قراءات يوميه الاحد الثانى من شهرطوبه احسن الله استقباله - Abahoor

قراءات يوميه الاحد الثانى من شهرطوبه احسن الله استقباله

 

قراءات يوميه

الاحد الثانى من شهرطوبه احسن الله استقباله




مزمور باكر:97: 4, 8

( الرب قد ملك فلتتهلل الارض .ولتفرح الجزائر الكثيرة . سحابوضباب حوله , العدل والقضاء قواك عرشه)    



انجيل باكر : مر 3: 7- 12

(7 فانصرف يسوع مع تلاميذه الى البحر وتبعه جمع كثير من الجليل ومن اليهودية 8 ومن اورشليم ومن ادومية ومن عبر الاردن. والذين حول صور وصيداء جمع كثير اذ سمعوا كم صنع اتوا اليه. 9 فقال لتلاميذه ان تلازمه سفينة صغيرة لسبب الجمع كي لا يزحموه 10 لانه كان قد شفى كثيرين حتى وقع عليه ليلمسه كل من فيه داء. 11 والارواح النجسة حينما نظرته خرت له وصرخت قائلة: «انك انت ابن الله!» 12 واوصاهم كثيرا ان لا يظهروه.)

البولس: غل 5: 2- 10

(ها انا بولس اقول لكم: انه ان اختتنتم لا ينفعكم المسيح شيئا! 3 لكن اشهد ايضا لكل انسان مختتن انه ملتزم ان يعمل بكل الناموس. 4 قد تبطلتم عن المسيح ايها الذين تتبررون بالناموس. سقطتم من النعمة. 5 فاننا بالروح من الايمان نتوقع رجاء بر. 6 لانه في المسيح يسوع لا الختان ينفع شيئا ولا الغرلة، بل الايمان العامل بالمحبة. 7 كنتم تسعون حسنا. فمن صدكم حتى لا تطاوعوا للحق؟ 8 هذه المطاوعة ليست من الذي دعاكم. 9 «خميرة صغيرة تخمر العجين كله». 10 ولكنني اثق بكم في الرب انكم لا تفتكرون شيئا اخر. ولكن الذي يزعجكم سيحمل الدينونة اي من كان. )    

الكاثوليكون : 1يو 3: 18- 24

(18 يا اولادي، لا نحب بالكلام ولا باللسان، بل بالعمل والحق! 19 وبهذا نعرف اننا من الحق ونسكن قلوبنا قدامه. 20 لانه ان لامتنا قلوبنا فالله اعظم من قلوبنا، ويعلم كل شيء.21 ايها الاحباء، ان لم تلمنا قلوبنا، فلنا ثقة من نحو الله. 22 ومهما سالنا ننال منه، لاننا نحفظ وصاياه، ونعمل الاعمال المرضية امامه. 23 وهذه هي وصيته: ان نؤمن باسم ابنه يسوع المسيح، ونحب بعضنا بعضا كما اعطانا وصية. 24 ومن يحفظ وصاياه يثبت فيه وهو فيه. وبهذا نعرف انه يثبت فينا: من الروح الذي اعطانا )         

الابركسيس : 15: 22- 29

(22 حينئذ راى الرسل والمشايخ مع كل الكنيسة ان يختاروا رجلين منهم، فيرسلوهما الى انطاكية مع بولس وبرنابا: يهوذا الملقب برسابا، وسيلا، رجلين متقدمين في الاخوة. 23 وكتبوا بايديهم هكذا:«الرسل والمشايخ والاخوة يهدون سلاما الى الاخوة الذين من الامم في انطاكية وسورية وكيليكية: 24 اذ قد سمعنا ان اناسا خارجين من عندنا ازعجوكم باقوال، مقلبين انفسكم، وقائلين ان تختتنوا وتحفظوا الناموس، الذين نحن لم نامرهم. 25 راينا وقد صرنا بنفس واحدة ان نختار رجلين ونرسلهما اليكم مع حبيبينا برنابا وبولس، 26 رجلين قد بذلا نفسيهما لاجل اسم ربنا يسوع المسيح. 27 فقد ارسلنا يهوذا وسيلا، وهما يخبرانكم بنفس الامور شفاها. 28 لانه قد راى الروح القدس ونحن، ان لا نضع عليكم ثقلا اكثر، غير هذه الاشياء الواجبة: 29 ان تمتنعوا عما ذبح للاصنام، وعن الدم، والمخنوق، والزنا، التي ان حفظتم انفسكم منها فنعما تفعلون. كونوا معافين». )

السنكسار : نياحة القديس ابرام رفيق الانبا جورجى

............: نياحة القديس انبا فيس

مزمور القداس : 83: 7, 64: 2

( لان البركات يعطيها واضع الناموس . يسيرون من قوة الى قوة . استمع يالله صلاتى لانه اليك ياتى كل بشر)      

انجيل القداس :لو 11: 27- 36

(27 وفيما هو يتكلم بهذا رفعت امراة صوتها من الجمع وقالت له: «طوبى للبطن الذي حملك والثديين اللذين رضعتهما». 28 اما هو فقال: «بل طوبى للذين يسمعون كلام الله ويحفظونه».29 وفيما كان الجموع مزدحمين ابتدا يقول: «هذا الجيل شرير. يطلب اية ولا تعطى له اية الا اية يونان النبي. 30 لانه كما كان يونان اية لاهل نينوى كذلك يكون ابن الانسان ايضا لهذا الجيل. 31 ملكة التيمن ستقوم في الدين مع رجال هذا الجيل وتدينهم لانها اتت من اقاصي الارض لتسمع حكمة سليمان وهوذا اعظم من سليمان ههنا. 32 رجال نينوى سيقومون في الدين مع هذا الجيل ويدينونه لانهم تابوا بمناداة يونان وهوذا اعظم من يونان ههنا!33 «ليس احد يوقد سراجا ويضعه في خفية ولا تحت المكيال بل على المنارة لكي ينظر الداخلون النور. 34 سراج الجسد هو العين فمتى كانت عينك بسيطة فجسدك كله يكون نيرا ومتى كانت شريرة فجسدك يكون مظلما. 35 انظر اذا لئلا يكون النور الذي فيك ظلمة. 36 فان كان جسدك كله نيرا ليس فيه جزء مظلم يكون نيرا كله كما حينما يضيء لك السراج بلمعانه».)