قراءأت يوميه اليوم التاسع عشر من شهرتوت احسن الله انقضائه - Abahoor

قراءأت يوميه اليوم التاسع عشر من شهرتوت احسن الله انقضائه

 

قراءأت يوميه

اليوم التاسع عشر من شهرتوت احسن الله انقضائه

مزمور باكر : 73: 2, 11

افتند يت قضيب ميراثك . جبل صهيون  هذا الذىسكنت فيه . امام الله فهو ملكنا قبل الدهور . صنعت خلاصا فى وسط الارض

انجيل باكر : مر 8: 34- 9: 1

ودعا الجمع مع تلاميذه وقال لهم: «من اراد ان ياتي ورائي فلينكر نفسه ويحمل صليبه ويتبعني. 35 فان من اراد ان يخلص نفسه يهلكها ومن يهلك نفسه من اجلي ومن اجل الانجيل فهو يخلصها. 36 لانه ماذا ينتفع الانسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه؟ 37 او ماذا يعطي الانسان فداء عن نفسه؟ 38 لان من استحى بي وبكلامي في هذا الجيل الفاسق الخاطئ فان ابن الانسان يستحي به متى جاء بمجد ابيه مع الملائكة القديسين». وقال لهم: «الحق اقول لكم: ان من القيام ههنا قوما لا يذوقون الموت حتى يروا ملكوت الله قد اتى بقوة».

البولس : كو  2  : 6- 19

فكما قبلتم المسيح يسوع الرب اسلكوا فيه، 7 متاصلين ومبنيين فيه، وموطدين في الايمان، كما علمتم، متفاضلين فيه بالشكر. 8 انظروا ان لا يكون احد يسبيكم بالفلسفة وبغرور باطل، حسب تقليد الناس، حسب اركان العالم، وليس حسب المسيح. 9 فانه فيه يحل كل ملء اللاهوت جسديا. 10 وانتم مملوؤون فيه، الذي هو راس كل رياسة وسلطان. 11 وبه ايضا ختنتم ختانا غير مصنوع بيد، بخلع جسم خطايا البشرية، بختان المسيح. 12 مدفونين معه في المعمودية، التي فيها اقمتم ايضا معه بايمان عمل الله، الذي اقامه من الاموات. 13 واذ كنتم امواتا في الخطايا وغلف جسدكم، احياكم معه، مسامحا لكم بجميع الخطايا، 14 اذ محا الصك الذي علينا في الفرائض، الذي كان ضدا لنا، وقد رفعه من الوسط مسمرا اياه بالصليب، 15 اذ جرد الرياسات والسلاطين اشهرهم جهارا، ظافرا بهم فيه.16 فلا يحكم عليكم احد في اكل او شرب، او من جهة عيد او هلال او سبت، 17 التي هي ظل الامور العتيدة، واما الجسد فللمسيح. 18 لا يخسركم احد الجعالة، راغبا في التواضع وعبادة الملائكة، متداخلا في ما لم ينظره، منتفخا باطلا من قبل ذهنه الجسدي، 19 وغير متمسك بالراس الذي منه كل الجسد بمفاصل وربط، متوازرا ومقترنا ينمو نموا من الله.

الكاثوليكون : 1يو 5: 13 - 21

كتبت هذا اليكم، انتم المؤمنين باسم ابن الله، لكي تعلموا ان لكم حياة ابدية، ولكي تؤمنوا باسم ابن الله. 14 وهذه هي الثقة التي لنا عنده: انه ان طلبنا شيئا حسب مشيئته يسمع لنا. 15 وان كنا نعلم انه مهما طلبنا يسمع لنا، نعلم ان لنا الطلبات التي طلبناها منه. 16 ان راى احد اخاه يخطئ خطية ليست للموت، يطلب، فيعطيه حياة للذين يخطئون ليس للموت. توجد خطية للموت. ليس لاجل هذه اقول ان يطلب. 17 كل اثم هو خطية، وتوجد خطية ليست للموت. 18 نعلم ان كل من ولد من الله لا يخطئ، بل المولود من الله يحفظ نفسه، والشرير لا يمسه. 19 نعلم اننا نحن من الله، والعالم كله قد وضع في الشرير. 20 ونعلم ان ابن الله قد جاء واعطانا بصيرة لنعرف الحق. ونحن في الحق في ابنه يسوع المسيح. هذا هو الاله الحق والحياة الابدية. 21 ايها الاولاد احفظوا انفسكم من الاصنام. امين.

