سياحة علاجية الواحات البحرية - Abahoor

سياحة علاجية الواحات البحرية

 

سياحة علاجية

الواحات البحرية




وتقع على بعد 365 كم من مدينة الجيزة، وتحتوي المنطقة على مقومات للسياحة التاريخية والأثرية، وكذلك السياحة العلاجية والاستشفاء البيئي.

ومن أهم المعالم الأثرية بالواحات البحرية مقابر الأسرة الفرعونية السادسة والعشرين، وجبانة الطيور المقدسة، وبقايا قوس النصر الروماني، وأطلال معبد إيزيس. كما تحتوي على مقبرة وادي المومياوات الذهبية والتي تلقى الضوء على فترة بالغة الأهمية من تاريخ مصر في بداية العصر الروماني، حيث تم اكتشاف عدد هائل من المومياوات الذهبية هناك يبلغ العشرة آلاف، وقد كان صاحب هذا الكشف العظيم عالم المصريات الأشهر الدكتور زاهي حواس.

ويوجد أيضاً بالواحات البحرية نحو أربعمائة عيناً للمياه المعدنية والكبريتية الدافئة والباردة والتي أثبتت البحوث التي أجرتها الجامعات المصرية والمراكز القومية للبحوث والمراكز العلمية الأجنبية، قيمتها العلاجية " يوجد المزيد على موقع blogger    aba hoor"لمرضى الروماتيزم والروماتويد والأمراض الجلدية، مما يؤهلها لأن تصبح من أهم المنتجعات العلاجية في العالم لتميزها بالمناخ الجاف المعتدل والشمس الساطعة طوال العام.

وتوجد أيضاً العديد من المزارات السياحية الأخرى في الواحات البحرية، مثل الصحراء السوداء والصحراء البيضاء وجبل الكريستال وغيرها من المعالم المبهرة. وتوجد هناك العديد من الفنادق الجيدة ذات المستويات المختلفة من حيث الفخامة والأسعار، والتي تناسب كافة المستويات.

والواحات البحرية معروفة لدى سائحي أوروبا الذين يقصدونها للاستشفاء وخاصة في منطقة عيون "بئر حلفا" ذات المياه الدافئة والتي تبلغ درجة حرارتها 45 درجة مئوية، ومنطقة عيون القصعة (30 – 40 درجة مئوية)، ومناطق الآبار الرومانية التاريخية و"بئر البشمو" الشهيرة والتي تستمد ماءها من مصدرين أحدهما بارد والآخر ساخن ينتهيان إلى مجرى صخري عميق واحد