مهن فى الكتاب المقدس السفير - Abahoor

مهن فى الكتاب المقدس السفير

 

مهن فى الكتاب المقدس

السفير


السفير هو مُرسل رسمي من ملك بلد أو حكومتها إلى بلد آخر لينقل إليها رسالة ما.  وهو يمثل هذه البلد تمام التمثيل وهو شخص ذو مقام عالٍ، بل إن مقامه من مقام ملك البلاد التي أرسلته؛ حتى أن الإساءة إليه تستوجب الرد الرادع                                                                 (2صم 10).

  ويمكنه مناقشة أي أمر ويؤخذ رأيه على أنه رأي بلاده.  ويسمى أيضًا ”رسولاً“ في العهد القديم بصفة خاصة، والذي نقرأ فيه عن مثل هذه السفارة كثيرًا.  وكان الرُسل يرسلون أفرادًا أو جماعات.

ونقرأ عن سفارات لأغراض متعددة مثل: طلب المرور في الأرض أي الحصول على تأشيرة دخول البلاد بلغة اليوم                                                                         (عد  20: 14-17).

  لطلب المعونة الحربية                                                                (2مل  16: 7).

 لإعلان النوايا الحربية أو الته                                   (2مل  18: 17  و 2أخ  35: 21).  

للدعوة للاستسلام                                                                        (2مل  20: 1-6).

 لطلب الصلح                                                                          (لو  14: 31، 32).

 لنقل المشاعر الحسنة                                                                 (2صم  10: 2). 

للتهنئة بتولي الملك                                                                          (1مل 5: 1).

 للسؤال عن ملك مريض والتهنئة بشفائه                                               (2مل 20: 12). 

للسؤال عن أحداث غير معتادة                                                          (2أخ 32: 31)

وللأسف، نقرأ - بلغة رمزية - عن الرب، الذي هو «الشريف الجنس»، وكيف أن «أهل مدينته كانوا يبغضونه،" يوجد المزيد على موقع blogger    aba hoor" فأرسلوا وراءه سفارة قائلين: لا نريد أن هذا يملك علينا».  فهل من أولئك الرافضين مُلك المسيح على حياتهم؟  إن كان الأمر كذلك فليتك تقرأ نهاية القصة لتتحذر؛ لقد عاد الشريف الجنس في مجده وقوته، وقال «أما أعدائي أولئك، الذين لم يريدوا أن أملك عليهم؛ فأتوا بهم إلى هنا، واذبحوهم قدامي»                                                           (لو 19: 12-14، 27).

أما بالنسبة للمؤمن الحقيقي، فإن السماء موطنه                                         (في 3: 20)،

 وهو هنا على الأرض يحمل رسالة إليها.  ولهذا اعتُبر رسل المسيح سفراء عنه، حاملين رسالة الإنجيل، فقال بولس عن نفسه، حتى وهو في السجن: «لأعلِّم جهارًا بسرّ الإنجيل، الذي لأجله أنا سفير في سلاسل»                          .                                               (أف 6: 19، 20).

  ونستطيع أن نقولها معه أيضًا: «أن الله كان في المسيح مصالحًا العالم... وواضعًا فينا كلمة المصالحة.  إذًا نسعى كسفراء عن المسيح؛ كأنّ الله يعظ بنا.  نطلب عن المسيح: تصالحوا مع الله»                                                                                                               (2 كو 5: 19، 20).

يقول الحكيم: «السفير الامين شفاء»                                                     (أم 13: 17).