" يوجد المزيد على موقع blogger    abahoor"

الابراكسيس: 3: 12- 21

فلما راى بطرس ذلك اجاب الشعب:«ايها الرجال الاسرائيليون، ما بالكم تتعجبون من هذا؟ ولماذا تشخصون الينا، كاننا بقوتنا او تقوانا قد جعلنا هذا يمشي؟ 13 ان اله ابراهيم واسحاق ويعقوب، اله ابائنا، مجد فتاه يسوع، الذي اسلمتموه انتم وانكرتموه امام وجه بيلاطس، وهو حاكم باطلاقه. 14 ولكن انتم انكرتم القدوس البار، وطلبتم ان يوهب لكم رجل قاتل. 15 ورئيس الحياة قتلتموه، الذي اقامه الله من الاموات، ونحن شهود لذلك. 16 وبالايمان باسمه، شدد اسمه هذا الذي تنظرونه وتعرفونه، والايمان الذي بواسطته اعطاه هذه الصحة امام جميعكم.17 «والان ايها الاخوة، انا اعلم انكم بجهالة عملتم، كما رؤساؤكم ايضا. 18 واما الله فما سبق وانبا به بافواه جميع انبيائه، ان يتالم المسيح، قد تممه هكذا. 19 فتوبوا وارجعوا لتمحى خطاياكم، لكي تاتي اوقات الفرج من وجه الرب. 20 ويرسل يسوع المسيح المبشر به لكم قبل. 21 الذي ينبغي ان السماء تقبله، الى ازمنة رد كل شيء، التي تكلم عنها الله بفم جميع انبيائه القديسين منذ الدهر

السنكسار: ثالث يوم عيد الصليب ويصلى بالطقس الشعانينى والفرايحى

..........: تذكار اصعاد القديس اغريغوريوس الارمنى من الجب

مزمور القداس : 60 : 2, 4

على الصخره رفعتنى واردتنى . صرت رجائى وبرجا حصينا . لانك انت يالله استمعت صلاتى  اعطيتنى ميراثا للذين يرهبون اسمك

انجيل القداس: لو 14: 25- 35

وكان جموع كثيرة سائرين معه فالتفت وقال لهم: 26 «ان كان احد ياتي الي ولا يبغض اباه وامه وامراته واولاده واخوته واخواته حتى نفسه ايضا فلا يقدر ان يكون لي تلميذا. 27 ومن لا يحمل صليبه وياتي ورائي فلا يقدر ان يكون لي تلميذا. 28 ومن منكم وهو يريد ان يبني برجا لا يجلس اولا ويحسب النفقة هل عنده ما يلزم لكماله؟ 29 لئلا يضع الاساس ولا يقدر ان يكمل فيبتدئ جميع الناظرين يهزاون به 30 قائلين: هذا الانسان ابتدا يبني ولم يقدر ان يكمل. 31 واي ملك ان ذهب لمقاتلة ملك اخر في حرب لا يجلس اولا ويتشاور: هل يستطيع ان يلاقي بعشرة الاف الذي ياتي عليه بعشرين الفا؟ 32 والا فما دام ذلك بعيدا يرسل سفارة ويسال ما هو للصلح. 33 فكذلك كل واحد منكم لا يترك جميع امواله لا يقدر ان يكون لي تلميذا. 34 الملح جيد. ولكن اذا فسد الملح فبماذا يصلح؟ 35 لا يصلح لارض ولا لمزبلة فيطرحونه خارجا. من له اذنان للسمع فليسمع!».