قراءات يوميه اليوم الثانى والعشرون من شهرطوبه احسن انقضائه - Abahoor

قراءات يوميه اليوم الثانى والعشرون من شهرطوبه احسن انقضائه

 

قراءات يوميه

اليوم الثانى والعشرون من شهرطوبه احسن انقضائه


مزمور باكر: 32: 1, 12

(ابتهجوا ايها الصثديقون بالرب بالمستقيمين ينبغى التسبيح طوبى للامه التى الرب الهها والشعب الذى اختاره ميراثا له هليلويا)

انجيل باكر : لو 19: 11- 19

( 11 واذ كانوا يسمعون هذا عاد فقال مثلا لانه كان قريبا من اورشليم وكانوا يظنون ان ملكوت الله عتيد ان يظهر في الحال. 12 فقال: «انسان شريف الجنس ذهب الى كورة بعيدة لياخذ لنفسه ملكا ويرجع. 13 فدعا عشرة عبيد له واعطاهم عشرة امناء وقال لهم: تاجروا حتى اتي. 14 واما اهل مدينته فكانوا يبغضونه فارسلوا وراءه سفارة قائلين: لا نريد ان هذا يملك علينا. 15 ولما رجع بعدما اخذ الملك امر ان يدعى اليه اولئك العبيد الذين اعطاهم الفضة ليعرف بما تاجر كل واحد. 16 فجاء الاول قائلا: يا سيد مناك ربح عشرة امناء. 17 فقال له: نعما ايها العبد الصالح لانك كنت امينا في القليل فليكن لك سلطان على عشر مدن. 18 ثم جاء الثاني قائلا: يا سيد مناك عمل خمسة امناء. 19 فقال لهذا ايضا: وكن انت على خمس مدن.)

البولس: فى 3: 20 – 4: 9

(20 فان سيرتنا نحن هي في السماوات، التي منها ايضا ننتظر مخلصا هو الرب يسوع المسيح، 21 الذي سيغير شكل جسد تواضعنا ليكون على صورة جسد مجده، بحسب عمل استطاعته ان يخضع لنفسه كل شيء.4: 1 اذا يا اخوتي الاحباء والمشتاق اليهم، يا سروري واكليلي، اثبتوا هكذا في الرب ايها الاحباء.2 اطلب الى افودية واطلب الى سنتيخي ان تفتكرا فكرا واحدا في الرب. 3 نعم اسالك انت ايضا، يا شريكي المخلص، ساعد هاتين اللتين جاهدتا معي في الانجيل، مع اكليمندس ايضا وباقي العاملين معي، الذين اسماؤهم في سفر الحياة.4 افرحوا في الرب كل حين، واقول ايضا: افرحوا. 5 ليكن حلمكم معروفا عند جميع الناس. الرب قريب. 6 لا تهتموا بشيء، بل في كل شيء بالصلاة والدعاء مع الشكر، لتعلم طلباتكم لدى الله. 7 وسلام الله الذي يفوق كل عقل، يحفظ قلوبكم وافكاركم في المسيح يسوع.8 اخيرا ايها الاخوة كل ما هو حق، كل ما هو جليل، كل ما هو عادل، كل ما هو طاهر، كل ما هو مسر، كل ما صيته حسن، ان كانت فضيلة وان كان مدح، ففي هذه افتكروا. 9 وما تعلمتموه، وتسلمتموه، وسمعتموه، ورايتموه في، فهذا افعلوا، واله السلام يكون معكم.)

