنات وقدم خمس وزنات اخر قائلا: يا سيد خمس وزنات سلمتني. هوذا خمس وزنات اخر ربحتها فوقها. 21 فقال له سيده: نعما ايها العبد الصالح والامين. كنت امينا في القليل فاقيمك على الكثير. ادخل الى فرح سيدك. 22 ثم جاء الذي اخذ الوزنتين وقال: يا سيد وزنتين سلمتني. هوذا وزنتان اخريان ربحتهما فوقهما. 23 قال له سيده: نعما ايها العبد الصالح الامين. كنت امينا في القليل فاقيمك على الكثير. ادخل الى فرح سيدك.)

                                       االبولس : عب 13 : 7 - 25

(7 اذكروا مرشديكم الذين كلموكم بكلمة الله. انظروا الى نهاية سيرتهم فتمثلوا بايمانهم.8 يسوع المسيح هو هو امسا واليوم والى الابد.9 لا تساقوا بتعاليم متنوعة وغريبة، لانه حسن ان يثبت القلب بالنعمة، لا 

طعمة لم ينتفع بها الذين تعاطوها. 10 لنا «مذبح» لا سلطان للذين يخدمون المسكن ان ياكلوا منه. 11 فان الحيوانات التي يدخل بدمها عن الخطية الى «الاقداس» بيد رئيس الكهنة تحرق اجسامها خارج المحلة. 12 لذلك يسوع ايضا، لكي يقدس الشعب بدم نفسه، تالم خارج الباب. 13 فلنخرج اذا اليه خارج المحلة حاملين عاره. 14 لان ليس لنا هنا مدينة باقية، لكننا نطلب العتيدة. 15 فلنقدم به في كل حين لله ذبيحة التسبيح، اي ثمر شفاه معترفة باسمه. 16 ولكن لا تنسوا فعل الخير والتوزيع، لانه بذبائح مثل هذه يسر الله.17 اطيعوا مرشديكم واخضعوا، لانهم يسهرون لاجل نفوسكم كانهم سوف يعطون حسابا، لكي يفعلوا ذلك بفرح، لا انين، لان هذا غير نافع لكم.18 صلوا لاجلنا، لاننا نثق ان لنا ضميرا صالحا، راغبين ان نتصرف حسنا في كل شيء. 19 ولكن اطلب اكثر ان تفعلوا هذا لكي ارد اليكم باكثر سرعة. 20 واله السلام الذي اقام من الاموات راعي الخراف العظيم، ربنا يسوع، بدم العهد الابدي، 21 ليكملكم في كل عمل صالح لتصنعوا مشيئته، عاملا فيكم ما يرضي امامه بيسوع المسيح، الذي له المجد الى ابد الابدين. امين.22 واطلب اليكم ايها الاخوة ان تحتملوا كلمة الوعظ، لاني بكلمات قليلة كتبت اليكم. 23 اعلموا انه قد اطلق الاخ تيموثاوس، الذي معه سوف اراكم، ان اتى سريعا. 24 سلموا على جميع مرشديكم وجميع القديسين. يسلم عليكم الذين من ايطاليا. 25 النعمة مع جميعكم. امين.الى العبرانيين، كتبت من ايطاليا، على يد تيموثاوس) )

