الاودية فى الكتاب المقدس وادي عباريم - Abahoor

الاودية فى الكتاب المقدس وادي عباريم

 

كتاب مقدس

الاودية فى الكتاب المقدس

وادي عباريم

سلسلة جبال عَباريم

اسم عبري معناه "ماعبر" وهي سلسلة جبال في شرقي الأردن. وقد سمَّاها عباريم سكان غرب الأردن, لأنها عبر النهر. وقد ذكرها أرميا في تعداد أسماء الجبال في سورية, من الشمال إلى الجنوب, من بعد لبنان وباشان

 *   اصعدي على لبنان واصرخي وفي باشان اطلقي صوتك واصرخي من عباريم لانه قد سحق كل محبيك                           .                                                              (ار 22: 20)

 وقد أقام العبرانيون فيها قبلما عبروا نهر أرنون

*  وارتحلوا من اوبوت ونزلوا في عيي عباريم في البرية التي قبالة مواب الى شروق الشمس                                                                                                            (عد 21: 11) 

    " يوجد المزيد على موقع blogger    aba hoor"

ثم منحت لبني رأوبين

وتمتد سلسلة جبال عباريم من وادي قفرين في الشمال إلى وادي الزرقا ماعين ووادي الحسا في الجنوب. ولعباريم عدة قمم, منها نبو وهوشع وعجلون. وقد وقف موسى على جبل نبو وشاهد أرض الموعد

*  وقال الرب لموسى اصعد الى جبل عباريم هذا وانظر الارض التي اعطيت بني اسرائيل.                                                                                                                (عد 27: 12 )

*   اصعد الى جبل عباريم هذا جبل نبو الذي في ارض مواب الذي قبالة اريحا وانظر ارض كنعان التي انا اعطيها لبني اسرائيل ملكا.                                                                 (تث 32: 49 )

*  وصعد موسى من عربات مواب الى جبل نبو الى راس الفسجة الذي قبالة اريحا فاراه الرب جميع الارض من جلعاد الى دان                                                                  ( تث 34: 1).