قراءات يومية اليوم الثالث من شهر النسى احسن الله استقباله - Abahoor

قراءات يومية اليوم الثالث من شهر النسى احسن الله استقباله

 

قراءات يومية

اليوم الثالث من شهر النسى احسن الله استقباله

مزمور باكر : 96: 8, 9

اسجدوا له ياجميع ملائكته , سمعت صهيون ففرحت , لانك انت هو الرب العلى على كل الارض , ارتغفعت جدا فوق حميع الالهه

انجيل باكر : مت 18: 10- 20

انظروا لا تحتقروا احد هؤلاء الصغار لاني اقول لكم ان ملائكتهم في السماوات كل حين ينظرون وجه ابي الذي في السماوات. 11 لان ابن الانسان قد جاء لكي يخلص ما قد هلك. 12 ماذا تظنون؟ ان كان لانسان مئة خروف وضل واحد منها افلا يترك التسعة والتسعين على الجبال ويذهب يطلب الضال؟ 13 وان اتفق ان يجده فالحق اقول لكم انه يفرح به اكثر من التسعة والتسعين التي لم تضل. 14 هكذا ليست مشيئة امام ابيكم الذي في السماوات ان يهلك احد هؤلاء الصغار15 «وان اخطا اليك اخوك فاذهب وعاتبه بينك وبينه وحدكما. ان سمع منك فقد ربحت اخاك. 16 وان لم يسمع فخذ معك ايضا واحدا او اثنين لكي تقوم كل كلمة على فم شاهدين او ثلاثة. 17 وان لم يسمع منهم فقل للكنيسة. وان لم يسمع من الكنيسة فليكن عندك كالوثني والعشار. 18 الحق اقول لكم: كل ما تربطونه على الارض يكون مربوطا في السماء وكل ما تحلونه على الارض يكون محلولا في السماء. 19 واقول لكم ايضا: ان اتفق اثنان منكم على الارض في اي شيء يطلبانه فانه يكون لهما من قبل ابي الذي في السماوات 20 لانه حيثما اجتمع اثنان او ثلاثة باسمي فهناك اكون في وسطهم».

البولس : عب 2: 5- 18

فانه لملائكة لم يخضع العالم العتيد الذي نتكلم عنه. 6 لكن شهد واحد في موضع قائلا: «ما هو الانسان حتى تذكره؟ او ابن الانسان حتى تفتقده؟ 7 وضعته قليلا عن الملائكة. بمجد وكرامة كللته، واقمته على اعمال يديك. 8 اخضعت كل شيء تحت قدميه». لانه اذ اخضع الكل له لم يترك شيئا غير خاضع له. على اننا الان لسنا نرى الكل بعد مخضعا له. 9 ولكن الذي وضع قليلا عن الملائكة، يسوع، نراه مكللا بالمجد والكرامة، من اجل الم الموت، لكي يذوق بنعمة الله الموت لاجل كل واحد. 10 لانه لاق بذاك الذي من اجله الكل وبه الكل، وهو ات بابناء كثيرين الى المجد، ان يكمل رئيس خلاصهم بالالام. 11 لان المقدس والمقدسين جميعهم من واحد، فلهذا السبب لا يستحي ان يدعوهم اخوة، 12 قائلا:«اخبر باسمك اخوتي، وفي وسط الكنيسة اسبحك». 13 وايضا:«انا اكون متوكلا عليه». وايضا:«ها انا والاولاد الذين اعطانيهم الله». 14 فاذ قد تشارك الاولاد في اللحم والدم اشترك هو ايضا كذلك فيهما، لكي يبيد بالموت ذاك الذي له سلطان الموت، اي ابليس، 15 ويعتق اولئك الذين­ خوفا من الموت­ كانوا جميعا كل حياتهم تحت العبودية. 16 لانه حقا ليس يمسك الملائكة، بل يمسك نسل ابراهيم. 17 من ثم كان ينبغي ان يشبه اخوته في كل شيء، لكي يكون رحيما، ورئيس كهنة امينا في ما لله حتى يكفر خطايا الشعب. 18 لانه في ما هو قد تالم مجربا يقدر ان يعين المجربين.

الكاثوليكون :1بط 1: 3- 12

مبارك الله ابو ربنا يسوع المسيح، الذي حسب رحمته الكثيرة ولدنا ثانية لرجاء حي، بقيامة يسوع المسيح من الاموات، 4 لميراث لا يفنى ولا يتدنس ولا يضمحل، محفوظ في السماوات لاجلكم، 5 انتم الذين بقوة الله محروسون، بايمان، لخلاص مستعد ان يعلن في الزمان الاخير. 6 الذي به تبتهجون، مع انكم الان ­ ان كان يجب ­ تحزنون يسيرا بتجارب متنوعة، 7 لكي تكون تزكية ايمانكم، وهي اثمن من الذهب الفاني، مع انه يمتحن بالنار، توجد للمدح والكرامة والمجد عند استعلان يسوع المسيح، 8 الذي وان لم تروه تحبونه. ذلك وان كنتم لا ترونه الان لكن تؤمنون به، فتبتهجون بفرح لا ينطق به ومجيد، 9 نائلين غاية ايمانكم خلاص النفوس. 10 الخلاص الذي فتش وبحث عنه انبياء، الذين تنباوا عن النعمة التي لاجلكم، 11 باحثين اي وقت او ما الوقت الذي كان يدل عليه روح المسيح الذي فيهم، اذ سبق فشهد بالالام التي للمسيح، والامجاد التي بعدها. 12 الذين اعلن لهم انهم ليس لانفسهم، بل لنا كانوا يخدمون بهذه الامور التي اخبرتم بها انتم الان، بواسطة الذين بشروكم في الروح القدس المرسل من السماء. التي تشتهي الملائكة ان تطلع عليها.

