القراءات اليوميه الاحد الاول من شهر امشير احسن الله استقباله - Abahoor

القراءات اليوميه الاحد الاول من شهر امشير احسن الله استقباله

 

القراءات اليوميه

الاحد الاول من شهر امشير احسن الله استقباله




مزمور باكر: 118: 81, 105

( سراج لرجلى هو ناموسك , ونور لسبيلى . فبيضىء وجهك على عبدك , وعلمنى حقوقك هليلويا)   

             

انجيل باكر : يو8: 51 – 59

(الحق الحق اقول لكم: ان كان احد يحفظ كلامي فلن يرى الموت الى الابد». 52 فقال له اليهود:الان علمنا ان بك شيطانا. قد مات ابراهيم والانبياء، وانت تقول:ان كان احد يحفظ كلامي فلن يذوق الموت الى الابد. 53 العلك اعظم من ابينا ابراهيم الذي مات؟ والانبياء ماتوا. من تجعل نفسك؟» 54 اجاب يسوع:«ان كنت امجد نفسي فليس مجدي شيئا. ابي هو الذي يمجدني، الذي تقولون انتم انه الهكم، 55 ولستم تعرفونه. واما انا فاعرفه. وان قلت اني لست اعرفه اكون مثلكم كاذبا، لكني اعرفه واحفظ قوله. 56 ابوكم ابراهيم تهلل بان يرى يومي فراى وفرح». 57 فقال له اليهود:«ليس لك خمسون سنة بعد، افرايت ابراهيم؟» 58 قال لهم يسوع:«الحق الحق اقول لكم: قبل ان يكون ابراهيم انا كائن». 59 فرفعوا حجارة ليرجموه. اما يسوع فاختفى وخرج من الهيكل مجتازا في وسطهم ومضى هكذا. )

البولس : 1كو 5 : 11 – 6 : 11

(واما الان فكتبت اليكم: ان كان احد مدعو اخا زانيا او طماعا او عابد وثن او شتاما او سكيرا او خاطفا، ان لا تخالطوا ولا تؤاكلوا مثل هذا. 12 لانه ماذا لي ان ادين الذين من خارج؟ الستم انتم تدينون الذين من داخل؟ 13 اما الذين من خارج فالله يدينهم. «فاعزلوا الخبيث من بينكم». 6: 1  ايتجاسر منكم احد له دعوى على اخر ان يحاكم عند الظالمين، وليس عند القديسين؟ 2 الستم تعلمون ان القديسين سيدينون العالم؟ فان كان العالم يدان بكم، افانتم غير مستاهلين للمحاكم الصغرى؟ 3 الستم تعلمون اننا سندين ملائكة؟ فبالاولى امور هذه الحياة! 4 فان كان لكم محاكم في امور هذه الحياة، فاجلسوا المحتقرين في الكنيسة قضاة! 5 لتخجيلكم اقول. اهكذا ليس بينكم حكيم، ولا واحد يقدر ان يقضي بين اخوته؟ 6 لكن الاخ يحاكم الاخ، وذلك عند غير المؤمنين!. 7 فالان فيكم عيب مطلقا، لان عندكم محاكمات بعضكم مع بعض. لماذا لا تظلمون بالحري؟ لماذا لا تسلبون بالحري؟ 8 لكن انتم تظلمون وتسلبون، وذلك للاخوة! 9 ام لستم تعلمون ان الظالمين لا يرثون ملكوت الله؟ لا تضلوا: لا زناة ولا عبدة اوثان ولا فاسقون ولا مابونون ولا مضاجعو ذكور، 10 ولا سارقون ولا طماعون ولا سكيرون ولا شتامون ولا خاطفون يرثون ملكوت الله. 11 وهكذا كان اناس منكم. لكن اغتسلتم، بل تقدستم، بل تبررتم باسم الرب يسوع وبروح الهنا.   )    

الكاثوليكون : 2بط 3 : 14 – 18

(4 لذلك ايها الاحباء، اذ انتم منتظرون هذه، اجتهدوا لتوجدوا عنده بلا دنس ولا عيب، في سلام. 15 واحسبوا اناة ربنا خلاصا، كما كتب اليكم اخونا الحبيب بولس ايضا بحسب الحكمة المعطاة له، 16 كما في الرسائل كلها ايضا، متكلما فيها عن هذه الامور، التي فيها اشياء عسرة الفهم، يحرفها غير العلماء وغير الثابتين، كباقي الكتب ايضا، لهلاك انفسهم.17 فانتم ايها الاحباء، اذ قد سبقتم فعرفتم، احترسوا من ان تنقادوا بضلال الاردياء، فتسقطوا من ثباتكم. 18 ولكن انموا في النعمة وفي معرفة ربنا ومخلصنا يسوع المسيح. له المجد الان والى يوم الدهر. امين. )    

الابركسيس : 9 : 3 – 9

(وفي ذهابه حدث انه اقترب الى دمشق فبغتة ابرق حوله نور من السماء، 4 فسقط على الارض وسمع صوتا قائلا له:«شاول، شاول! لماذا تضطهدني؟» 5 فقال:«من انت يا سيد؟» فقال الرب:«انا يسوع الذي انت تضطهده. صعب عليك ان ترفس مناخس». 6 فقال وهو مرتعد ومتحير:«يارب، ماذا تريد ان افعل؟»فقال له الرب:«قم وادخل المدينة فيقال لك ماذا ينبغي ان تفعل». 7 واما الرجال المسافرون معه فوقفوا صامتين، يسمعون الصوت ولا ينظرون احدا. 8 فنهض شاول عن الارض، وكان وهو مفتوح العينين لا يبصر احدا. فاقتادوه بيده وادخلوه الى دمشق. 9 وكان ثلاثة ايام لا يبصر، فلم ياكل ولم يشرب )

السنكسار : نياحة البابا القديس الكسندروس الثانى البابا الـ 43

............: نياحة البابا القديس ثيئودوروس الاوي الباباالـ 45          

مزمور القداس : 95 : 5, 3  

( الاعتراف والبهاء قدامه . الطهر والجمال العظيم فى قدسه. لان الرب عظيم هو ومسبح جدا . مرهوب على كل الالهه هليلويا)                         

انجيل القداس : يو 6 : 22 - 27

(وفي الغد لما راى الجمع الذين كانوا واقفين في عبر البحر انه لم تكن هناك سفينة اخرى سوى واحدة، وهي تلك التي دخلها تلاميذه، وان يسوع لم يدخل السفينة مع تلاميذه بل مضى تلاميذه وحدهم. 23 غير انه جاءت سفن من طبرية الى قرب الموضع الذي اكلوا فيه الخبز، اذ شكر الرب. 24 فلما راى الجمع ان يسوع ليس هو هناك ولا تلاميذه، دخلوا هم ايضا السفن وجاءوا الى كفرناحوم يطلبون يسوع. 25 ولما وجدوه في عبر البحر، قالوا له:«يا معلم، متى صرت هنا؟» 26 اجابهم يسوع وقال:«الحق الحق اقول لكم: انتم تطلبونني ليس لانكم رايتم ايات، بل لانكم اكلتم من الخبز فشبعتم. 27 اعملوا لا للطعام البائد، بل للطعام الباقي للحياة الابدية الذي يعطيكم ابن الانسان، لان هذا الله الاب قد ختمه». 28 فقالوا له:«ماذا نفعل حتى نعمل اعمال الله؟»)