مدن مصرية فَتروس - Abahoor

مدن مصرية فَتروس

 

جغرافية كتاب مقدس

مدن مصرية

فَتروس

اسم مصري معناه "إقليم الجنوب". وهي مقاطعة مصر العليا. وقد جاء ذكرها بين مصر وكوش

*   ويكون في ذلك اليوم ان السيد يعيد يده ثانية ليقتني بقية شعبه التي بقيت من اشور ومن مصر ومن فتروس ومن كوش ومن عيلام ومن شنعار ومن حماة ومن جزائر البحر                  (اش 11: 11).

وكانت مقر المصريين الأصلي

* وارد سبي مصر وارجعهم الى ارض فتروس الى ارض ميلادهم ويكونون هناك مملكة حقيرة                                    .                                                 (حز 29: 14).

" يوجد المزيد على موقع blogger    aba hoor"

ويقول هيرودوتس أن مينيس (وهو أول ملك مصري في التاريخ) كان يسكن في مصر العليا. وقد تنبأ اشعياء بتشتت بني إسرائيل إلى أقصى المناطق، ثم رجوعهم أخيرًا من كل مكان بما في ذلك فتروس *  (اش 11: 11 )

*  ويكون في ذلك اليوم ان الرب يصفر للذباب الذي في اقصى ترع مصر وللنحل الذي في ارض اشور                   .                                                                       ( اش 7: 18).

وبعد أن أسر نبوخذنصر أورشليم استوطن بعض اليهود فتروس

*  الكلمة التي صارت الى ارميا من جهة كل اليهود الساكنين في ارض مصر الساكنين في مجدل وفي تحفنحيس وفي نوف وفي ارض فتروس قائلة. 2 هكذا قال رب الجنود اله اسرائيل.انتم رايتم كل الشر الذي جلبته على اورشليم وعلى كل مدن يهوذا فها هي خربة هذا اليوم وليس فيها ساكن                                                                                                                    (ار 44: 1 و2 ).