الابركسيس : 10: 12- 33

وكان فيها كل دواب الارض والوحوش والزحافات وطيور السماء. 13 وصار اليه صوت:«قم يا بطرس، اذبح وكل». 14 فقال بطرس:«كلا يارب! لاني لم اكل قط شيئا دنسا او نجسا». 15 فصار اليه ايضا صوت ثانية:«ما طهره الله لا تدنسه انت!» 16 وكان هذا على ثلاث مرات، ثم ارتفع الاناء ايضا الى السماء.17 واذ كان بطرس يرتاب في نفسه: ماذا عسى ان تكون الرؤيا التي راها؟، اذا الرجال الذين ارسلوا من قبل كرنيليوس، وكانوا قد سالوا عن بيت سمعان وقد وقفوا على الباب 18 ونادوا يستخبرون:«هل سمعان الملقب بطرس نازل هناك؟» 19 وبينما بطرس متفكر في الرؤيا، قال له الروح:«هوذا ثلاثة رجال يطلبونك. 20 لكن قم وانزل واذهب معهم غير مرتاب في شيء، لاني انا قد ارسلتهم». 21 فنزل بطرس الى الرجال الذين ارسلوا اليه من قبل كرنيليوس، وقال:«ها انا الذي تطلبونه. ما هو السبب الذي حضرتم لاجله؟» 22 فقالوا:«ان كرنيليوس قائد مئة، رجلا بارا وخائف الله ومشهودا له من كل امة اليهود، اوحي اليه بملاك مقدس ان يستدعيك الى بيته ويسمع منك كلاما». 23 فدعاهم الى داخل واضافهم. ثم في الغد خرج بطرس معهم، واناس من الاخوة الذين من يافا رافقوه.24 وفي الغد دخلوا قيصرية. واما كرنيليوس فكان ينتظرهم، وقد دعا انسباءه واصدقاءه الاقربين. 25 ولما دخل بطرس استقبله كرنيليوس وسجد واقعا على قدميه. 26 فاقامه بطرس قائلا:«قم، انا ايضا انسان». 27 ثم دخل وهو يتكلم معه ووجد كثيرين مجتمعين. 28 فقال لهم:«انتم تعلمون كيف هو محرم على رجل يهودي ان يلتصق باحد اجنبي او ياتي اليه. واما انا فقد اراني الله ان لا اقول عن انسان ما انه دنس او نجس. 29 فلذلك جئت من دون مناقضة اذ استدعيتموني. فاستخبركم: لاي سبب استدعيتموني؟». 30 فقال كرنيليوس: «منذ اربعة ايام الى هذه الساعة كنت صائما. وفي الساعة التاسعة كنت اصلي في بيتي، واذا رجل قد وقف امامي بلباس لامع 31 وقال: يا كرنيليوس، سمعت صلاتك وذكرت صدقاتك امام الله. 32 فارسل الى يافا واستدع سمعان الملقب بطرس. انه نازل في بيت سمعان رجل دباغ عند البحر. فهو متى جاء يكلمك. 33 فارسلت اليك حالا. وانت فعلت حسنا اذ جئت. والان نحن جميعا حاضرون امام الله لنسمع جميع ما امرك به الله».

السنكسار : تذكار الملاك رفائيل رئيس الملائكة

..........: استشهاد القديسين اندريانوس ومن معه

.......... : نياحة القديس البابا يؤانس الرابع عشؤ البابا الـ 96

مزمور القداس : 137: 1, 4

امام الملائكه ارتل لك . واسجد قدام هيكلك المقدس واعترف لك من كل قلبى , لانك استمعت كل كلمات فمى

انجيل القداس : مت 25: 31- 46

«ومتى جاء ابن الانسان في مجده وجميع الملائكة القديسين معه فحينئذ يجلس على كرسي مجده. 32 ويجتمع امامه جميع الشعوب فيميز بعضهم من بعض كما يميز الراعي الخراف من الجداء 33 فيقيم الخراف عن يمينه والجداء عن اليسار. 34 ثم يقول الملك للذين عن يمينه: تعالوا يا مباركي ابي رثوا الملكوت المعد لكم منذ تاسيس العالم. 35 لاني جعت فاطعمتموني. عطشت فسقيتموني. كنت غريبا فاويتموني. 36 عريانا فكسوتموني. مريضا فزرتموني. محبوسا فاتيتم الي. 37 فيجيبه الابرار حينئذ: يارب متى رايناك جائعا فاطعمناك او عطشانا فسقيناك؟ 38 ومتى رايناك غريبا فاويناك او عريانا فكسوناك؟ 39 ومتى رايناك مريضا او محبوسا فاتينا اليك؟ 40 فيجيب الملك: الحق اقول لكم: بما انكم فعلتموه باحد اخوتي هؤلاء الاصاغر فبي فعلتم.41 «ثم يقول ايضا للذين عن اليسار: اذهبوا عني يا ملاعين الى النار الابدية المعدة لابليس وملائكته 42 لاني جعت فلم تطعموني. عطشت فلم تسقوني. 43 كنت غريبا فلم تاووني. عريانا فلم تكسوني. مريضا ومحبوسا فلم تزوروني. 44 حينئذ يجيبونه هم ايضا: يارب متى رايناك جائعا او عطشانا او غريبا او عريانا او مريضا او محبوسا ولم نخدمك؟ 45 فيجيبهم: الحق اقول لكم: بما انكم لم تفعلوه باحد هؤلاء الاصاغر فبي لم تفعلوا. 46 فيمضي هؤلاء الى عذاب ابدي والابرار الى حياة ابدية».