الطيور فى الكتاب المقدس النعامة: - Abahoor

الطيور فى الكتاب المقدس النعامة:

 

الطيور فى الكتاب المقدس

النعامة:


 فمع أنها تترك بيضها بعد أن تضعه فيتعرض للدوس والفساد، إلا أن الله يحميه حتى يفقس.

*   جناح النعامة يرفرف.افهو منكب راوف ام ريش. 14 لانها تترك بيضها وتحميه في التراب 15 وتنسى ان الرجل تضغطه او حيوان البر يدوسه. 16 تقسو على اولادها كانها ليست لها.باطل تعبها بلا اسف. 17 لان الله قد انساها الحكمة ولم يقسم لها فهما. 18 عندما تحوذ نفسها الى العلاء تضحك على الفرس وعلى راكبه                                                                                                      (أى13:39- 18).

لذلك نضع بيض النعام في الكنائس لنذكر رعاية الله لنا، وأنه حتى إن نسيت الأم رضيعها فهو لا ينسانا.

النعامة  من أكبر الطيور حجمًا، يبلغ إرتقاعها حتى أعلى رأسها مترين ونصف متر، ويبلغ وزنها خمسة وسبعون كيلو جرامًا. معرفة بالرعونة والجفاء

ربما لأنها لا تصنع لنفسها عشًا تضع فيه بيضها كباق الطيور، وإنما تبيض بعض بيضها في " يوجد المزيد على موقع blogger    aba hoor"العراء فتطأه بقدميها أو تأكله الحيوانات. يتهمها البعض أنها إذ ترى الصيادين تدفن رأسها في الرمل كي لا يعاينوها، وإن كان البعض يرى أن الحقيقة أنها تفعل ذلك لأنها لا تستطيع أن ترى نفسها ضحية الصيادين. تعيش النعامة عادة في الأماكن الرملية القفرة، وجدت في أفريقيا وآسيا الغربية وفي صحراء سوريا. تعرف بسرعة العدو

 صوتها كالصراخ والنحيب

*   من اجل ذلك انوح واولول.امشي حافيا وعريانا.اصنع نحيبا كبنات اوى ونوحا كرعال النعام.                                                                                (مي 1: 8)

*   اسوددت لكن بلا شمس.قمت في الجماعة اصرخ. 29 صرت اخا للذئاب وصاحبا لرئال النعام                                                                              ( أي 30: 29).