قراءات يوميه اليوم الثانى من شهر امشيراحسن الله استقباله - Abahoor

قراءات يوميه اليوم الثانى من شهر امشيراحسن الله استقباله

 

قراءات يوميه

اليوم الثانى من شهر امشيراحسن الله استقباله


مزمور باكر: 32 : 1  , 12

( ابتهجوا ايها الصديقون بالرب . للمستقمين ينبغى التسبيح . طوبى للامه التى الرب الهها . والشعب الذى اختاره ميراثا له هليلويا)



انجيل باكر : مت 25 : 14 - 23

(14 «وكانما انسان مسافر دعا عبيده وسلمهم امواله 15 فاعطى واحدا خمس وزنات واخر وزنتين واخر وزنة - كل واحد على قدر طاقته. وسافر للوقت. 16 فمضى الذي اخذ الخمس* وزنات وتاجر بها فربح خمس وزنات اخر. 17 وهكذا الذي اخذ الوزنتين ربح ايضا وزنتين اخريين. 18 واما الذي اخذ الوزنة فمضى وحفر في الارض واخفى فضة سيده. 19 وبعد زمان طويل اتى سيد اولئك العبيد وحاسبهم. 20 فجاء الذي اخذ الخمس وزنات وقدم خمس وزنات اخر قائلا: يا سيد خمس وزنات سلمتني. هوذا خمس وزنات اخر ربحتها فوقها. 21 فقال له سيده: نعما ايها العبد الصالح والامين. كنت امينا في القليل فاقيمك على الكثير. ادخل الى فرح سيدك. 22 ثم جاء الذي اخذ الوزنتين وقال: يا سيد وزنتين سلمتني. هوذا وزنتان اخريان ربحتهما فوقهما. 23 قال له سيده: نعما ايها العبد الصالح الامين. كنت امينا في القليل فاقيمك على الكثير. ادخل الى فرح سيدك )

البولس : عب 13 : 7 – 14

(7 اذكروا مرشديكم الذين كلموكم بكلمة الله. انظروا الى نهاية سيرتهم فتمثلوا بايمانهم.8 يسوع المسيح هو هو امسا واليوم والى الابد.9 لا تساقوا بتعاليم متنوعة وغريبة، لانه حسن ان يثبت القلب بالنعمة، لا باطعمة لم ينتفع بها الذين تعاطوها. 10 لنا «مذبح» لا سلطان للذين يخدمون المسكن ان ياكلوا منه. 11 فان الحيوانات التي يدخل بدمها عن الخطية الى «الاقداس» بيد رئيس الكهنة تحرق اجسامها خارج المحلة. 12 لذلك يسوع ايضا، لكي يقدس الشعب بدم نفسه، تالم خارج الباب. 13 فلنخرج اذا اليه خارج المحلة حاملين عاره. 14 لان ليس لنا هنا مدينة باقية، لكننا نطلب العتيدة.  )

الكاثوليكون : 1بط 5 : 1 – 14

(1 بطرس، رسول يسوع المسيح، الى المتغربين من شتات بنتس وغلاطية وكبدوكية واسيا وبيثينية، المختارين 2 بمقتضى علم الله الاب السابق، في تقديس الروح للطاعة، ورش دم يسوع المسيح: لتكثر لكم النعمة والسلام.

