السياحة الترفيهية مدينة اسوان - Abahoor

السياحة الترفيهية مدينة اسوان

 

السياحة الترفيهية

مدينة اسوان




إن كنت من عشاق الهدوء فتأكد أن السياحة في أسوان أحد أفضل الوجهات السياحية بالنسبة إليك، خصوصاً إن كنت قادم من القاهرة، ناهيك عن كونها أحد أهم الوجهات بالنسبة إلى محبي المعابد والآثار التاريخية.

أهم معالم في مدينة أسوان:

مناطق السياحة العلاجية

تُعد أسوان من أهم مراكز السياحة في مصر بهدف الاستشفاء من الأمراض المُستعصية مثل آلام العظام والمفاصل والأمراض الجلدية، ويُعد من أشهر هذه المناطق" يوجد المزيد على موقع blogger    aba hoor" على الإطلاق منتجع جزيرة إيزيس، منطقة الدميرة، وادي العلاقي، أبو سمبل، حيث دفن المناطق المُصابة من الجسم أو تدليكها بالرمال الصفراء المُشبّعة بأشعة الشمس أو الرمال الطينية السمراء بهدف العلاج.



جزيرة فيله

جزيرة تطل على ضفة النيل المُقابلة لأسوان، وتشتهر بضمها لبقايا المعابد الفرعونية التي تم بنائها في هذه المنطقة من قرون مديدة.


متحف النوبة

ويقع في منطقة النوبة بين مدينتي أسوان والخرطوم عاصمة السودان، ويتناول من خلال ما يضمه من قطع أثرية فريدة حقب تُمثّل تاريخ مصر الفرعوني، الحديث، والمُعاصر.


معبد أبو سمبل

أحد أهم الأماكن السياحية في مصر وأثناء جولتك في أسوان قطعًا لا تفوت زيارة معبد أبو سمبل، مُجمع المعابد العظيم. في الجزء الداخلي من المعبد تم إنشاء الهياكل التي ستُبهرك رؤيتها، القدماء.

وتقع المعابد على بُعد ساعات قليلة بالسيارة جنوب أسوان، ولكن معظم السياح يصلون إلى أبو سمبل بالطائرة، الرحلة من أسوان لا تستغرق سوى 30 دقيقة، وهُناك رحلتان في اليوم يُنظم توقيتهما بحيث يكون لدى السائح حوالي ساعتين لقضائها في المعابد. ومن الممكن أيضًا زيارة أبو سمبل من خلال الانضمام إلى رحلة بحيرة ناصر، فترسو هذه السُفن أمام المعابد.

رحلات نيلية

من أجمل الأنشطة التي يُمكنك القيام بها أثناء السياحة في مصر هي الاستمتاع برحلة نيلية على متن قارب تقليدي صغير من أولئك الذين تشتهر بهم أسوان، حيث الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة بين الخضرة والمياه والشمس الدافئة شتاءً على ضفاف النهر العظيم وبقلب بحيرة ناصر.