سياحة علاجية سفاجا: - Abahoor

سياحة علاجية سفاجا:

 

سياحة علاجية

سفاجا


وهذه المدينة الفريدة تقع في محافظة البحر الأحمر جنوب مدينة الغردقة. وتتميز منطقة سفاجا بعدة عوامل تجعلها أنسب مكان في العالم لعلاج مرض الصدفية بالذات، وذلك لأنها محاطة بالجبال المرتفعة من جميع جوانبها، مما يجعلها حائط صد طبيعيًا ضد الرياح والعواصف الرملية، ولذلك يتميز جوها بالنقاء التام من الشوائب العالقة التي يمكن أن تشتت أشعة الشمس فوق البنفسجية والتي لها دور أساسي في علاج الصدفية. والشاطئ في تلك المنطقة على هيئة خليج تعكس صفحة مياهه الساكنة الأشعة فوق البنفسجية إلى سطح الأرض مثل المرآة العاكسة.

والمياه هناك عالية الملوحة بزيادة تبلغ 35% بالقياس إلى سائر البحار نظراً لكثافة الشعب المرجانية فيها، مما يرفع كثافة الماء هناك، ولذلك فإن من يسبح في هذه المنطقة يطفو بسهولة على سطح الماء، وينتج عن هذا الانخفاض في تأثير قوة الجاذبية الأرضية " يوجد المزيد على موقع blogger    aba hoor"على الجسم تحسن ملموس في نشاط الدورة الدموية وزيادة في تدفق الدم إلى الأطراف والجلد، مما يكون له تأثير فعال في علاج الصدفية يضاف إلى تأثير الأشعة فوق البنفسجية الكثيفة في هذه المنطقة الفريدة في العالم.

وقد أثبتت التحاليل المعملية لرمال سفاجا أنها تحتوي على ثلاث مواد مشعة بنسب غير ضارة وهي (اليورانيوم– الثوريوم– البوتاسيوم) بنسبة 40% إضافة إلى احتوائها على أغلب العناصر الفلزية المعروفة، مع ارتفاع في كمية أملاح الذهب التي تستخدم في علاج مرض الروماتويد والالتهابات المفصلية المزمنة والحادة والتورم والارتشاح المفصلي والالتهابات الجلدية المصاحبة للروماتويد.

وبالإضافة إلى توفر الشمس الساطعة على منطقة سفاجا طوال العام وتواجد الرمال المفيدة فيها، فإن مياه سفاجا أيضاً تتميز بانخفاض نسبة عنصر البروم والذي يؤدي ارتفاع نسبته إلى إثارة حساسية الجلد.

وقد افتتح منذ سنوات في سفاجا "مركز ترمال كارلو ڤيڤاري الصحي الرياضي" بالتعاون مع مصحة ترمال بمدينة كارلو ڤيڤاري بجمهورية التشيك (وهي أحد أشهر مقاصد السياحة العلاجية في العالم).