3 مبارك الله ابو ربنا يسوع المسيح، الذي حسب رحمته الكثيرة ولدنا ثانية لرجاء حي، بقيامة يسوع المسيح من الاموات، 4 لميراث لا يفنى ولا يتدنس ولا يضمحل، محفوظ في السماوات لاجلكم، 5 انتم الذين بقوة الله محروسون، بايمان، لخلاص مستعد ان يعلن في الزمان الاخير. 6 الذي به تبتهجون، مع انكم الان ­ ان كان يجب ­ تحزنون يسيرا بتجارب متنوعة، 7 لكي تكون تزكية ايمانكم، وهي اثمن من الذهب الفاني، مع انه يمتحن بالنار، توجد للمدح والكرامة والمجد عند استعلان يسوع المسيح، 8 الذي وان لم تروه تحبونه. ذلك وان كنتم لا ترونه الان لكن تؤمنون به، فتبتهجون بفرح لا ينطق به ومجيد، 9 نائلين غاية ايمانكم خلاص النفوس. 10 الخلاص الذي فتش وبحث عنه انبياء، الذين تنباوا عن النعمة التي لاجلكم، 11 باحثين اي وقت او ما الوقت الذي كان يدل عليه روح المسيح الذي فيهم، اذ سبق فشهد بالالام التي للمسيح، والامجاد التي بعدها. 12 الذين اعلن لهم انهم ليس لانفسهم، بل لنا كانوا يخدمون بهذه الامور التي اخبرتم بها انتم الان، بواسطة الذين بشروكم في الروح القدس المرسل من السماء. التي تشتهي الملائكة ان تطلع عليها.13 لذلك منطقوا احقاء ذهنكم صاحين، فالقوا رجاءكم بالتمام على النعمة التي يؤتى بها اليكم عند استعلان يسوع المسيح. 14 كاولاد الطاعة، لا تشاكلوا شهواتكم السابقة في جهالتكم، )

الابركسيس : 15 : 12 - 21

(12 فسكت الجمهور كله. وكانوا يسمعون برنابا وبولس يحدثان بجميع ما صنع الله من الايات والعجائب في الامم بواسطتهم.13 وبعدما سكتا اجاب يعقوب قائلا:«ايها الرجال الاخوة، اسمعوني. 14 سمعان قد اخبر كيف افتقد الله اولا الامم لياخذ منهم شعبا على اسمه. 15 وهذا توافقه اقوال الانبياء، كما هو مكتوب: 16 سارجع بعد هذا وابني ايضا خيمة داود الساقطة، وابني ايضا ردمها واقيمها ثانية، 17 لكي يطلب الباقون من الناس الرب، وجميع الامم الذين دعي اسمي عليهم، يقول الرب الصانع هذا كله. 18 معلومة عند الرب منذ الازل جميع اعماله. 19 لذلك انا ارى ان لا يثقل على الراجعين الى الله من الامم، 20 بل يرسل اليهم ان يمتنعوا عن نجاسات الاصنام، والزنا، والمخنوق، والدم. 21 لان موسى منذ اجيال قديمة، له في كل مدينة من يكرز به، اذ يقرا في المجامع كل سبت». )

السنكسار : نياحه القديس العظيم الانبا بولا اول السواح

...........: نياحة القديس لونجينوس رئيس دير الزجاج

مزمور القداس : 131 : 7 , 1

( كهنتك يلبسون البر , وقديسوك يبتهجون من اجل داود عبدك . اذكر يارب داود وكل دعته . كما اقسم للرب ونذر لاله يعقوب هللويا)

انجيل القداس : مر 9 : 33 –   41

(33 وجاء الى كفرناحوم. واذ كان في البيت سالهم: «بماذا كنتم تتكالمون في ما بينكم في الطريق؟» 34 فسكتوا لانهم تحاجوا في الطريق بعضهم مع بعض في من هو اعظم. 35 فجلس ونادى الاثني عشر وقال لهم: «اذا اراد احد ان يكون اولا فيكون اخر الكل وخادما للكل». 36 فاخذ ولدا واقامه في وسطهم ثم احتضنه وقال لهم: 37 «من قبل واحدا من اولاد مثل هذا باسمي يقبلني ومن قبلني فليس يقبلني انا بل الذي ارسلني».38 وقال يوحنا: «يا معلم راينا واحدا يخرج شياطين باسمك وهو ليس يتبعنا فمنعناه لانه ليس يتبعنا». 39 فقال يسوع: «لا تمنعوه لانه ليس احد يصنع قوة باسمي ويستطيع سريعا ان يقول علي شرا. 40 لان من ليس علينا فهو معنا. 41 لان من سقاكم كاس ماء باسمي لانكم للمسيح فالحق اقول لكم انه لا يضيع اجره.)