قراءات يوميه الاحد الثانى من شهرتوت احسن الله استقباله - Abahoor

قراءات يوميه الاحد الثانى من شهرتوت احسن الله استقباله

 

قراءات يوميه

الاحد الثانى من شهرتوت احسن الله استقباله

مزمور باكر :8 : 1, 4

ايها الرب ربنا مثل عجب صار اسمك على الارض كلها من هم الانسان حتى تذكره ؟ او ابن ادم حتى تفتقده

انجيل باكر : مر 1: 35- 39

وفي الصبح باكرا جدا قام وخرج ومضى الى موضع خلاء وكان يصلي هناك 36 فتبعه سمعان والذين معه. 37 ولما وجدوه قالوا له: «ان الجميع يطلبونك». 38 فقال لهم: «لنذهب الى القرى المجاورة لاكرز هناك ايضا لاني لهذا خرجت». 39 فكان يكرز في مجامعهم في كل الجليل ويخرج الشياطين.

البولس : 2تى 1: 12- 2: 10

لكي يتمجد اسم ربنا يسوع المسيح فيكم، وانتم فيه، بنعمة الهنا والرب يسوع المسيح. 1 ثم نسالكم ايها الاخوة من جهة مجيء ربنا يسوع المسيح واجتماعنا اليه، 2 ان لا تتزعزعوا سريعا عن ذهنكم، ولا ترتاعوا، لا بروح ولا بكلمة ولا برسالة كانها منا: اي ان يوم المسيح قد حضر. 3 لا يخدعنكم احد على طريقة ما، لانه لا ياتي ان لم يات الارتداد اولا، ويستعلن انسان الخطية، ابن الهلاك، 4 المقاوم والمرتفع على كل ما يدعى الها او معبودا، حتى انه يجلس في هيكل الله كاله، مظهرا نفسه انه اله. 5 اما تذكرون اني وانا بعد عندكم، كنت اقول لكم هذا؟ 6 والان تعلمون ما يحجز حتى يستعلن في وقته. 7 لان سر الاثم الان يعمل فقط، الى ان يرفع من الوسط الذي يحجز الان، 8 وحينئذ سيستعلن الاثيم، الذي الرب يبيده بنفخة فمه، ويبطله بظهور مجيئه. 9 الذي مجيئه بعمل الشيطان، بكل قوة، وبايات وعجائب كاذبة، 10 وبكل خديعة الاثم، في الهالكين، لانهم لم يقبلوا محبة الحق حتى يخلصوا.

" يوجد المزيد على موقع blogger    abahoor"

الكاثوليكون : يع 2: 5- 13

اسمعوا يا اخوتي الاحباء: اما اختار الله فقراء هذا العالم اغنياء في الايمان، وورثة الملكوت الذي وعد به الذين يحبونه؟ 6 واما انتم فاهنتم الفقير. اليس الاغنياء يتسلطون عليكم وهم يجرونكم الى المحاكم؟ 7 اما هم يجدفون على الاسم الحسن الذي دعي به عليكم؟ 8 فان كنتم تكملون الناموس الملوكي حسب الكتاب:«تحب قريبك كنفسك». فحسنا تفعلون. 9 ولكن ان كنتم تحابون، تفعلون خطية، موبخين من الناموس كمتعدين. 10 لان من حفظ كل الناموس، وانما عثر في واحدة، فقد صار مجرما في الكل. 11 لان الذي قال: «لا تزن»، قال ايضا:«لا تقتل». فان لم تزن ولكن قتلت، فقد صرت متعديا الناموس. 12 هكذا تكلموا وهكذا افعلوا كعتيدين ان تحاكموا بناموس الحرية. 13 لان الحكم هو بلا رحمة لمن لم يعمل رحمة، والرحمة تفتخر على الحكم.

الابراكسيس: 11: 19- 26

اما الذين تشتتوا من جراء الضيق الذي حصل بسبب استفانوس فاجتازوا الى فينيقية وقبرس وانطاكية، وهم لا يكلمون احدا بالكلمة الا اليهود فقط. 20 ولكن كان منهم قوم، وهم رجال قبرسيون وقيروانيون، الذين لما دخلوا انطاكية كانوا يخاطبون اليونانيين مبشرين بالرب يسوع. 21 وكانت يد الرب معهم، فامن عدد كثير ورجعوا الى الرب.22 فسمع الخبر عنهم في اذان الكنيسة التي في اورشليم، فارسلوا برنابا لكي يجتاز الى انطاكية. 23 الذي لما اتى وراى نعمة الله فرح، ووعظ الجميع ان يثبتوا في الرب بعزم القلب 24 لانه كان رجلا صالحا وممتلئا من الروح القدس والايمان. فانضم الى الرب جمع غفير.25 ثم خرج برنابا الى طرسوس ليطلب شاول. ولما وجده جاء به الى انطاكية. 26 فحدث انهما اجتمعا في الكنيسة سنة كاملة وعلما جمعا غفيرا. ودعي التلاميذ «مسيحيين» في انطاكية اولا.

السنكسار: استشهاد القديس انبا بسورة الاسقف مصيل

..........: استشهاد الاسقفين الجليلين بيلوس ونيليوسمزمور القداس : 21: 1, 2

يارب بقوتك بفرح الملك وبخلاصك يتهلل جدا .شهوة قلبه اعطيتنه وسؤال شفتيه لم تمنعه

انجيل القداس: لو 10: 21- 28

وفي تلك الساعة تهلل يسوع بالروح وقال: «احمدك ايها الاب رب السماء والارض لانك اخفيت هذه عن الحكماء والفهماء واعلنتها للاطفال. نعم ايها الاب لان هكذا صارت المسرة امامك». 22 والتفت الى تلاميذه وقال: «كل شيء قد دفع الي من ابي. وليس احد يعرف من هو الابن الا الاب ولا من هو الاب الا الابن ومن اراد الابن ان يعلن له». 23 والتفت الى تلاميذه على انفراد وقال: «طوبى للعيون التي تنظر ما تنظرونه 24 لاني اقول لكم: ان انبياء كثيرين وملوكا ارادوا ان ينظروا ما انتم تنظرون ولم ينظروا وان يسمعوا ما انتم تسمعون ولم يسمعوا».25 واذا ناموسي قام يجربه قائلا: «يا معلم ماذا اعمل لارث الحياة الابدية؟» 26 فقال له: «ما هو مكتوب في الناموس. كيف تقرا؟» 27 فاجاب: «تحب الرب الهك من كل قلبك ومن كل نفسك ومن كل قدرتك ومن كل فكرك وقريبك مثل نفسك». 28 فقال له: «بالصواب اجبت. افعل هذا فتحيا».