سياحة علاجية الخارجة - Abahoor

سياحة علاجية الخارجة

 

سياحة علاجية



 الخارجة

وهي عاصمة محافظة الوادي الجديد كبرى محافظات مصر، حتى أنها تشغل نحو 37.6% من المساحة الكلية لمصر. ويتجسد تاريخ مصر عبر كل العصور في الوادي الجديد، فتنتشر به آثار عديدة من العصور الفرعونية والبطلمية والرومانية والقبطية والإسلامية.

وينعم الوادي الجديد بمناخ رائع على مدار العام يتميز بالجفاف والخلو من الرطوبة، والشمس الساطعة والجو بالغ النقاء والذي لا تشوبه شائبة من ملوثات الجو كما هو الحال في المدن والأماكن المزدحمة بالسكان. كما تنتشر في المنطقة الرمال الناعمة الجميلة والأعشاب والنباتات الطبية التي تستخرج منها العقاقير والزيوت النباتية والعطرية.

ومن أهم معالم السياحة العلاجية هناك "آبار بولاق" والتي تبعد عن مدينة الخارجة بنحو 28 كم إلى الجنوب. وهي آبار عميقة متدفقة ذاتياً تنبع من عمق يبلغ 1 كم، وتبلغ درجة حرارتها 28 درجة مئوية، وتحيط بها مساحات من الخضرة الرائعة. وقد أثبتت التحاليل المعملية احتواء مياهها على عدة عناصر معدنية ذات فوائد علاجية،" يوجد المزيد على موقع blogger    aba hoor" وتنتشر بالقرب منها الكثبان الرملية الناعمة التي يمكن استخدامها للعلاج بالطمر في الرمال (العلاج بالدفن) لعلاج أمراض المفاصل مثل الروماتويد والتهابات المفاصل وآلام العمود الفقري.

كما توجد هناك أيضاً مجموعة "آبار ناصر" والتي تقع على بعد 18 كم جنوب الخارجة، وهي ثلاث آبار مختلفة الأعماق تتجمع مياهها في حمام للسباحة تبلغ درجة حرارة مائه 28 درجة مئوية على مدار العام. ويستخدم هذا المسبح لعلاج الأمراض الروماتيزمية والآلام المزمنة والأمراض الجلدية وحصوات الكلى المصحوبة بالمغص الكلوي واضطرابات الجهاز الهضمي.