الكاثوليكون : يع 5: 9- 20

(9 لا يئن بعضكم على بعض ايها الاخوة لئلا تدانوا. هوذا الديان واقف قدام الباب. 10 خذوا يا اخوتي مثالا لاحتمال المشقات والاناة: الانبياء الذين تكلموا باسم الرب. 11 ها نحن نطوب الصابرين. قد سمعتم بصبر ايوب ورايتم عاقبة الرب. لان الرب كثير الرحمة ورؤوف.12 ولكن قبل كل شيء يا اخوتي، لا تحلفوا، لا بالسماء، ولا بالارض، ولا بقسم اخر. بل لتكن نعمكم نعم، ولاكم لا، لئلا تقعوا تحت دينونة.13 اعلى احد بينكم مشقات؟ فليصل. امسرور احد؟ فليرتل. 14 امريض احد بينكم؟ فليدع شيوخ الكنيسة فيصلوا عليه ويدهنوه بزيت باسم الرب، 15 وصلاة الايمان تشفي المريض، والرب يقيمه، وان كان قد فعل خطية تغفر له. 16 اعترفوا بعضكم لبعض بالزلات، وصلوا بعضكم لاجل بعض، لكي تشفوا. طلبة البار تقتدر كثيرا في فعلها. 17 كان ايليا انسانا تحت الالام مثلنا، وصلى صلاة ان لا تمطر، فلم تمطر على الارض ثلاث سنين وستة اشهر. 18 ثم صلى ايضا، فاعطت السماء مطرا، واخرجت الارض ثمرها.19 ايها الاخوة، ان ضل احد بينكم عن الحق فرده احد، 20 فليعلم ان من رد خاطئا عن ضلال طريقه، يخلص نفسا من الموت، ويستر كثرة من الخطايا.)

الابركسيس : 11: 19- 26

(19 اما الذين تشتتوا من جراء الضيق الذي حصل بسبب استفانوس فاجتازوا الى فينيقية وقبرس وانطاكية، وهم لا يكلمون احدا بالكلمة الا اليهود فقط. 20 ولكن كان منهم قوم، وهم رجال قبرسيون وقيروانيون، الذين لما دخلوا انطاكية كانوا يخاطبون اليونانيين مبشرين بالرب يسوع. 21 وكانت يد الرب معهم، فامن عدد كثير ورجعوا الى الرب.22 فسمع الخبر عنهم في اذان الكنيسة التي في اورشليم، فارسلوا برنابا لكي يجتاز الى انطاكية. 23 الذي لما اتى وراى نعمة الله فرح، ووعظ الجميع ان يثبتوا في الرب بعزم القلب 24 لانه كان رجلا صالحا وممتلئا من الروح القدس والايمان. فانضم الى الرب جمع غفير.25 ثم خرج برنابا الى طرسوس ليطلب شاول. ولما وجده جاء به الى انطاكية. 26 فحدث انهما اجتمعا في الكنيسة سنة كاملة وعلما جمعا غفيرا. ودعي التلاميذ «مسيحيين» في انطاكية اولا. )

السنكسار : نياحة القديس انبا انطونيوس ابو الرهبان وكوكب البرية

مزمور القداس : 33: 18 و 67 : 4

(كثيرة هى احزان الصديقين ومن جميعها ينجيهم الرب والصديقون بفرحون ويتهللون امام الله ويتنعمون بالسرور هليلويا)

انجيل القداس : لو 12: 32- 44

(32 «لا تخف ايها القطيع الصغير لان اباكم قد سر ان يعطيكم الملكوت. 33 بيعوا ما لكم واعطوا صدقة. اعملوا لكم اكياسا لا تفنى وكنزا لا ينفد في السماوات حيث لا يقرب سارق ولا يبلي سوس 34 لانه حيث يكون كنزكم هناك يكون قلبكم ايضا. 35 لتكن احقاؤكم ممنطقة وسرجكم موقدة 36 وانتم مثل اناس ينتظرون سيدهم متى يرجع من العرس حتى اذا جاء وقرع يفتحون له للوقت. 37 طوبى لاولئك العبيد الذين اذا جاء سيدهم يجدهم ساهرين. الحق اقول لكم انه يتمنطق ويتكئهم ويتقدم ويخدمهم. 38 وان اتى في الهزيع الثاني او اتى في الهزيع الثالث ووجدهم هكذا فطوبى لاولئك العبيد. 39 وانما اعلموا هذا: انه لو عرف رب البيت في اية ساعة ياتي السارق لسهر ولم يدع بيته ينقب. 40 فكونوا انتم اذا مستعدين لانه في ساعة لا تظنون ياتي ابن الانسان».41 فقال له بطرس: «يا رب النا تقول هذا المثل ام للجميع ايضا؟» 42 فقال الرب: «فمن هو الوكيل الامين الحكيم الذي يقيمه سيده على خدمه ليعطيهم العلوفة في حينها؟ 43 طوبى لذلك العبد الذي اذا جاء سيده يجده يفعل هكذا! 44 بالحق اقول لكم انه يقيمه على جميع امواله.)