الكاثوليكون : 1بط 5 :1 - 14

(1 اطلب الى الشيوخ الذين بينكم، انا الشيخ رفيقهم، والشاهد لالام المسيح، وشريك المجد العتيد ان يعلن، 2 ارعوا رعية الله التي بينكم نظارا، لا عن اضطرار بل بالاختيار، ولا لربح قبيح بل بنشاط، 3 ولا كمن يسود على الانصبة، بل صائرين امثلة للرعية. 4 ومتى ظهر رئيس الرعاة تنالون اكليل المجد الذي لا يبلى.5 كذلك ايها الاحداث، اخضعوا للشيوخ، وكونوا جميعا خاضعين بعضكم لبعض، وتسربلوا بالتواضع، لان:«الله يقاوم المستكبرين، واما المتواضعون فيعطيهم نعمة». 6 فتواضعوا تحت يد الله القوية لكي يرفعكم في حينه، 7 ملقين كل همكم عليه، لانه هو يعتني بكم.8 اصحوا واسهروا. لان ابليس خصمكم كاسد زائر، يجول ملتمسا من يبتلعه هو. 9 فقاوموه، راسخين في الايمان، عالمين ان نفس هذه الالام تجرى على اخوتكم الذين في العالم.10 واله كل نعمة الذي دعانا الى مجده الابدي في المسيح يسوع، بعدما تالمتم يسيرا، هو يكملكم، ويثبتكم، ويقويكم، ويمكنكم. 11 له المجد والسلطان الى ابد الابدين. امين.12 بيد سلوانس الاخ الامين،­كما اظن­ كتبت اليكم بكلمات قليلة واعظا وشاهدا، ان هذه هي نعمة الله الحقيقية التي فيها تقومون. 13 تسلم عليكم التي في بابل المختارة معكم، ومرقس ابني. 14 سلموا بعضكم على بعض بقبلة المحبة. سلام لكم جميعكم الذين في المسيح يسوع. امين. )

الابركسيس : 15: 12- 21

(12 فسكت الجمهور كله. وكانوا يسمعون برنابا وبولس يحدثان بجميع ما صنع الله من الايات والعجائب في الامم بواسطتهم.13 وبعدما سكتا اجاب يعقوب قائلا:«ايها الرجال الاخوة، اسمعوني. 14 سمعان قد اخبر كيف افتقد الله اولا الامم لياخذ منهم شعبا على اسمه. 15 وهذا توافقه اقوال الانبياء، كما هو مكتوب: 16 سارجع بعد هذا وابني ايضا خيمة داود الساقطة، وابني ايضا ردمها واقيمها ثانية، 17 لكي يطلب الباقون من الناس الرب، وجميع الامم الذين دعي اسمي عليهم، يقول الرب الصانع هذا كله. 18 معلومة عند الرب منذ الازل جميع اعماله. 19 لذلك انا ارى ان لا يثقل على الراجعين الى الله من الامم، 20 بل يرسل اليهم ان يمتنعوا عن نجاسات الاصنام، والزنا، والمخنوق، والدم. 21 لان موسى منذ اجيال قديمة، له في كل مدينة من يكرز به، اذ يقرا في المجامع كل سبت».

السنكسار : نياحة القديس انبا يوحنا القصير

مزمور القداس  مز 132 : 9 ، 17

 ("كهنتك يلبسون العدل، وأبرارك يبتهجون من أجل داود عبدك، هيأت سراجاًلمسيحي، وعليه يزهر قدسي. هلليلويا")

انجيل القداس : مر 9 : 32 – 40

2 واما هم فلم يفهموا القول وخافوا ان يسالوه.33 وجاء الى كفرناحوم. واذ كان في البيت سالهم: «بماذا كنتم تتكالمون في ما بينكم في الطريق؟» 34 فسكتوا لانهم تحاجوا في الطريق بعضهم مع بعض في من هو اعظم. 35 فجلس ونادى الاثني عشر وقال لهم: «اذا اراد احد ان يكون اولا فيكون اخر الكل وخادما للكل». 36 فاخذ ولدا واقامه في وسطهم ثم احتضنه وقال لهم: 37 «من قبل واحدا من اولاد مثل هذا باسمي يقبلني ومن قبلني فليس يقبلني انا بل الذي ارسلني».38 وقال يوحنا: «يا معلم راينا واحدا يخرج شياطين باسمك وهو ليس يتبعنا فمنعناه لانه ليس يتبعنا». 39 فقال يسوع: «لا تمنعوه لانه ليس احد يصنع قوة باسمي ويستطيع سريعا ان يقول علي شرا. 40 لان من ليس علينا فهو معنا.)