قراءات يوميه الاحد الاول من شهرتوت احسن الله استقباله - Abahoor

قراءات يوميه الاحد الاول من شهرتوت احسن الله استقباله

 

قراءات يوميه

الاحد الاول من شهرتوت احسن الله استقباله

مزمور باكر : 31: 1, 19

عليك يارب اتكالى , فلا تحزنى الى الابد . وبعدلك نجنى . ما اعظم كثرة صلاحك يارب , الذى ادحرته للذين يخافوك

انجيل باكر : مت 21: 23- 27

ولما جاء الى الهيكل تقدم اليه رؤساء الكهنة وشيوخ الشعب وهو يعلم قائلين: «باي سلطان تفعل هذا ومن اعطاك هذا السلطان؟» 24 فاجاب يسوع: «وانا ايضا اسالكم كلمة واحدة فان قلتم لي عنها اقول لكم انا ايضا باي سلطان افعل هذا: 25 معمودية يوحنا من اين كانت؟ من السماء ام من الناس؟» ففكروا في انفسهم قائلين: «ان قلنا من السماء يقول لنا: فلماذا لم تؤمنوا به؟ 26 وان قلنا: من الناس نخاف من الشعب لان يوحنا عند الجميع مثل نبي». 27 فاجابوا يسوع: «لا نعلم». فقال لهم هو ايضا: «ولا انا اقول لكم باي سلطان افعل هذا».

البولس : 1تى 1: 12- 19

وانا اشكر المسيح يسوع ربنا الذي قواني، انه حسبني امينا، اذ جعلني للخدمة، 13 انا الذي كنت قبلا مجدفا ومضطهدا ومفتريا. ولكنني رحمت، لاني فعلت بجهل في عدم ايمان. 14 وتفاضلت نعمة ربنا جدا مع الايمان والمحبة التي في المسيح يسوع. 15 صادقة هي الكلمة ومستحقة كل قبول: ان المسيح يسوع جاء الى العالم ليخلص الخطاة الذين اولهم انا. 16 لكنني لهذا رحمت: ليظهر يسوع المسيح في انا اولا كل اناة، مثالا للعتيدين ان يؤمنوا به للحياة الابدية. 17 وملك الدهور الذي لا يفنى ولا يرى، الاله الحكيم وحده، له الكرامة والمجد الى دهر الدهور. امين.18 هذه الوصية ايها الابن تيموثاوس استودعك اياها حسب النبوات التي سبقت عليك، لكي تحارب فيها المحاربة الحسنة، 19 ولك ايمان وضمير صالح، الذي اذ رفضه قوم، انكسرت بهم السفينة من جهة الايمان ايضا،

الكاثوليكون :يع  1: 22- 27

ولكن كونوا عاملين بالكلمة، لا سامعين فقط خادعين نفوسكم. 23 لانه ان كان احد سامعا للكلمة وليس عاملا، فذاك يشبه رجلا ناظرا وجه خلقته في مراة، 24 فانه نظر ذاته ومضى، وللوقت نسي ما هو. 25 ولكن من اطلع على الناموس الكامل ­ ناموس الحرية ­ وثبت، وصار ليس سامعا ناسيا بل عاملا بالكلمة، فهذا يكون مغبوطا في عمله. 26 ان كان احد فيكم يظن انه دين، وهو ليس يلجم لسانه، بل يخدع قلبه، فديانة هذا باطلة. 27 الديانة الطاهرة النقية عند الله الاب هي هذه: افتقاد اليتامى والارامل في ضيقتهم، وحفظ الانسان نفسه بلا دنس من العالم.

" يوجد المزيد على موقع blogger    abahoor"

الابراكسيس: 13 : 25- 32

ولما صار يوحنا يكمل سعيه جعل يقول:من تظنون اني انا؟ لست انا اياه، لكن هوذا ياتي بعدي الذي لست مستحقا ان احل حذاء قدميه.26 «ايها الرجال الاخوة بني جنس ابراهيم، والذين بينكم يتقون الله، اليكم ارسلت كلمة هذا الخلاص. 27 لان الساكنين في اورشليم ورؤساءهم لم يعرفوا هذا. واقوال الانبياء التي تقرا كل سبت تمموها، اذ حكموا عليه. 28 ومع انهم لم يجدوا علة واحدة للموت طلبوا من بيلاطس ان يقتل. 29 ولما تمموا كل ما كتب عنه، انزلوه عن الخشبة ووضعوه في قبر. 30 ولكن الله اقامه من الاموات. 31 وظهر اياما كثيرة للذين صعدوا معه من الجليل الى اورشليم، الذين هم شهوده عند الشعب. 32 ونحن نبشركم بالموعد الذي صار لابائنا، 33 ان الله قد اكمل هذا لنا نحن اولادهم، اذ اقام يسوع كما هو مكتوب ايضا في المزمور الثاني: انت ابني انا اليوم ولدتك.

 السنكسار: عيد القديس يوحنا المعمدان             

.........: استشهاد القديس داسيبه الجندى

 

مزمور القداس : 31: 23, 19

احبوا الرب يا جميع قديسه , لان الرب ابتغى الحقائق . ما اعظم كثرة صلاحك يارب , الذى ادخرته للذين يخافونك

انجيل القداس: لو7: 28- 35

لاني اقول لكم: انه بين المولودين من النساء ليس نبي اعظم من يوحنا المعمدان ولكن الاصغر في ملكوت الله اعظم منه». 29 وجميع الشعب اذ سمعوا والعشارون برروا الله معتمدين بمعمودية يوحنا. 30 واما الفريسيون والناموسيون فرفضوا مشورة الله من جهة انفسهم غير معتمدين منه.31 ثم قال الرب: «فبمن اشبه اناس هذا الجيل وماذا يشبهون؟ 32 يشبهون اولادا جالسين في السوق ينادون بعضهم بعضا ويقولون: زمرنا لكم فلم ترقصوا. نحنا لكم فلم تبكوا. 33 لانه جاء يوحنا المعمدان لا ياكل خبزا ولا يشرب خمرا فتقولون: به شيطان. 34 جاء ابن الانسان ياكل ويشرب فتقولون: هوذا انسان اكول وشريب خمر محب للعشارين والخطاة. 35 والحكمة تبررت من جميع بنيها».