سياحة علاجية سيناء - Abahoor

سياحة علاجية سيناء

 

سياحة علاجية

 سيناء


وأخيراً وليس بآخر فإن أرض الفيروز سيناء الغالية يوجد بها الكثير من العيون المائية الحارة مثل "حمام فرعون" و"حمامات موسى" ذات الأهمية التاريخية، ولهذه الحمامات أهمية علاجية أيضاً بسبب احتوائها على مياه كبريتية. يضاف إلى ذلك كله المناخ المعتدل والموقع الفريد على شاطئ خليج السويس، وكذلك قدسية المنطقة وموقعها الخاص في قلوب معتنقي الديانات السماوية الثلاث على حد سواء.

ويقع "حمام فرعون" على خليج السويس، وهو عبارة عن مجموعة ينابيع للمياه الكبريتية الساخنة تبلغ درجة حرارتها 27 درجة مئوية،" يوجد المزيد على موقع blogger    aba hoor" وهي تتدفق من جبل حمام فرعون على هيئة بركة بقوة 3000 متر مكعب في اليوم الواحد، وتمتد على الشاطئ بطول 100 متراً. وهي ملاصقة لمياه البحر، ويوجد أعلاها كهف صخري منحوت في الجبل يستخدم كحمام ساونا طبيعي نظراً لانبعاث الحرارة من المياه الكبريتية الساخنة من أسفل الكهف إلى أعلاه.

وبتحليل المياه هناك من حيث خواصها الكيميائية والبكتريولوجية والطبيعية ثبتت صلاحيتها وفعاليتها الممتازة في علاج الكثير من الأمراض وأهمها: الروماتويد- الروماتيزم بشتى أنواعه- أمراض الجهاز الهضمي- أمراض الكلى- حساسية الرئة- أمراض الكبد- الأمراض الجلدية- إصابات الملاعب- أغراض التجميل. ويبلغ تركيز الكبريت في هذه المياه معدلاً يعد من أعلى معدلاته في المياه المعدنية في العالم.

ويضاف إلى ذلك كله المناخ المعتدل على مدار العام والجو الجاف والمساحات الشاسعة من الرمال الدافئة التي يمكن استخدامها في العلاج الطبيعي والعلاج بالطمر